الإمارات تنال إعجاب العالم وتحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنال إعجاب العالم وتحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنال إعجاب العالم وتحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائرة

بطولة العالم للطائرة
أبوظبي - صوت الامارات

طوت بطولة العالم للطائرة تحت 23 سنة، صفحاتها في دبي مساء أول من أمس، وأحرزت دولة الإمارات من خلالها ذهبية تنظيم الحدث بشهادة الاتحاد الدولي والوفود العالمية المشاركة، التي عبرت عن إعجابها بما شاهدته من مستوى عال في تنظيم النسخة الثانية للمونديال، الذي استضافته الدولة للمرة الأولى بعد البرازيل.

وشهدت صالة راشد بن حمدان في نادي النصر، حفل ختام مثير صاحبه مباراة القمة التي جمعت منتخبي روسيا وتركيا، وتوج من خلالها الدب الروسي باللقب، وشهد الحفل تكريم الرعاة والجهات المشاركة، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ويوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وحسن المزروعي مدير بطولات ند الشبا، وعدد من المسؤولين من الجهات الرياضية المحلية والدولية.

وقال يوسف الملا رئيس اللجنة المنظمة للحدث، رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، إن المباراة النهائية كانت مسك الختام لجميع المشاركين في هذا الحدث الكبير، والذي أثبت نجاحه بشهادة عالمية تمثلت في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والوفود العالمية المشاركة، والذي أكد أن الإمارات قادرة على تنظيم أكبر البطولات العالمية.

وأضاف الملا أن الحضور الجماهيري في ختام المونديال كان الأبرز رغم الغياب في معظم المباريات، لكننا تمكنا من حشد أكبر قدر من الجماهير، وهو كان له الدور في نجاح الختام وخروجه بإطار رائع، مشيداً بجميع من أسهم فيه وكان له الدور وشارك في دعم كل من حضر إلى الإمارات، خاصة من المتطوعين والذين عملوا بجد قبل المونديال بفترات طويلة.

وفي سياق متصل، بارك سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، نجاح وتنظيم البطولة، التي بذل فيها اتحاد الإمارات لكرة الطائرة وفريق العمل جهوداً كبيرة في التنظيم، بما يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص، مشيداً بالمستوى الفني الذي شهدته البطولة خاصة في مرحلة النهائي.

ولفت إلى أن البطولة شهدت مستوى فنياً عالياً، لاسيما المنتخب التركي الذي فاجأه بمستوى الأداء الذي قدمه خلال المشاركة، متمنياً استفادة منتخبنا الوطني واستثمار مشاركته من خلال الاحتكاك مع مختلف مدارس الطائرة العالمية بغض النظر عن النتائج، معرباً عن أمله مستقبلاً في رؤية طائرة الإمارات المشاركة بصورة إيجابية أكبر.

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي، أنهم حريصون على التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية والأندية قلباً وقالباً، من أجل الارتقاء بكل الألعاب عموماً وكرة الطائرة بصفة خاصة في دولة الإمارات، مشيراً إلى أنه حري بمنتخب الطائرة أو سواه من المنتخبات الأخرى، استثمار البطولات قدر المستطاع، كونها فرصة ذهبية للاستفادة بعيداً عن النتائج، مؤكداً أن البطولات تعتبر فرصة جيدة أيضاً للحكام إلى جانب اللاعبين والمنظمين، مشيراً إلى أن مجلس دبي الرياضي مؤسسة رياضية تحرص على دعم الأنشطة الرياضية خاصة عندما تتحول إلى العالمية.

من جانبه أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن الختام كان رائعاً وبشهادة الجميع، حيث كانت البطولة الأنجح وبرزت على الرغم من أنها تحت سن ال23 سنة، ولكنها كانت بارزة مثل أي بطولة عالمية.

وأضاف: استطاع اتحاد الطائرة أن يبدع ويقدمها على أنها بطولة للكبار، ما يؤكد أنها إضافة كبيرة لرياضتنا، بما يليق بمكانتها، وأهنئ الجميع على النجاح وثقة الاتحاد الدولي في الرياضة الإماراتية وإبراز هذا الحدث بمستواه المتميز.

وأوضح الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أنه تفاجأ بالمستوى الفني للمنتخب التركي وتمكن من كسب قاعدة جماهيرية كبيرة خلال المباراة النهائية مع روسيا.

وأكد أن الإمارات دائماً عودتنا على حسن التنظيم، ولكن الشيء الوحيد غير راض عنه هو مستوى منتخب الإمارات في البطولة والذي لم يحقق الفوز سوى أنه كسب شوطاً واحداً، وهو لا يرضي الطموح، ولكن نطمح في أن تتم إعادة الحسابات من أجل إعداد منتخباتنا الوطنية.

ووجه الشكر للجنة العليا المنظمة للبطولة ولسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه للرياضة في الإمارات وللبطولة هذه على وجه الخصوص.

بدوره، تقدم الدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالشكر لاتحاد الإمارات للكرة الطائرة على التنظيم، مؤكداً أن الجميع قدم أفضل ما لديه من أجل خروج المونديال بهذه الصورة المشرفة التي تليق باسم دولة الإمارات، لافتاً إلى أن أهم ما برز في المونديال هو التنظيم الرائع.

ولفت الدكتور الزاهد إلى أن الجميع في مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واتحاد الإمارات للكرة الطائرة، أسهموا في هذا النجاح، وكذلك بفضل دعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يحرص دائماً على دعم مختلف الرياضات والبطولات المقامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنال إعجاب العالم وتحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائرة الإمارات تنال إعجاب العالم وتحرز ذهبية تنظيم مونديال الطائرة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates