الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري
آخر تحديث 03:10:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطيران" و"البيئة" يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطيران" و"البيئة" يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري

وزارة البيئة والمياه
أبوظبي ـ صوت الإمارات

استضافت شركة الاتحاد للطيران ووزارة البيئة والمياه ورشة عمل في ابوظبي ولمدة يومين بهدف بناء القدرات في مجال مكافحة ظاهرة التهريب غير المشروع للحيوانات و التعريف بمنظمة اتفاقية " سايتس" العالمية لمكافحة الاتجار بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض والتي وقعتها دولة الإمارات عام 1990.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم إن ورشة العمل ركزت على عمليات التهريب المحتملة عبر بيئة المطار وحضرها ممثلون عن الشركة وشركة أبوظبي للمطارات والإدارة العامة للجمارك.

وأكد جيمس هوجن الرئيس التنفيذي شركة الاتحاد لطيران أن التعاون في هذا المجال أمر ضروري للت مكن من الاستمرار في تقليص هذه التجارة غير المشروعة.

وتم تقديم ورشة العمل بالتعاون مع منظمة ترافيك الدولية وشبكة مراقبة الحياة البرية وهيئة البيئة أبوظبي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية " بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة " والصندوق الدولي للرفق بالحيوان.. وتتمتع كل من هذه الجهات بمعرفة واسعة بأنشطة الاتجار بالحياة البرية إقليمي ا ودولي ا.

وتم التركيز خلال ورشة العمل على عدة محاور تشمل الزيادة في الاتجار غير المشروع بالحياة البرية على مستوى العالم في ظل تزايد الطلب على الحيوانات المحمية ومنتجاتها.. وإلقاء نظرة شاملة على مختلف الأساليب الدولية التي تستخدم في عمليات التهريب.

واكد رتشارد هيل رئيس شؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران التزام الشركة برعاية وحماية الحيوانات..منوها ان الاتجار غير المشروع مشكلة متنامية الأمر الذي يهدد ليس فقط الأنواع المهددة بالانقراض بل يعتبر أيض ا خطر ا محتملا للمسافرين والعاملين في المطار.

وقدمت وزارة البيئة والمياه ومنظمة ترافيك الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة والصندوق الدولي للعناية بالحيوان وهيئة أبوظبي للبيئة تعريف ا شاملا لاتفاقية "سايتس" فضلا عن توجيهات حول تصاريح المنظمة للمساعدة في تحديد أنشطة التزوير وضمان صحة التصاريح..

كما تم عقد جلسات عملية للمساعدة في تحديد أنواع الحياة البرية.

وأكدت سعادة المهندسة مريم محمد سعيد حارب الوكيل المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة في وزارة البيئة والمياه ان هذه الورشة تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز فعالية السياسات والتشريعات الدولية وتنفيذها ونحن نعمل على مكافحة الاتجار غير المشروع في الحياة البرية وخاصة الأنواع المشمولة باتفاقية " سايتس".

واضافت ان استضافة الورشة ينسجم مع رؤية دولة الإمارات والإستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي الذي يهدف إلى وضع وتنفيذ برامج لتحسين حفظ الأنواع الأكثر عرضة للتهديد .

ومن جانبه قال توم ميليكن منسق برنامج الفيل والكركدن لدى منظمة ترافك المهربون منظمون بدرجة عالية ويبتدعون أكثر الوسائل تطور ا لتزوير الوثائق أو إخفاء الحيوانات أو المنتجات الحيوانية.. ومن المهم لجهات التنفيذ زيادة معرفتهم وقدراتهم لكشف وردع الجريمة في حق الحياة البرية.

وبدورها اشادت إيدا تلليش مدير عام جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة منوهة بأهمية جهود الاتحاد للطيران والجهات الأخرى المعنية في المطار في مواجهة التهديد الخطير للحياة البرية واتخاذهم الإجراءات التي تشتد الحاجة إليها من أجل منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران قد أرست سياسة واضحة لدعم حماية الحيوانات بما في ذلك الامتثال الصارم لجميع اللوائح المنظمة لعمليات نقل الحيوانات الحية.. حيث أن الاتحاد للطيران ترفض نقل الحيوانات الحية المعد ة للاستخدام في مجال البحث العلمي وقد قامت الشركة بحظر نقل زعانف سمك القرش في عام 2011. وفي السياق نفسه أعلنت الشركة في عام 2015 أنها لن تقبل نقل جوائز الصيد التي تستخدم فيها منتجات حيوانية على رحلاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates