تسجيل حالة وفاة جديدة في إيطاليا جراء كورونا والسلطات تتخذ إجراءات غير مسبوقة
آخر تحديث 10:55:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسجيل حالة وفاة جديدة في إيطاليا جراء "كورونا" والسلطات تتخذ إجراءات غير مسبوقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسجيل حالة وفاة جديدة في إيطاليا جراء "كورونا" والسلطات تتخذ إجراءات غير مسبوقة

رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي
روما ـ صوت الامارات

عبر رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي عن أمله في نجاح إجراءات حكومته "غير المسبوقة" لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، مع تسجيل 152 حالة إصابة بحلول الأحد ووفاة رابع ضحية اليوم.واعترف كونتي في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد بأن سلطات البلاد فوجئت بالوتيرة السريعة لارتفاع حصيلة الإصابات بـ"كورونا"، واصفا الوضع بأنه "حالة طوارئ على النطاق الوطني"، وقال: "نعتقد أن الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة كورونا لفترة الـ14 يوما المقبلة ستظهر فاعليتها. نقوم بآلاف الفحوص.. لقد اتخذنا إجراءات لم يسبق أن اتخذها أي بلد آخر.. ومن المفترض أن تحد من مخاطر الإصابة بالعدوى".

وأعلنت إذاعة RAI الإيطالية اليوم الاثنين وفاة رابع مصاب بـ"كورونا" في البلاد، مضيفة أن الضحية رجل في الثمانينات من عمره كان يتلقى علاجا في المستشفى من مرض غير ذي صلة بـ"كورونا" عندما أصيب بالفيروس.ومعظم حالات الإصابة في إيطاليا تم تسجيلها في شمال البلاد، خاصة في إقليم لومبارديا (111 حالة) وإقليم فينيتو المجاور له، حيث أعلنت السلطات المحلية عن إلغاء كافة الفعاليات الثقافية والرياضية والدينية الجماهيرية على أراضيها.وأعلنت الحكومة الإيطالية في وقت سابق عن إغلاق 11 بلدة غالبيتها في لومبارديا على خلفية انتشار الفيروس، كما أعلن عدد من الأقاليم الشمالية الأخرى عن إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوع.وفي فرنسا، قال وزير الصحة أوليفيه فيران إنه يعتزم المشاركة في لقاء مع نظرائه في دول الاتحاد الأوروبي يتوقع أن يعقد في غضون أسبوع لبحث سبل التصدي لـ"كورونا" وسط انتشاره السريع في إيطاليا، وذلك بعد أن بحث الوضع مع وزيري الصحة الإيطالي والألماني أمس الأحد.

وأكد فيران أن الوضع في فرنسا مستقر فيما يتعلق بـ"كورونا"، وليس هناك وباء في ظل عدم تسجيل حالات إصابة جديدة، "لكن الوضع عند حدود فرنسا، في إيطاليا، كفيل بالمشاكل، ونراقبه عن كثب، كما نتخذ كافة الإجراءات لإبقاء الوضع تحت السيطرة"، حسب الوزير.وأعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عزمه حشد 230 مليون يورو لدعم الحملة العالمية لمكافحة فيروس "كورونا".وكان مسؤول في الاتحاد الأوروبي، قد قال الأحد، إن بروكسل تشعر بقلق إزاء ظهور "كورونا" في إيطاليا، لكن "لا داع للذعر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل حالة وفاة جديدة في إيطاليا جراء كورونا والسلطات تتخذ إجراءات غير مسبوقة تسجيل حالة وفاة جديدة في إيطاليا جراء كورونا والسلطات تتخذ إجراءات غير مسبوقة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates