شعبة قطع الغيار حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة
آخر تحديث 15:00:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شعبة قطع الغيار: حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شعبة قطع الغيار: حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة

حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة
القاهرة - صوت الامارات

أكد أسامة صادق، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أن الأجهزة الرقابية تولي مسألة قطع غيار السيارات اهتمامًا بالغًا، وخاصة التي تؤثر على صحة وحياة الإنسان.

وتشير تقارير إلى أن حجم الاقتصاد الموازي لقطع غيار السيارات المغشوشة يقدر بـ2.3 تريليون دولار أمريكي، وهو أمر يضاعف من خسائر الشركات المالكة للمصنوعات الأصلية، كما يسهم في رفع معدلات الحوادث بالطرق.

وقال صادق في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن قطع الغيار المُقلدة قضية كبيرة يجب التصدي لها، مضيفًا أن تلك البضائع تدخل مصر بطرق ملتوية ومن خلال مهربين دوليين.

وأوضح أن حادثًا واحدًا قادر على فضح التاجر المروج لـ"البضاعة المضروبة"، مشيدًا بدور وسائل التواصل الاجتماعي في تلك القضية حيث تتخصص بعض المجموعات في التعريف بالبضائع المغشوشة والمروجين لها.

وأشار إلى أن المصانع العالمية التي تتخذ وكلاء لها في مصر تضع معايير مشددة للرقابة على جودة المنتج، أما قطع الغيار المغشوشة فتعمل الدولة على ضبط مستورديها واتخاذ الإقرارات القانونية بحقهم.

وطالب نائب رئيس الشعبة بضرورة تأكد العميل من الـ"i-mark"، وهي العلامة الدالة على فحص سلامة المنتج بأكثر من دولة أوروبية، وكذلك بمطابقة قطعة الغيار للمواصفات القياسية المطلوبة، وأن يتأكد المشتري أيضًا بأن اسم الوكيل أو المستورد موضحًا على العلبة.

ويبلغ إجمالي البضائع المقلدة التي يتم تداولها في السوق المصري وفقًا لما أكده وليد عيسى، العضو المنتدب لشركة فيروم للخدمات التكنولوجية في تصريحات صحفية، أكثر من ملياري جنيه أي ما يعادل 30% من إجمالي المعروض بالسوق.

كانت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية الأمريكية وأوبل الألمانية وإم جي البريطانية، دشنت قبل أيام حملة لتعريف عملائها بالفروق بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة، وخطورة استخدام القطع المغشوشة على الحياة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعبة قطع الغيار حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة شعبة قطع الغيار حادث واحد قد يفضح قطعة الغيار المُقلدة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates