«طائرة الجوارح» يحلق بأولى بطولات الموسم
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«طائرة الجوارح» يحلق بأولى بطولات الموسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «طائرة الجوارح» يحلق بأولى بطولات الموسم

لاعبو الشباب يحتفلون بأول ألقاب الموسم
أبوظبي -صوت الامارات

استطاع فريق الشباب لكرة الطائرة قلب الطاولة على منافسه الجزيرة، وأن يحول تأخرة بشوطين نظيفين إلى الفوز عليه بجدارة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة النهائية ليتوج باللقب ويظفر بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لهذا الموسم وللمرة الخامسة في تاريخه.

اللقاء الذي شهدته مساء أمس الأول صالة نادي العين، جاء قوياً ومثيراً وماراثونياً وسط حضور جماهيري كبير من جانب الفريقين، واقترب الجزيرة كثيراً من اللقب بعد أداء متميز في أول شوطين، إلا أن أداءه تراجع كثيراً في الأمتار الأخيرة في الوقت الذي قام فيه مدرب الشباب بترتيب أوراق فريقه ليظهر في مستوى مغاير اتسم بقلة الأخطاء، ما ساعده على التفوق على المنافس شوطاً وراء الآخر حتى ظفر بالكأس الغالية.

وعبر يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة عن سعادته بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه فريقا الشباب والجزيرة في النهائي، مؤكداً أن توقعاته قبل اللقاء جاءت في محلها، مشيراً إلى أن المواجهة تميزت بالمنافسة المثيرة والحماسية في أشواطها الخمسة وبالأداء الرائع من الطرفين وبالمستوى العالي.

وقال إن مستوى نهائي الكأس هو بمثابة مؤشر قوي إلى أن الطائرة الإماراتية على الطريق الصحيح وفي تطور وتقدم من حسن إلى أحسن.

وحول مستوى المنافسة منذ بدايتها قال الملا: «لا شك في أن التنافس كان قوياً بين الفرق الثمانية التي شاركت في الدور ربع النهائي ليشتد الصراع بين الأربعة الكبار الذين نجحوا في بلوغ الدور نصف النهائي، وليتوج فريقا الشباب والجزيرة هذا المستوى بأداء أكثر من رائع في المباراة الختامية».

وقال إنه ينتهز هذه الفرصة لكي يتقدم بالتهنئة لفريق الشباب، وإن يبارك له حصوله على الكأس، لافتاً إلى أن الجزيرة قدم مستوى طيباً لولا هبوط مستواه في بعض الفترات التي لم يكن خلالها منتظماً وفي الصورة المتوقعة ما ساعد منافسه الشباب على الفوز.

وحول توقعاته لبطولة كأس زايد التي ستقام منافساتها من دون اللاعبين الأجانب، قال الملا: «من منطلق اجتماعاتنا الدورية مع الأندية وخلال ورش العمل، كانت رغبة هذه الأندية تنظيم كأس زايد من دون اللاعبين الأجانب حتى نستطيع أن نقيم المستوى الحقيقي للاعبينا المواطنين وهذا هو الهدف الأساسي، علاوة على أننا لبينا طلب الأندية بإقامة هذه البطولة على طريقة المجموعات، ونأمل أن تظهر البطولة في المستوى المتوقع.

ولا يفوتني هنا أن أتوجه بالشكر إلى إدارة نادي العين على استضافتهم الكريمة لنهائي كأس رئيس الدولة الرائعة، كما أشكر الجمهور الكبير الذي حرص على الحضور وهو ما يحدث لأول مرة في مباراة كرة الطائرة ما يعد أمراً مشجعاً ودافعاً للأمام، وأود كذلك أن أشيد بالتغطية الإعلامية المتميزة لأنشطة الكرة الطائرة متمنياً أن يكون هناك دائماً هذا النوع من التعاون لمصلحة اللعبة وتطويرها».

من جانبه، اعتبر طارق الزعابي نائب رئيس نادي الجزيرة للألعاب الرياضية، أن بطولة كأس رئيس الدولة تعتبر الثانية في مسابقات اتحاد الطائرة من حيث الأهمية بعد بطولة الدوري، مؤكداً أن «فخر أبوظبي» دائماً يحصل على مركز الوصيف في كل البطولات ولم يستطع الوصول إلى منصة التتويج كبطل.

وقال: «مباراة الشباب والجزيرة في نهائي الكأس كانت رائعة المستوى الفني بعد أن قدم الفريقان مستوى متميزاً وكان الشباب الطرف الأفضل، من الناحية الفنية، ورغم فوز الجزيرة في أول شوطين إلا أنه خسر اللقاء، وكرة الطائرة تعتمد على خمسة أشواط والفريق الأفضل فنياً هو من يستطيع أن يكمل ويحسم المواجهة».

وقال: «كنت أتوقع لو خسر الجزيرة الشوط الأول سيفوز بالمباراة، ولكن فوزه في أول شوطين أشعرني بالخوف من ضياع البطولة؛ لأن اللاعبين شعروا بعدها بالاطمئنان على أنهم فائزون لا محالة وهو ما توقعته بالفعل».

وأضاف: «أنا معجب بفريق الشباب وعناصره ومدربه وإدارته الجيدة فهم يستحقون اللقب ونقول حظ أفضل للجزيرة في البطولات القادمة، الذي كانت عينه على الدوري والكأس.

وحصولنا على المركز الثاني في كل البطولات أمر سيئ ولكن هذا لا يجعلني أهضم حق اللاعبين والإدارة». بدوره، قال ماجد خميس لاعب الشباب الذي قدم مستوى متميزاً في اللقاء إن كل لاعب يتمنى أن يشارك في المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أنها بطولة غالية على الجميع.

وأضاف: «لا شك في أن الفوز بهذا اللقب الغالي لم يأتِ من فراغ، بل محصلة طبيعية للجهد الكبير والمتواصل الذي قدمه الجميع من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين والجمهور، ما أسفر عن حصد اللقب الخامس في تاريخ هذه البطولة».

لقد غيرنا خطة اللعب التي انتهجناها في بداية الموسم، وأرى أن التغيير كان إيجابياً ما قادنا للفوز بالكأس، وهي البطولة الأولى التي نحققها في هذا الموسم».

وبسؤاله عن سر العودة إلى المباراة بعد خسارتهم في الشوطين الأول والثاني، أجاب قائلاً: «فريقنا لم يصعد في تاريخه إلى نهائي هذه البطولة إلا وحقق الفوز بلقبها وهذه المرة الخامسة التي يكررها (الجوارح)، وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعبون في مباريات الكأس والتي ترجح كفتنا دائماً في المباريات النهائية».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«طائرة الجوارح» يحلق بأولى بطولات الموسم «طائرة الجوارح» يحلق بأولى بطولات الموسم



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates