نصوص خفية منذ آلاف السنين تكشف سر بناء الهرم الأكبر في مصر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصوص خفية منذ آلاف السنين تكشف سر بناء الهرم الأكبر في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصوص خفية منذ آلاف السنين تكشف سر بناء الهرم الأكبر في مصر

سر بناء الهرم الأكبر في مصر
القاهرة _ صوت الإمارات

تعد الأهرام الثلاثة الكبرى في الجيزة، والتي بناها ملوك الفراعنة القدماء من أكبر مناطق الجذب السياحي في مصر حتى الآن، ولاسيما هرم الملك خوفو الذي استمر بناؤه على مدى 30 عاما، وفقا لتقرير بحثي نشرته مجلة "نيوزويك". 

وقالت المجلة الأمريكية في تقريرها الذي نشرته على موقعها، الاثنين: يعتقد علماء الآثار حول العالم أنهم وجدوا مفتاح السر القديم حول الطريقة التي تم بها بناء الهرم الأكبر ذاته، ومن الذي بني هيكله، وكيف كان القدماء قادرين على نقل كتل من الحجارة تزن الواحدة نحو طن أو أكثر وبقائها لتثير العجب حول براعة المعماريين في مصر القديمة وسر بناء يصمد لأكثر من 4500 سنة مضت. وتضيف "نيوزويك": على مر السنين، طرح الباحثون عددا من النظريات المتنافسة على كيفية هندسة الفراعنة للبناء الضخم، الذي ظل أطول بناء على سطح الأرض حتى العصور الوسطى

وأكد الخبراء منذ وقت طويل أن الحجارة المكونة لـ غرف الهرم نقلت من مكان بعيد مثل الأقصر، على بعد أكثر من 500 ميل إلى الجنوب في الجيزة، حيث موقع الهرم الأكبر، لكنها لم تتفق أبدا على كيفية وصولها إلى هناك.

ومع ذلك، يبدو أن مذكرات أحد المشرفين، التي كشفت في ميناء وادي الجفر، تجيب على السؤال القديم، الذي أظهر تسخير المصريين القدماء لقوة النيل لنقل الكتل العملاقة من الحجر. ووفقا لبروتوكول وثائقي بريطاني جديد عن هرم مصر الكبير، أوضحت الأدلة الجديدة، التي بثت على القناة الرابعة في المملكة المتحدة، الاحد الماضي، أن الهرم الأكبر، المعروف أيضا باسم هرم خوفو، تم بناؤه باستخدام نظام معقد من الممرات المائية التي سمحت لآلاف من العمال بسحب الحجارة الضخمة.

كما كشفت أوراق البردي، والمعروفة باسم ميرر، والتي توصل إليها علماء الآثار كيف استطاع القدماء حفر قنوات ضخمة لتوجيه مياه النيل إلى الهرم.وأوضح عالم الآثار مارك لينر، الذي كرس حياته المهنية للكشف عن من بنى الأهرامات، كيف كشف فريقه عن مجرى مائي مخفي تحت هضبة الجيزة.  ويعتقد أن الحجارة التي أحضرت لبناء الهرم تم نقلها إلى هذه المنطقة. 

كما قام الخبراء باكتشافات جديدة حول بناء القوارب فى حضارة العصر البرونزى، من خلال استعادة الألواح الخشبية من القوارب الاحتفالية الشراعية ومسحها بالليزر 3D، فإنه من الممكن أن يتوصل علماء الآثار إلى طريقة تجميعها لأول مرة.  وهناك فريق مستقل من علماء الآثار يعمل حاليا على وضع خريطة داخلية للهرم الأكبر في الجيزة باستخدام تكنولوجيا الليزر. وأعلنت المجموعة البحثية من مشروع سكانبيراميدس، عن اكتشاف سلسلة من الفراغات في الهرم يعتقد أنها قد تكون غرف مخفية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصوص خفية منذ آلاف السنين تكشف سر بناء الهرم الأكبر في مصر نصوص خفية منذ آلاف السنين تكشف سر بناء الهرم الأكبر في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates