القايد طلب دعاء الوالدين قبل سفـره إلى البرازيل
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موهبة البطل الذهبي اكتشفت في المدرسة

القايد طلب دعاء الوالدين قبل سفـره إلى البرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القايد طلب دعاء الوالدين قبل سفـره إلى البرازيل

البطل محمد القايد
الشارقة ـــ صوت الإمارات

كشف شقيق البطل محمد القايد الذي أحرز فجر الخميس ذهبية سباق 800 متر على الكراسي المتحركة، ضمن دورة الألعاب البارالمبية المقامة حالياً في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، أن شقيقه محمد أوصى والديه بالدعاء له في مهمته الأولمبية قبل سفره إلى البرازيل. وقال شقيقه يوسف "قبل أن يسافر محمد إلى البرازيل أبلغني بأنه جاهز بشكل كبير، وأوصانا أن ندعو له بالتوفيق لتحقيق الفوز، وقال لنا إنه جاهز من الناحيتين الفنية والبدنية بشكل كبير، وإن لديه تركيزاً ذهنياً عالياً للفوز بالميدالية الذهبية، وثقته عالية في تحقيق ذلك، وخص شقيقي محمد بطلب دعاء الوالدين رغم أنه كان يعلم أن وقت إقامة السباق منتصف الليل تقريباً، وهو وقت نوم الوالد، لكونه معاقاً هو أيضاً".
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، فيديو تظهر فيه متابعة تلفزيونية من عائلة البطل محمد القايد، أثناء فوزه بالميدالية الذهبية. وظهر صوت والده عبدالله القايد أثناء متابعة السباق عبر شاشات التلفزيون، وهو يدعو له بالفوز بالميدالية الذهبية وسط أجواء عائلية، بعد بلوغه خط النهاية محرزاً المركز الأول، تلتها فرحة عائلية كبيرة بالفوز.
وأوضح شقيقه يوسف: "شكلنا في العائلة خلية دعم معنوي له، وتمسّكنا بالدعاء له منذ الصباح المبكر يوم السباق، ووالدي كان يدعو لمحمد بتحقيق الذهبية ورفض النوم حتى يتابع السباق، ولم يتمكن بعدها من النوم من الفرحة، خصوصاً أننا تلقينا مئات الاتصالات التي تهنئ بالإنجاز، الذي أفرح الدولة برمتها، ونحن سعداء جداً بذلك".
وأضاف: "كنا على تواصل مع محمد قبل السباق، وكان يشعر بتفاؤل عالٍ لتحقيق الميدالية الذهبية الأولى له في الأولمبياد، حيث سبق له الفوز بالميدالية الفضية، وكان يشعر بالثقة العالية بنفسه، وكان يقول لنا إن السباق لن يكون سهلاً بسبب وجود منافسين أقوياء، إلا أنه سيقدم أفضل ما يمكن لكسب الذهبية". وتابع "نحن سعداء بتحقيق ذلك، وعلى يقين أن ما تحقق جاء بفضل الثقة العالية، التي وضعها أبناء الإمارات جميعاً به، وأنه بفضل دعاء الجميع له بالتوفيق وليس فقط عائلته، ونقدم شكرنا باسم البطل محمد إلى كل من هنأنا".
وكشف القايد، في تصريحات صحافية أمس، أن إعاقته كانت منذ مولده مصاباً بشلل الأطفال. مشيراً إلى أن إدارة نادي الثقة اكتشفته من المدرسة، عندما كانت تبحث عام 2002 في المدارس عن مواهب للمعاقين، وكنت أدرس في مدرسة العروبة.
وأكد القايد أنه صبر خمس سنوات في النادي، عقب إلغاء الاتحاد الدولي للفئة تي 34 جري على الكراسي المتحركة، مشيراً إلى أن المدرب طلب منه عدم الاستعجال، حتى تم السماح للاعبين من الفئة تي 34 بالمشاركة مع الفئة تي 53، حيث خضع لتحدي مونديال الناشئين بجنوب إفريقيا، ونجح في تحقيق الميدالية الذهبية في مغامرة من مدربه في هذه الفئة. وقال: "لم أحرز الرقم التأهيلي في الفئة 53 عام 2007، حتى تتسنى لي المشاركة في دورة الألعاب شبه الأولمبية، التي أقيمت في بكين عام 2008". وأضاف القايد "أسرتي رياضية وتعشق الرياضة، ما سهل مهمتي خلال الفترة الماضية، وأشقائي رياضيون يشجعون أندية مختلفة". وأضاف: "الرياضة تجري مجرى الدم في عروقي، ولن أبخل بأي شيء خلال الفترة المقبلة، من أجل إسعاد الشارع الرياضي".
وأكد بطلنا الأولمبي أن كلمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ووصايا سموه للمعاقين، تعد نبراساً لكل "فرسان الإرادة"، لتحقيق المزيد من النجاحات، ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في كل المحافل القارية والدولية. وقال: إن "الإصرار والعزيمة هما كلمة سر ذهبية ريو، خصوصاً أن السباق امتاز بالقوة، لأكسب التحدي الذي جاء على حساب بطل تونس الذي له وزنه في سباق 800 متر على الكراسي المتحركة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القايد طلب دعاء الوالدين قبل سفـره إلى البرازيل القايد طلب دعاء الوالدين قبل سفـره إلى البرازيل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates