لاعبة دبي للشطرنج والثقافة آمنة تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النادي يهدي الإنجازات الجديدة إلى حمدان بن راشد

لاعبة دبي للشطرنج والثقافة "آمنة" تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعبة دبي للشطرنج والثقافة "آمنة" تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات

لاعبة دبي للشطرنج والثقافة "آمنة" تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات
دبي - صوت الامارات

توجت لاعبة نادي دبي للشطرنج والثقافة، آمنة نعمان، بكأس بطولة صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج للسيدات، التي اختتمت أول من أمس في فندق روتانا هيلي بالعين، ونظمها اتحاد الإمارات للشطرنج، بالتعاون مع نادي العين للثقافة والشطرنج، بمشاركة 55 لاعبة من مختلف الأندية الشطرنجية بالدولة، وجمعت آمنة 8 نقاط وضعتها في المقدمة، وهو نفس الرصيد الذي أحرزته لاعبة نادي العين، وافية درويش المعمري، وأهلها للفوز بلقب فئة الناشئات تحت 14 عاماً، فيما احتلت لطيفة الدرمكي من نادي أبوظبي المركز الأول للناشئات تحت 10 سنوات برصيد 6 نقاط، ونجحت زميلتها روضة عيسى السركال في تحقيق بطولة الناشئات تحت 8 سنوات برصيد 4 نقاط.

وشهد حفل الختام وقام بتتويج الأبطال، هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، في حضور كريمة حسن المعيني رئيسة نادي الثقافة والشطرنج للفتيات بالشارقة، وسلطان اليبهوني الظاهري نائب رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، والدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي أمين عام نادي العين للثقافة والشطرنج، والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين، ومريم حمد الشامسي رئيسة اللجنة النسائية بنادي العين، والذين شاركوا في توزيع الميداليات على الفائزات.

 وانتقدت بعض الأندية، نظام كسر التعادل، حيث تم تطبيق نظام عدد مرات الفوز الذي يستخدم أكثر في بطولات الدورات المغلقة، في حين أن نظام مجموع نقاط الخصوم "بوخولز" هو الأكثر استخداماً في البطولات العالمية التي تقام وفقاً للنظام السويسري، وقد أوضح مدربو بعض الأندية، أن لاعباتهم تفوقن في مراحل البطولة، ولعبن مباريات أقوى انتهت بالتعادل، في حين أن هناك لاعبات أتين من الخلف بعد الفوز في مباريات مستواها متواضع وفزن بميداليات، وأكد هشام الطاهر رئيس الجهاز الفني بالاتحاد، أن اللائحة الفنية كانت واضحة في هذا الشأن، والنظام تم تطبيقه على الجميع، ومن الصعب تغييره قبل أو خلال البطولة، ولكنه وعد بالتوصية لتعديل النظام في الموسم القادم، وفق أنظمة كسر التعادل في البطولات المشابهة عالمياً.
 
ثمن نادي دبي للشطرنج والثقافة، إنجاز ابنته الأستاذة الدولية آمنة نعمان، بفوزها ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسيدات، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها إحدى فتيات النادي باللقب، منذ فصل فئة الرجال عن السيدات في عام 2013، كما أشاد النادي بحصول لاعبه أستاذ الاتحاد الدولي، المهندس سعيد إسحاق، على المركز الثاني في بطولة الرجال، كما حلت شيماء نعمان في المركز الثالث في بطولة السيدات، محققة الميدالية الذهبية في فئة 16 سنة، وأهدى إبراهيم البناي رئيس مجلس الإدارة، إنجازات أبناء النادي إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الفخري للنادي، والداعم الأكبر للحركة الشطرنجية في دبي، وأشاد البناي بالدعم الذي يقدمه مجلس دبي الرياضي للنادي، ومتابعته المستمرة للأحداث والنشاطات الشطرنجية التي ينظمها النادي.

 وأثنى رئيس مجلس الإدارة على الجهود المبذولة من قبل الجهاز الفني برئاسة نجيب محمد صالح والطاقم التدريبي في النادي، على ما تم تحقيقه من إنجازات فردية خلال بطولات الإمارات الفردية للناشئين والناشئات، وكأس رئيس الدولة. وأشاد البناي بالخطط المعدة لتطوير اللاعبين، واستثمار مواهبهم، وبرامج إعداد المدربين، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات الرسمية القادمة، ومن جانبه، توجه نجيب محمد صالح رئيس الجهاز الفني بالشكر إلى مجلس إدارة النادي، لحرصه على توفير أفضل الظروف، وتقديم الدعم للجهاز الفني، ليتمكن من تطبيق برامجه التطويرية لمستوى لاعبي ولاعبات النادي، للوصول بهم إلى العالمية، مؤكداً أن خطة النادي الاستراتيجية مدعومة بسياسات وتوجهات مجلس دبي الرياضي، ومنح الفرصة لأبناء وبنات النادي لاستثمار مواهبهم، بما يحقق لهم التطور الفني على المستوى الدولي، وبما يعود بالفائدة على نتائج المنتخبات الوطنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأكد رئيس الجهاز الفني، على أهمية المرحلة القادمة للاعبي النادي، الذين تم اختيارهم لتمثيل منتخب الإمارات للرجال والسيدات في أولمبياد الشطرنج، والذي سيبدأ بعد أيام قليلة في العاصمة الأذربيجانية باكو، حيث تم اختيار كل من سعيد إسحاق وآمنة نعمان وعائشة جهاد وبشاير خليل، لتمثيل الدولة، وتمنى لهم ولزملائهم كل التوفيق في المحفل الشطرنجي الأكبر.
 
توجه هشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، بالشكر إلى نادي العين للثقافة والشطرنج واللجنة المنظمة، مثمناً التنظيم المثالي للبطولة، وهنأ الفائزات، وشكر المتطوعين والحكام، مشيداً بالمستوى الفني للبطولة، والمنافسات القوية التي شهدتها جولات البطولة، كما أشاد هشام الطاهر بجهود ومتابعة رئيس اتحاد الشطرنج المستشار سعيد المقبالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبة دبي للشطرنج والثقافة آمنة تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات لاعبة دبي للشطرنج والثقافة آمنة تتوّج بكأس رئيس الدولة للسيدات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates