اللحوم المشوية قد تزيد من مستويات ضغط الدم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللحوم المشوية قد تزيد من مستويات ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللحوم المشوية قد تزيد من مستويات ضغط الدم

اللحوم المشوية
دبي - صوت الامارات

دقت دراسة طبية أجريت في جامعة"هارفارد" الأمريكية ناقوس الخطر من طهي اللحوم على درجات حرارة مرتفعة لتوليد هذه العملية لمواد كيميائية ضارة قد ترفع من مستويات ضغط الدم، أحد العوامل السلبية الهامة المساهمة في الإصابة بأمراض القلب الوعائية.

وأظهرت النتائج زيادة مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة تصل إلى 17% بين الأشخاص الذين اعتادوا تناول لحوم الأبقار المشوية، أو الدجاج أو الأسماك المشوية لأكثر من 15 مرة شهريا، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها لأقل من أربع مرات في الشهر.

وأشارت المتابعة إلى ارتفاع المخاطر بنسبة 15% بين الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم شديدة النضج، مقارنة بالأشخاص الذين يفضلون تناولها نصف نيئة.

وأظهرت الدارسة - التي أجريت على 103،941 رجل وامراة دأبوا على تناول اللحوم بأنواعها مشوية - أنه عند تفحم البروتين المتواجد في اللحوم أو تعرضه لدرجات حرارة عالية، ينتج عن ذلك مواد كيميائية تعرف باسم"الأمينات العطرية غير المتجانسة" #(HAAs)#، مما يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

وقال الدكتور"قانج ليو"، أستاذ الصحة العامة في جامعة هارفارد "إن المواد الكيميائية المنتجة من قبل اللحوم التي تتعرض لدرجات حرارة عالية تعمل على تحفيز الإجهاد التأكسدي والالتهابات، فضلا عن مقاومة تمثيل الأنسولين في الجسم في عدد من الدراسات التي أجريت على عدد من الحيوانات كما تؤدي هذه المسارات إلى ارتفاع خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع".

ويؤثر الإجهاد التأكسدي والإلتهابات، جنبا إلى جنب مقاومة الأنسولين على البطانات الداخلية للأوعية الدموية، لترتبط بتطور تصلب الشرايين، الذي من شأنه العمل على تضييق الشرايين، وهي أحد العوامل السلبية المساهمة في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.. وقد تساعد النتائج المتوصل إليها في تقليل خطر ضغط الدم المرتفع حال استخدام طرق طهي أخرى أو حتى في حال التقليل من تناول اللحوم المشوية، لتقتصر على مرتين أو ثلاث على الأكثر في الشهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللحوم المشوية قد تزيد من مستويات ضغط الدم اللحوم المشوية قد تزيد من مستويات ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates