أمراض القلب والأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمراض القلب والأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمراض القلب والأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني

أمراض القلب
دبي - صوت الامارات

 أكد الدكتور عبد الرزاق علي المدني رئيس جمعية الإمارات للسكري رئيس المجموعة الخليجية لدراسة السكري أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني .

وقال إن الانتشار المتزايد لمرض السكري من النوع الثاني في منطقة الشرق الأوسط وضعه في قمة الأولويات للأجندات الرعاية الصحية لدى الحكومات في المنطقة حيث يتم نشر حملات التوعية وتطوير المراكز الصحية المتخصصة والاستثمارات الاقتصادية وغيرها من الإجراءات لمواجهة الأعداد المتزايدة للمرضى الذين يتم تشخيصهم و تعزيز الوعي والوقاية من مضاعفات مرض السكري لدى الأفراد المصابين.

وأوضح رئيس جمعية الإمارات للسكري رئيس المجموعة الخليجية لدراسة السكري - في تصريح له اليوم - أن نسب الإصابة بالمرض شهدت زيادة بمعدلات تنذر بالخطر حول العالم إذ تم في العام 2015 تسجيل ما يقارب 415 مليون شخص مصاب بمرض السكري من الفئة العمرية مابين 20 إلى 79 عاما وبنسبة بلغت 8.8 بالمائة ..منوها بأنه بحلول العام 2040 من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 642 مليون شخص أي ما يعادل 10.4 بالمائة من تعداد سكان العالم البالغين.

وذكر أن عدد المصابين بداء السكري بين الفئة العمرية من 21 إلى 79 عاما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغ 35.4 مليون عام 2015 حيث من المتوقع زيادة هذا العدد إلى 72.1 مليون عام 2040 .

وأشار إلى أن آثار ارتفاع نسبة السكر في الدم غير المنضبط لفترة طويلة إلى تشمل مضاعفات في الأوعية الدموية الكبيرة "مرض الشريان التاجي ومرض الشريان المحيطي والسكتة الدماغية " ومضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة " اعتلال الكلية السكري واعتلال الأعصاب السكري واعتلال الشبكية السكري ".

وأوضح الدكتور المدني أنه وبشكل عام يعتبر مرض السكري وباء مستشريا في المنطقة حيث تزداد معدلاته بسرعة كبيرة بسبب التغير السريع في نمط الحياة لافتا إلى أنه من العناصر الرئيسية للوقاية من المرض وإدارته التغيير في نمط الحياة والالتزام التام بالأدوية منوها بأن المشكلة الكبرى لا تزال تكمن في عدم فهم معظم الأفراد للمضاعفات المصاحبة لمرض السكري وآثاره التي تدوم طويلا على حياة الفرد المصاب وصحته" .

ولفت إلى أن خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية يزداد لدى المصابين بمرض السكري من النوع الثاني إذ يتضاعف هذا الخطر عندما يعاني المرضى من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري في آن معا وهو مزيج شائع مبينا أنه على الرغم من المبادرات التوعوية العديدة في منطقة الشرق الأوسط إلا أن المنطقة لا تزال تشهد ارتفاعا خطيرا في عدد الإصابات بمرض السكري مؤكدا أن مرض السكري يشكل تهديدا أكثر عمقا مع وجود عدد كبير من الحالات غير المشخصة بعد حيث يمكن للفحوص الدورية أن تقي من المضاعفات والنتائج الوخيمة المصاحبة لهذا المرض.

وأضاف الدكتور المدني أنه وفقا للدراسات متعددة الجنسيات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية وتناولت أمراض الأوعية الدموية المصاحبة لمرض السكري تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر أسباب الوفاة شيوعا مع تسببها بنسبة 52 بالمائة من الوفيات لدى مرضى السكري من النوع الثاني ..موضحا أن الحاجة لتطوير حلول مبتكرة مدعومة من رؤى بحثية لطالما شكلت هدفا مستمرا على الصعيد الوطني في كافة دول المنطقة ليس فقط من أجل خفض مستويات السكر في الدم بشكل فعال وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل بل أيضاً لتوفير نهج شامل لإدارة نمط حياة الأفراد.

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمراض القلب والأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني أمراض القلب والأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة لمرضى السكري من النوع الثاني



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates