الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس
آخر تحديث 11:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس

الاستحمام في الماء البارد
موسكو - صوت الامارات

يحيي المسيحيون الأرثوذوكس في روسيا اليوم عيد الغطاس، الذي تتخلله مراسم دنيوية بينها الغطس في ماء النهر الذي يتجمد سطحه من شدّة الصقيع في هذه الأيام من كل سنة.

وجرت العادة في روسيا على أن يهتم بهذا العيد محبو الغطس في المياه المتجمدة المسمّون مجازا بـ"الفظّين"، تيمنا بحيوان الفظ البرمائي الذي يقطن المناطق المتجمدة، بغض النظر إن كانوا ذكورا أو إناثا، من مشاهير وعاديين، بين مسيحيين ومسلمين وعلمانيين لا اهتمام لهم بالدين.

فبين الفوائد الفيزيولوجية لا الروحية للغطس في الماء البارد، زيادة درجة نشاط الجسم حيث تحفز البرودة المفاجئة حرارة الجسم، وتزيد من تدفق الأكسجين في الدم بما يحث نبضات القلب، وينشط الدورة الدموية ويعطي شعورا بالنشاط والطاقة الطبيعية ويساعد الجهاز اللمفاوي في التخلص من فضلات الخلايا، كونه يعتمد على انقباض العضلات وارتخائها.

أضف على هذه الفوائد زيادة مناعة الجسم، نظرا لانخفاض ضغط الدم الذي يعالج به انسداد الشرايين ويؤدي إلى تجنب بعض أمراض القلب، كما يزيد من عدد كريات الدم البيضاء ومن معدل الأيض في الجسم، الذي يقلل الإصابة بالإنفلونزا، وبعض الأورام السرطانية.

كما يزيد الاستحمام بالماء البارد من إنتاج الهرمونات، ويفتح الرئتين ويعمّق التنفس بشكل أفضل، ناهيك عن حفاظه على نضارة البشرة، التي يشدّها بتضييق مسامها الواسعة بما يحميها من الترسبات البكتيرية التي تؤدّي إلى ظهور الحبوب والبثور، ويمنع جفافها ويسهم في ترطيبها، لأنه يحافظ على نسبة الزيوت الطبيعية الصحية فيها.

الغطاس، يعطي كذلك الحيوية والصحة للشعر وفروة الرأس، فالماء البارد يزيد من قوة المسام في فروة الرأس وتضيقها، مما يمنع تراكم الأتربة فيها وبالتالي الحصول على شعر قوي ولامع.

وقد يكون الأهم بين فوائد الغطس، أو الحمام البارد أنه يساعد في تخفيف الوزن، فالتعرض للبرودة يحفز حرق الدهون في الجسم لتوليد الحرارة للمحافظة على دفئ الإنسان ونشاطه.

وآخر فوائد الغطس وليس آخرها بالتأكيد، هو أن الصمود في الماء البارد لثلاث دقائق، يولد في الجسم حالة توحي لصحابه بأنه قد تناول مادة مسكنة فعالة، تقلل من إجهاده نتيجة لخفض نسبة حمض اليوريك.

كما يزيد الغطس والتقلب المفاجئ في حرارة الجسم من نسبة مضادات الأكسدة، مما يعزز النشاط البدني والشعور بالراحة والاسترخاء، ويعدّل المزاج ويخفف من الاكتئاب بسبب نقل المستقبلات العصبية على الجلد النبضات الكهربائية الناجمة عن البرد إلى الدماغ، الذي يعمل بدوره على إنتاج الأنزيمات المضادة للاكتئاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس الاستحمام في الماء البارد يعدل المزاج ويضبط الأنفاس



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 07:07 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

ساوثجيت ينال وسام الإمبراطورية البريطانية

GMT 04:55 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

خوان بيرنات يوجه رسالة لنيمار ومبابي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates