السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في أولمبياد ريو خلال 59 ثانية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنهى سباق 100 متر سباحة في المركز الـ 37

السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في "أولمبياد ريو" خلال 59 ثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في "أولمبياد ريو" خلال 59 ثانية

السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في "أولمبياد ريو" خلال 59 ثانية
أبوظبي – صوت الإمارات

ودّع يعقوب السعدي منافسات السباحة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعدما شارك في سباق 100 متر ظهراً، الأحد، في الحمام الأولمبي "أولمبيك اكواتيكس سنتر"، وخرج السعدي من المنافسات في التصفيات الأولى بعدما جاء في المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات، من بين سبعة سباحين مشاركين، مسجلاً زمناً قدره 59.58 ثانية، فيما جاء ترتيبه في نهاية السباق في المركز الـ37 من أصل 39 سباحاً شاركوا في السباق.
ولم ينجح اللاعب في تحقيق رقم شخصي جديد، حيث سبق له أن حقق 58.70 ثانية، إلا أن مشاركته حققت له مكاسب فنية كثيرة، خصوصاً أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في الأولمبياد عبر بطاقة الاتحاد الدولي للعبة.
وأكد يعقوب أن الخوف سيطر عليه قبل السباق، بسبب الأسماء العالمية الكبيرة المشاركة، وقال: "شاركت في السباق ولم أكن في طبيعتي، وشعرت بالخوف الشديد والرهبة من السباحة مع نجوم عالميين، رغم أنني حاولت خلال الأيام الماضية الاقتراب من هؤلاء النجوم والحديث معهم، من أجل إزالة الرهبة التي كانت متوقعة، والحقيقة أنني لم استطع أن أسجل رقماً جديداً، بل إن هذا الرقم أقل من رقمي الشخصي، وبعد خروجي من السباق شعرت بأنني بت قادراً على اللعب في حمام واحد مع نجوم عالميين، فقد تعلمت الدرس في 59 ثانية، هي مدة السباق".
وأضاف: "فارق الخبرة له دور كبير في الأولمبياد، ومسيرتي مع السباحة لم تتجاوز اللعب مع الكبار، وكانت مشاركتي الوحيدة في أحداث كبيرة في بطولة العالم بكازان 2015، وهي البطولة التي منحتي بطاقة دعوة للعب في ريو، ولا يمكن أن ألوم أحداً على المستوى الذي ظهرت به، صحيح أنني لم أخرج إلى معسكرات أو اللعب في بطولات قبل الأولمبياد مثل بقية اللاعبين، إلا أن تأخر وصول بطاقة الاتحاد الدولي وضيق الوقت دفعاني للتدريب في حمام نادي الوصل الذي انتمي إليه".
وأشار إلى أن: "الخبرة تأتي من كثرة المشاركة في بطولات، وعكس ذلك لا يمكن أن نحقق نتائج جيدة في محفل عالمي أو أولمبي، وهذه هي إمكاناتنا، ننتظر بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للمشاركة ونخرج من أول سباق، وإذا أردنا أن نغير الوضع علينا أن نستعد لأولمبياد طوكيو من الآن، وتكون هناك خطة طويلة المدى لإعداد كل المواهب القادرة على تحقيق نتائج متميزة".
وأكد أنه سيعود إلى البلاد، ويكمل استعداداته للمشاركة في البطولة الخليجية التي تقام في السعودية نهاية الشهر الجاري، وأوضخ: "أطمح إلى أن أحقق فيها ميدالية، لأن البطولات الخليجية تناسبنا، ومن السهل أن نحقق فيها إنجازاً، خصوصاً أن المستويات متقاربة، وهو ما يحفزنا على البحث عن مراكز أولى".
وأوضح السعدي أن مشاركته في أولمبياد ريو لها مكاسب فنية كبيرة، من خلال للتعلم من النجوم الكبار وطريقة تدريبهم، وأضاف: "كنت أراقبهم في أوقات التدريبات، بل أن الأولمبياد (درس خصوصي) لكل من يريد أن يكتسب الخبرة من نجوم محترفة، تتعامل مع كل شيء بدقة متناهية، وأعتبر نفسي من تلاميذ الأولمبياد بعد أول مشاركة، وأتمنى أن أعود للمشاركة من جديد في أولمبياد طوكيو، بشرط أن يكون عبر بوابة التأهل وليس ببطاقة الدعوة".
وطالب السعدي بتغيير الوضع في اللعبة، وقال: "اتحاد السباحة لم يقصر معنا، لكن في حدود الإمكانات المتاحة، التي لا تكفي لصناعة بطل، ويكفي أن المردود المادي من لعب السباحة ضعيف، وإذا كنا نلعب باسم الإمارات فعلينا أن نستعد جيداً قبل كل بطولة، لنكون في دائرة المنافسة، والأمر ليس سهلاً، لكنْ هناك خطط واستراتيجيات من شأنها أن تغير خريطة السباحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في أولمبياد ريو خلال 59 ثانية السعدي يؤكد أنه تعلم الدرس في أولمبياد ريو خلال 59 ثانية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates