«أبل» تكشف عن خصائص جديدة في «آي أو إس 12»
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«أبل» تكشف عن خصائص جديدة في «آي أو إس 12»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «أبل» تكشف عن خصائص جديدة في «آي أو إس 12»

هواتف «آي فون»
دبي _صوت الأمارات

بعد الإعلان عنه رسمياً، للمرة الأولى، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، طرحت شركة «أبل»، أول من أمس، النسخة التجريبية العامة من نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 12» المخصص لهواتف «آي فون»، وأجهزة «آي باد»، حيث جرى تحميلها واختبارها ومراجعتها من قبل عشرات الآلاف من المستخدمين والمتخصصين حول العالم.

وأظهرت المؤشرات المبدئية للمراجعات أن النسخة لاقت قبولاً ملحوظاً، لكونها احتوت العديد من الخصائص الجديدة المهمة، أبرزها تحسين الأداء، ومراقبة الوقت، وتطوير متصفح «سفاري» والمساعد الرقمي «سيري».

ومع نشر «أبل» المزيد من التفاصيل حول النسخة الجديدة، قدم موقع macworld.com المتخصص في متابعة وتحليل منتجات وتقنيات «أبل» عرضاً تفصيلياً لمكونات ووظائف النسخة الجديدة من النظام على النحو التالي:

الأداء

مشكلات محتملة.. ونصائح

دعت شركة «أبل»، عبر موقعها الرسمي، المستخدمين إلى ضرورة الحرص والتروي في التعامل مع النسخة التجريبية العامة من نظام التشغيل «آي أو إس 12»، لكونها نسخة غير نهائية، ومن ثم قد يصاحبها بعض المشكلات عند التشغيل، منها انهيار مفاجئ لبعض التطبيقات والألعاب المحملة من متجر التطبيقات، وعدم توافق بعض التطبيقات والألعاب مع الإصدار الجديد، فضلاً عن قيام نظام تحديد المواقع بإظهار المواقع بشكل غير دقيق، وزيادة استنزاف البطارية.

وقدّمت «أبل» بعض النصائح والتنبيهات قبل التحديث، أهمها أن يتم تثبيت النسخة التجريبية على جهاز ثانٍ، وعدم تثبيتها على الجهاز الأساسي، مع شحن البطارية بشكل كافٍ أو توصيل الهاتف بمصدر للتيار أثناء التحميل والتركيب، إضافة إلى التأكد من توافر سعة تخزين كافية (نحو خمسة غيغابايت أو أكثر»، ووجود اتصال جيد بالإنترنت.

ركزت «أبل» في النسخة الجديدة على تحسين مستوى أداء الهواتف والأجهزة العاملة بها، إذ رفعت سرعة فتح الكاميرا بنسبة 70%، وسرعة استجابة لوحة المفاتيح بواقع 50%، فضلاً عن زيادة سرعة فتح التطبيقات 100%، وكل هذه المعدلات تعمل على ظروف التشغيل القياسية التي لا تنطبق بالضرورة على ظروف التشغيل العادية.

الخصوصية والحماية

وتضمنت ميزات الحماية والخصوصية في النسخة الجديدة ميزة عدم التتبع لمنع المواقع والخدمات الإعلانية من مراقبة نشاط المستخدم أثناء تصفح الإنترنت من دون معرفة المستخدم، كما تضمنت إمكانية إنشاء كلمات مرور قوية تلقائياً في «سفاري» والتطبيقات، مع تمييز كلمات المرور المكررة لحث المستخدم على استبدالها بكلمات مرور أقوى.

مراقبة الوقت

تتيح ميزة مراقبة الوقت للمستخدم مراقبة استخدامه لـ«آي فون» و«آي باد» والوقت الذي يقضيه في استخدام كل تطبيق، إضافة إلى إمكانية تحديد وقت معين لكل تطبيق، وأيضاً خيارات مختلفة للرقابة الأبوية على الأطفال أثناء استخدامهم للأجهزة. ولا يوجد تطبيق منفصل لهذه الخاصية، وإنما يتم تشغيلها من خلال إعدادات النظام، تحت اسم مراقبة الوقت.

الرقابة الأبوية

كانت خاصية الرقابة الأبوية، موجودة سابقاً في الإعدادات العامة، لكن تم نقلها الى قسم مراقبة الوقت، ويمكن من خلالها مثلاً تعطيل الشراء من «آي تيونز». وتهدف هذه الخاصية إلى حماية الأطفال من المحتوى الضار على الإنترنت، وتحديد تطبيقات معينة فقط للاستخدام، وغير ذلك.

التحديث التلقائي

في النظام الجديد أصبح هناك خيار يسمح للنظام بتنزيل التحديثات تلقائياً عند توافرها، حيث يمكن للمستخدم تفعيل هذا الخيار عبر الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم عام، وبعده تحديث النظام، ثم تفعيل خيار التحديثات التلقائية.

إضافات على «سفاري»

حظي متصفح «سفاري» في النظام الجديد بتحديثات ومزايا إضافية، منها ميزة الملء التلقائي بكلمات مرور قوية وحفظها، بدلاً من تكليف المستخدم عناء ابتكار كلمة مرور قوية وتكبّد حفظها واحتمال نسيانها. كما تضمن ميزة حجب الإضافات الخارجية التي تجعل «سفاري» لا يقبل أي إضافات خارجية تم تركيبها عليه، فضلاً عن ميزة «إظهار أيقونة الموقع»، التي تعرض صورة الموقع في شكل أيقونة صغيرة في التبويبات المفتوحة.

الإشعارات الهادئة

تعتبر خاصية الإشعارات الهادئة، جديدة، إذ تستخدم كطريقة وسطية لطيفة بين غلق الإشعارات تماماً أو تشغيلها بالوضع العام، مع السماح للإشعارات بالظهور في مركز الإشعارات، دون ظهورها مباشرة على شاشة القفل أو إرسال إشعار أو تشغيل صوت التنبيه.

جودة الصوت

هناك إضافة مهمة تمت على برنامج المذكرات الصوتية في نظام التشغيل الجديد، تتيح اختيار جودة الصوت المطلوبة أوالمرغوبة عند بث الموسيقى القياسية من «أبل».

تحديثات «سيري»

حصل مساعد «أبل» الشخصي الرقمي «سيري» على العديد من التحديثات والاضافات، منها أنه بات قادراً على التعرف الى طريقة استخدام الجهاز والأشياء الروتينية التي يقوم المستخدم بها وإرسال إشعارات لتذكيره بها، إضافة إلى عمل سلسلة من الأوامر لينفذها «سيري» خطوة بخطوة.

التنبيهات المجمعة

تضمّن الإصدار الجديد خاصية التنبيهات المجمعة، وهي خاصية مستقاة من خاصية مشابهة في نظام «أندرويد»، وتقوم بعرض التنبيهات أو الإشعارات الخاصة بتطبيق معين في حزمة واحدة بدلاً من عرضها بشكل عشوائي غير مرتب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«أبل» تكشف عن خصائص جديدة في «آي أو إس 12» «أبل» تكشف عن خصائص جديدة في «آي أو إس 12»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates