جاجوار xe sv project 8 تحطم الأرقام القياسية على حلبة  نوربورغرينغ
آخر تحديث 14:48:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاجوار XE SV Project 8 تحطم الأرقام القياسية على حلبة " نوربورغرينغ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاجوار XE SV Project 8 تحطم الأرقام القياسية على حلبة " نوربورغرينغ"

سيارة جاجوار
القاهرة - صوت الامارات

أظهرت سيارة جاجوار XE SV Project 8، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة، أداءها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و18.361 ثانية.

ويعتبر هذا التوقيت لهذه اللفة بطول 20.6 كيلومتر أسرع بواقع 2.9 ثواني من الرقم الذي حققته Project 8 سابقاً في نوفمبر 2017 وأسرع بواقع 7 ثواني من أي رقم آخر حققته سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب.

وكانت سيارة Project 8 هي أول سيارة تجري لفة مسجلة رسمياً على كامل حلبة نوربورغرينغ في فئة السيارات متوسطة المدى المخصصة للإنتاج، لتدور على كامل الحلبة البالغ طولها 20.8 كيلومتر خلال 7 دقائق و23.164 ثانية.

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة Project8 المزودة بمقعدين.

وتم نقل ارتفاع نظام التعليق القابل للتعديل إلى وضعية "الحلبة"، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيت والاستقرار.

ولتحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R المستخدمة في الأسواق، وتستخدم هذه الإطارات الصالحة للطرقات مكونات مطاطية مشتقة بشكل مباشر من إطارات ميشلان الخاصة بالسباقات، وجربها واختارها مهندسو عمليات السيارات الخاصة بفضل قدراتها على الحلبة.

وقال جمال حميدي، مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاجوار، الرقم الذي حققته سيارة جاكوار XE SV Project 8 سابقاً على حلبة نوربورغرينغ يظهر أداءها المتفوق كأسرع سيارة صالون مخصصة للإنتاج في العام، ولكن عقلية سباقات السيارات تشكل دافعاً دائماً لفريق عمليات السيارات الخاصة وكنا ندرك أن سيارة Project 8 يمكنها أن تكون أسرع من ذلك.

وتابع "هذا الرقم القياسي الجديد مكافأة ملائمة لكل من لعب دوراً في السعي إلى قدراتٍ جديدة في سيارة Project 8 من أجل عملائنا".

وسيارة جاجوار مزودة بمحرك سوبر تشارجد مكون من ثماني الأسطوانات بقوة 600 حصان، تستطيع سيارة Project 8 ذات نظام الدفع الكلي الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في ساعة خلال 3.7 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كيلومتر في الساعة، كما تتميز بهيكل سفلي مغطى بالكامل لتحسين الديناميكيات الهوائي، ما يعتبر عاملاً أساسياً للحصول على أداء جيد.

ومن المقرر أن ينتهي إنتاج سيارة Project 8 هذا العام، وهناك ثلاثة مجموعات من المواصفات لهذه السيارة بأربعة أبواب، أولها المزودة بمقعدين وهو النوذج الذي تم أختبارة على اللحلبة، النسخة المزودة بأربعة مقاعد، وأخيراَ سيارة الصالون الرياضية والمقدمة في عدد محدود من النماذج وهو بخمسة عشر فقط في العالم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاجوار xe sv project 8 تحطم الأرقام القياسية على حلبة  نوربورغرينغ جاجوار xe sv project 8 تحطم الأرقام القياسية على حلبة  نوربورغرينغ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates