صامويل إيتو يؤكد أنه الأفضل في تاريخ القارة السمراء ويتفوق على دروجبا
آخر تحديث 05:14:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقَّق إنجازًا أسطوريًا لم يتكرر وحصد 21 لقبا فرديًا

صامويل إيتو يؤكد أنه الأفضل في تاريخ القارة السمراء ويتفوق على دروجبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صامويل إيتو يؤكد أنه الأفضل في تاريخ القارة السمراء ويتفوق على دروجبا

الكاميروني صامويل ايتو
مدريد - صوت الامارات

أكد الكاميروني صامويل ايتو، نجم برشلونة السابق، أنه أفضل مهاجم في تاريخ قارة أفريقيا، مشيرا إلى أن مستواه يفوق منافسه الإيفواري ديديه دروجبا.

وقال في تصريحات ايتو لصحيفة "ذا صن" البريطانية،: "الأمر لا يستحق الجدال ويبدو أن أخي ضيوف كان مخمورا بشكل زائد عندما قال إنه أفضل مهاجم في القارة"

ونستعرض فيما يلي جوائز وألقاب الأسد غير المروض صامويل ايتو:

مع نادي ريال ميوركا خلال الفترة من 2000 إلى 2004 حقق بطولة كأس إسبانيا قبل أن ينتقل إلى فريق برشلونة ويبدأ فصلا جديدا في حياته الاحترافية، حيث حقق مرتين بطولة دورى أبطال أوروبا، وثلاث مرات بطولة الدورى الإسباني، وبطولة كأس إسبانيا مرة واحدة، وبطولة السوبر الإسباني مرتين.

حقق فريق برشلونة وصافة كأس العالم للأندية التى أقيمت في اليابان عام 2006 بعد الخسارة من فريق انترناسيونال البرازيلي بهدف دون رد.

مع فريق إنتر ميلان نجح في تحقيق لقب بطولة كأس العالم للأندية 2010 وتوج في هذا العام بكل البطولات في إيطاليا واوروبا، حيث فاز بالدورى الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي ودورى أبطال أوروبا وخسر كأس السوبر الأوروبي أمام أتليتكو مدريد.

مع منتخب الكاميرون حقق لقب بطولة دورة الألعاب الأوليمبية 2000 وتوج ببطولتى أمم أفريقيا أعوام 2000، 2002.

على مستوى الألقاب الفردية، حقق صامويل إيتو جائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا سنة 2000، والمركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم 2005، ونجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في القارة أربع مرات، وثاني أفضل هداف في العالم، وأفضل لاعب في كأس العالم للأندية سنة 2010.

حقق إيتو جائزة أفضل هداف في الدورى الإسباني بـ 26 هدفا سنة 2006، وفاز بجائزة رجل المباراة في نهائي بطولة دورى أبطال أوروبا 2005-2006 مع برشلونة حينما حقق الفوز على أرسنال بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 وصل الأسد الكاميروني إلى رابع أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة متساويا مع ريفالدو برصيد 130 هدفا، وثالث أفضل هداف في كأس السوبر الإيطالي متعادلا مع أندريه شيفتشينكو وأليساندرو دل بييرو بـ 3 أهداف، وأفضل هداف في تاريخ نادي ريال مايوركا برصيد 67 هدفا.

يعد صامويل إيتو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي حقق الثلاثية (دوري أبطال أوروبا - الدوري المحلي - الكأس المحلية) مع ناديين مختلفين هما برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

توج بجائزة النجمة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" سنة 2004، وجائزة الأسد الذهبي من جريدة المنتخب سنة 2004، 2009، 2010.

إنجازات صامويل إيتو الفردية مع منتخب الكاميرون:

- أفضل هداف في منتخب الكاميرون.

- أفضل هداف في كأس الأمم الأفريقية بـ18 هدفا.

- هداف كأس الأمم الأفريقية سنة 2006 بـ5 أهداف.

- هداف كأس الأمم الأفريقية سنة 2008 بـ5 أهداف.

- ثاني هداف دورة كأس الأمم الأفريقية سنة 2000 بـ4 أهداف.

قد يهمك ايضا 

إيتو يتعاقد مع سامبدوريا مقابل مليون يورو سنويًا

الكاميروني صامويل ايتو يقترب من الانضمام إلى صفوف سمبدوريا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صامويل إيتو يؤكد أنه الأفضل في تاريخ القارة السمراء ويتفوق على دروجبا صامويل إيتو يؤكد أنه الأفضل في تاريخ القارة السمراء ويتفوق على دروجبا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates