دراسة تحذر من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان
آخر تحديث 11:03:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تحذر من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تحذر من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان

التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان
لندن – صوت الإمارات

حذرت دراسة طبية من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب في مضاعفة خطر الموت المبكر بين مرضى بعض أنواع السرطان. فقد أظهرت الدراسات التحليلية - التي أجريت في كلية الطب جامعة / لندن/ - وشملت آلاف المرضى في بريطانيا، حيث وجد معاناة مرضى بعض أنواع السرطان من مستويات مرتفعة من الضغط النفسي والقلق كانوا الأكثر عرضة للوفاة المبكرة، خاصة بين مرضى سرطان المريء، البنكرياس البروستاتا والدم /اللوكيميا/.

وقال الباحث / ديفيد باتى/ أستاذ الأورام بجامعة /لندن - في سياق النتائج المتوصل إليها والتي نشرت في عدد يناير من "المجلة الطبية البريطانية"- تسهم نتائجنا في إبراز دليل جديد على تأثير دور الصحة العقلية في إمكانية التنبؤ بمضاعفة حدة بعض الأمراض الجسدية المزمنة كالسرطان.

وكانت الدراسة قد شملت أكثر من 163.000 شخص، تخطت أعمارهم (16) عاما وعدد من كبار السن، لم يعانوا جميعهم في بدء الدراسة من أية أمراض سرطانية، ليتم متابعتهم لأكثر من 10 أعوام، ليلقى نحو 4,354 شخص حتفه متأثرا بالسرطان على مدار فترة الدراسة.

وأوضح الباحثون البريطانيون أنه بعد الأخذ في الاعتبار تأثير عوامل السن، الجنس والتعليم وتوزيع الدهون في الجسم ومعدلات التدخين وتعاطي الكحوليات، وجد مساهمة مشاعر القلق وتراجع كفاءة الصحة العقلية في زيادة فرص الوفاة بين مرضى السرطان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان دراسة تحذر من التأثير السلبي للقلق والاكتئاب بين مرضى السرطان



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates