أبوظبي تستهدف استقبال 49 ملايين سائح 2017
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستهدف استقبال 4.9 ملايين سائح 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستهدف استقبال 4.9 ملايين سائح 2017

سيف غباش خلال إطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية الجديد
أبوظبي – صوت الإمارات

توقع سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، أن تستقطب إمارة أبوظبي نحو 4.9 ملايين سائح خلال عام 2017 مكتملاً. مشيراً إلى أن السياحة البحرية أصبحت تشكل رافداً مهماً لقطاع السياحة بأبوظبي خصوصاً وأنها من القطاعات النشطة الواعدة عالمياً، متوقعاً نمو قطاع الرحلات السياحية البحرية إلى الإمارة بنسبة تصل إلى 5% خلال الموسم الحالي 2017 /‏ 2018 مقارنة بنحو 345.96 ألف سائح بحري خلال الموسم الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد بمناسبة إطلاق دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أمس موسم الرحلات السياحية البحرية 2017/‏2018 الذي تزامن مع وصول الباخرة السياحية الفاخرة «سي بورن إنكور» إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد البحري. وأكد سيف غباش أنه مع وجود جدول مؤكد لوصول أربعة بواخر سياحية عالمية لأول مرة إلى أبوظبي تتصدر أبوظبي مشهد السياحة البحرية على مستوى الخليج العربي وتقدم وجهة سياحية عالمية شتوية مشمسة.

مشيراً إلى أن الإمارة سجلت معدلات نمو متصاعدة في أعداد الواصلين على متن رحلات بحرية إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد البحري بفضل سلسلة المبادرات التي أسفرت عن تطوير قطاع السياحة البحرية في الإمارة الذي يعد اليوم من الروافد الأساسية للدخل المحلي كما يعد منتجاً سياحياً أصبح قادراً على المساهمة بفاعلية في تنويع مصادر اقتصاد أبوظبي. وأعرب عن سعادته بإطلاق موسم جديد من الرحلات السياحية البحرية في أبوظبي، مرحباً بالباخرة «سي بورن إنكور» ضمن رحلتها في مياه الخليج العربي.

موجهاً الشكر إلى شركاء دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في شركة أبوظبي للموانئ وشركة الاتحاد للطيران وجميع الشركاء العاملين في قطاع السياحة خصوصاً السياحة البحرية الذين يسهمون في تحقيق معدلات النمو التي تطمح لها الدائرة عاماً بعد عام فيما يخص أعداد السفن والركاب الواصلين إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

وأضاف أن الدائرة تسعى إلى تنمية أعداد السائحين القادمين إلى الإمارة وكذلك تحفيزهم على قضاء مدد طويلة في الإمارة أطول من معدلات فترات الإقامة الحالية من خلال التركيز على الترويج السياحي لأبوظبي في الأسواق الجديدة الواعدة ومنها على سبيل المثال الصين والهند إضافة إلى الأسواق الأساسية مثل ألمانيا وبريطانيا وغيرها من دول العالم.

مؤكداً أن خطط الدائرة في هذا المجال بدأت تؤتي ثمارها حيث شهدت الفترة الأخيرة نمواً ملحوظاً في أعداد السائحين الصينيين والهنود وغيرهم من الأسواق الجديدة.

وقال إن الدائرة تسعى لزيادة نسب التوطين بالقطاع السياحي والفندقي بأبوظبي من خلال برامج تدريبية متنوعة وحوافز يتم تقديمها بالتعاون مع المسؤولين بالقطاع الفندقي والسياحي والقطاعات الأخرى المعنية.

نتائج

وقال عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ إن قطاع الرحلات السياحية في أبوظبي يواصل نموه ليحول الإمارة إلى مركز عالمي للسياحة مع ارتفاع أعداد الزوار عاماً بعد الآخر، مؤكداً أن موانئ أبوظبي تلعب دوراً مهماً بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للرحلات البحرية.وأضاف أنه تم تحقيق نتائج قياسية خلال موسم الرحلات البحرية الأخير متطلعاً إلى تحقيق أرقام جديدة خلال الموسم المقبل وإنجاز موسم ناجح آخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستهدف استقبال 49 ملايين سائح 2017 أبوظبي تستهدف استقبال 49 ملايين سائح 2017



GMT 07:25 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

مسابقة أفضل فنادق إنجلترا للعام 2018 "VisitEngland"

GMT 14:48 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

فرنسا تستعد لتنشيط السياحة للأماكن المقدسة

GMT 10:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

24.7 % نمو مشاريع الإمارات الفندقية قيد الإنشاء

GMT 09:33 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دبي تنافس فينيسيا بمدينة تحت الماء

GMT 09:06 2017 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

نشاط سياحي غير مسبوق في أول أيام العيد

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates