تراجع نسبة مشاهدات نهائي دوري السلة الأميركي بسبب تضارب المواعيد
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع نسبة مشاهدات نهائي دوري السلة الأميركي بسبب تضارب المواعيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع نسبة مشاهدات نهائي دوري السلة الأميركي بسبب تضارب المواعيد

دوري السلة الأميركي
القاهرة - صوت الامارات

انخفضت بشكل كبير نسبة المشاهدين للمباريات الأربع الأولى من نهائي الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، مقارنة بالعام الماضي، نتيجة روزنامة بدّل معالمها تفشي جائحة كوفيد-19، وأدى إلى تضارب غير مسبوق في مواعيد الأحداث الرياضية.وجذبت المباراة الثالثة في سلسلة مواجهات لوس أنجلس ليكرز وميامي هيت، 5,9 مليون مشاهد فقط في الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي منخفض منذ بدء بث المباريات النهائية في 1982، حيث لم يتجاوز عدد مشاهدي أي من المباريات الأربع الأولى لهذا النهائي عتبة 8 ملايين، ما يضعها في المراكز الأربعة الأولى من بين أسوأ عدد للمشاهدات في العصر الحديث.وربط العديد من النواب الجمهوريين والمعلقين المحافظين هذا التراجع على الفور، بما اعتبروه تسييساً للدوري الأميركي للمحترفين، وبعد نقاش مع لاعبيها، كانت رابطة دوري كرة السلة اختارت إدراج عبارة "حياة السود مهمة" في ملاعب هذا الموسم. كما سُمح للاعبين بوضع رسائل وعبارات مدنية على قمصانهم في المكان المعتاد لأسمائهم.وكتب السيناتور الأميركي تيد كروز في تغريدة على تويتر إن "الرابطة الوطنية لكرة السلة تسعى عن قصد إلى (1) إهانة جماهيرها، (2) تحويل كل لعبة إلى درس في السياسة اليسارية"، مضيفاً أن "هذا غباء".وفي نهاية آب/ أغسطس الماضي، حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أن نشاط الدوري الأميركي للمحترفين سينتهي به الأمر "بتدمير كرة السلة".

لكن بالنسبة إلى المستشار والمدير التنفيذي السابق لشبكة "فوكس سبورتس" باتريك كريكس، فإن تراجع المشاهدات يرجع أساساً إلى "المنافسة القوية" التي يواجهها الدوري الأميركي للمحترفين.ففي سابقة تاريخية في الرياضات الأميركية الكبرى، فإن كل البطولات الأربع الكبرى، كرة السلة والهوكي والبيسبول وكرة القدم الأميركية، لُعبت في الوقت نفسه خلال أيلول/ سبتمبر.وسجلت جميع الأحداث الرياضية في الأسابيع القليلة الماضية انخفاضات كبيرة. وكان على الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، مواجهة دونالد ترامب أيضًا الذي أعلن إصابته بكوفيد-19 في نهاية الأسبوع واستحوذ على كامل الاهتمام الإعلامي.ومع عودة ترامب إلى البيت الأبيض مساء الثلاثاء، بدأت ترتفع أعداد المشاهدين في المباراة الرابعة لتصل إلى 7,54 مليون مشاهد، وفي مقابلة مع شبكة "إي أس بي أن" الرياضية الأحد، جدد رئيس الرابطة الوطنية لكرة السلة آدم سيلفر التزام الرابطة بالعدالة الاجتماعية والمساواة العرقية، لكنه قال إنه يتوقع "عودة إلى الوضع الطبيعي" في الموسم المقبل، مع ظهور عدد أقل من الرسائل على الهواء.

 

قد يهمك ايضا :

ليكرز يهزم ميامي هيت ويقف على بعد انتصار واحد من التتويج بلقب دوري السلة الأميركي

بتلر يقود ميامي هيت للفوز على ليكرز في ثالث مواجهات نهائي دوري السلة الأميركي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع نسبة مشاهدات نهائي دوري السلة الأميركي بسبب تضارب المواعيد تراجع نسبة مشاهدات نهائي دوري السلة الأميركي بسبب تضارب المواعيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates