إصابة 1700 عامل طبي في الصين بفيروس كورونا كوفيد
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 1700 عامل طبي في الصين بفيروس كورونا "كوفيد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة 1700 عامل طبي في الصين بفيروس كورونا "كوفيد"

مصابي فيروس كورونا
بكين - صوت الامارات

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم "الجمعة" إصابة أكثر من 1700 عامل طبي بسلاسة جديدة من فيروس كورونا، فضلاً عن وفاة ستة آخرين.

وقال تسنج يي شين، نائب مدير اللجنة الوطنية للصحة، إنه تم تسجيل الغالبية العظمى (1502 من 1716) من حالات الإصابة بين العاملين في المجال الطبي في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس المميت.

وهذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها الصين حصيلة رسمية للإصابات بين العاملين في المجال الطبي أثناء تفشي فيروس كورونا الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "كوفيد-19".

وازداد التعاطف العام في الصين مع العاملين بالمجال الطبي الذين يعرضون أنفسهم للإصابة بالمرض، خاصة بعد وفاة لي وين ليانج، وهو طبيب من ووهان الأسبوع الماضي، بعدما حذر مبكرا من تفشي الفيروس وأنبته السلطات في البداية بسبب إطلاقه التحذير.

وتم تداول مقاطع فيديو أيضا عبر الإنترنت حول ممرضة في ووهان تردد أنها تذهب للعمل سيرا كل صباح، حيث كان زوجها يقود سيارته خلفها لينير لها الطريق، حيث قررت فرض الحجر الصحي على نفسها وتجنب مخالطة أسرتها خشية تعريضهم للإصابة بالفيروس.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد قد بلغ 55 ألفا و 748 حالة وبلغت حالات الوفاة 1380 حالة.

وتم تسجيل 4823 إصابة جديدة و 116 حالة وفاة جديدة في مقاطعة هوبي وحدها بما يفوق الحالات المسجلة في اليوم السابق، وفقا للسلطات الإقليمية.

وصوبت الصين أرقامها على مستوى البلاد حيث لم يتوافق تحديثها اليومي الأولي مع البيانات والأرقام السابقة الصادرة عن مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن هذا التباين يرجع إلى طرح عدد الوفيات من البيانات السابقة بسبب "التكرار" في الإحصاءات الواردة من مقاطعة هوبي.

ويأتي الاضطراب في البيانات بعد يوم واحد من إعلان هوبى عن زيادة حادة بلغت أكثر من 14 ألف مريض جديد يحاربون مرض "كوفيد- 19" الناجم عن الفيروس، الذي أثار قلقا متزايدا في جميع أنحاء العالم.

وفيما يتعلق بالسفر، أعلنت عدة شركات طيران، من بينها الخطوط الجوية الاسكندنافية (ساس) وشركة الخطوط الجوية الفنلندية "فين إير"، وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية، تمديد تعليق رحلاتها من الصين وإليها حتى نهاية آذار/ مارس، وعزت ذلك إلى تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين.

ذكرت المنظمة الدولية للطيران المدني أن شركات الطيران في العالم تواجه خسائر محتملة تتراوح ما بين أربعة إلى خمسة مليارات دولار خلال الربع الأول من العام الجاري بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا الجديد إلى إلغاء حجوزات رحلات الطيران في مختلف أنحاء العالم.

واستندت المنظمة الدولية التي تتخذ من مونتريال مقرا لها في توقعاتها إلى تقارير بشأن قيام قرابة سبعين شركة طيران بإلغاء جميع رحلاتها الجوية إلى الصين، فيما قامت خمسون شركة أخرى بتخفيض عملياتها في الصين.

وتوقعت المنظمة أيضا أن تنخفض عائدات السياحة خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 29ر1 مليار دولار في اليابان و15ر1 مليار دولار في تايلاند، في ظل إحجام السائحين الصينيين عن السفر خارج بلادهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 1700 عامل طبي في الصين بفيروس كورونا كوفيد إصابة 1700 عامل طبي في الصين بفيروس كورونا كوفيد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates