استعدادات مبكرة لـيوم دبي في روما
آخر تحديث 17:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادات مبكرة لـ"يوم دبي" في روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعدادات مبكرة لـ"يوم دبي" في روما

يوم دبي في روما
روما - صوت الامارات

 

أكمل مضمار «كابانيللي» في العاصمة الإيطالية روما كافة استعداداته لتنظيم «يوم دبي» في المضمار العريق الأحد المقبل برعاية إماراتية خالصة، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، في إطار التوأمة التاريخية التي تربط مضماري «كابانيللي» .

وجبل علي والعلاقة الوطيدة لإسطبلات ومزارع «شادويل» بالمضمار العريق، وفي إطار نهج سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في نشر ثقافة الخيول العربية والاهتمام بها في مختلف بلاد العالم، حيث أنشأ سموّه جائزة خاصة للخيول العربية تقام ضمنها سباقات في مختلف قارات ودول العالم، وسيكون «يوم دبي» في مضمار «كابانيللي» جزءاً من هذه السباقات.

زيارة المضمار

وقامت اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية بزيارة إلى مضمار «كابانيللي» صباح أمس، وقفت فيها على سير الترتيبات الخاصة بـ«يوم دبي»، وضمت اللجنة مسعود صالح، ومحمد طه، وتوفيق الداعوك.

وكان في استقبالهم دانيلو دي كابريو مدير المضمار الإيطالي، الذي عبر عن ترحيبه الكبير وسعادته بحرص اللجنة على سير الترتيبات الخاصة بمهرجان «يوم دبي»، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تربطهم بمؤسسات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبمضمار جبل علي العريق في الإمارات.

الاستعدادات للمهرجان

وأعدت اللجنة المنظمة بإشراف ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، العدة لانطلاقة سباقات الجائزة في جولتها الجديدة بإيطاليا، حيث قام وفد من اللجنة المنظمة بالوقوف على آخر الترتيبات من خلال زيارة ميدانية ناجحة إلى مضمار السباق جرى خلالها تفقد المرافق المختلفة لاستقبال الحدث.

وعقد الوفد جلسة عمل مع إدارة المضمار وقاموا بجولات ميدانية متواصلة في مختلف أنحاء المضمار للتأكد من انتظام الأمور التنظيمية والفنية على النحو الذي يعكس أهمية هذا الحدث المرتقب.

وأكد مسعود صالح، عضو اللجنة المنظمة، أن الاستعدادات بلغت القمة وأصبح المضمار جاهزاً لاستقبال الحدث عقب اكتمال كافة الترتيبات الضرورية المتعلقة بالضيوف والسباق والجماهير وغيرها، وقال: «وقفنا أيضاً على سير العمل والتنفيذ على أرض الواقع، ولمسنا جدية وتعاوناً صادقاً من إدارة المضمار التي تُولي أمر هذا الحفل اهتماماً خاصاً وتحرص على إنجاحه».

8 أشواط للإمارات

ومن جانبه، أوضح دانيلو دي كابريو، مدير مضمار «كابانيللي»، أن مهرجان الأحد يعبر عن هذه العلاقة التاريخية مع مضمار جبل علي للفروسية في الإمارات، مشيراً إلى إسهامات التعاون مع «شادويل» ومضمار جبل علي في تطور السباقات في مضمار «كابانيللي»، لاسيما المهرجان السنوي الذي ينتظره عشاق ومحبو السباقات في إيطاليا بكثير من التشويق، حيث تتنوع فيه الفعاليات بالنسبة للجمهور.

وأطلع كابريو اللجنة المنظمة  خلال طوافهما على المضمار على كافة الترتيبات الخاصة بالمهرجان وأماكن الجلوس للضيوف ومساري السباقات «الرملي والعشبي» بالنسبة للأشواط التسعة التي تقام في المهرجان، ومن بينها 8 أشواط خاصة بـ«يوم دبي».

وأوضح كابريو أن إدارة المضمار كانت حريصة على إنجاح مهرجان «يوم دبي»، وتم التنسيق مع ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وإدارة مضمار جبل علي على تقديم موعد المهرجان ليقام يوم 29 أبريل الحالي بدلاً عن شهر مايو المقبل مراعاةً لشهر رمضان، وأسهم هذا التنسيق في الترتيب الجيد للمهرجان سواءً بدعوة الشخصيات المتوقع حضورها أو مشاركة مُلاك الخيول العربية الأصيلة والمهجنة.

مؤتمر صحافي

وتقرر عقد مؤتمر صحافي خاص بالمهرجان غداً الجمعة للحديث عن تفاصيل المهرجان والسباقات بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، وممثل عن طيران الإمارات، وممثل عن مضمار «كابانيللي».

ويحضر المهرجان عدد كبير من الضيوف، بينهم 55 شخصية تمثل الإمارات، بالإضافة لعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الصديقة في إيطاليا.

زيارة

يتضمن البرنامج زيارة خاصة للجنة المنظمة للمهرجان إلى المقر الجديد لسفارة دولة الإمارات في روما، ولقاء صقر ناصر الريسي، سفير الدولة لدى إيطاليا.

وحرصت اللجنة المنظمة على التنسيق مع سفارة الدولة في إيطاليا منذ وقت مبكر، ووقفت السفارة على سير الترتيبات حتى لحظة وصول وفد اللجنة المنظمة من الإمارات، وتمت دعوة سفير الدولة لدى إيطاليا لحضور المؤتمر الصحافي المقرر غداً الجمعة في القاعة الكبرى بالمضمار.

ردهة الشهرة تزدان بشعارات آل مكتوم

يتفرد مضمار «كابانيللي» بأنه خصص ردهة للشهرة، ويعرض فيها وبصورة دائمة لوحات فنية رسمها أعظم رموز الفن في إيطاليا للخيول الفائزة بالديربي الإيطالي منذ انطلاقته الأولى قبل 134 عاماً.

وتقع في صدر الردهة صورة المهر «هيلشمام»، الذي حمل الشعار الشهير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للفوز بالديربي الإيطالي يوم 26 مايو 1991.

وتقديراً من إدارة المضمار لعطاء سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية في سباقات الخيل ودعم سموه المقدر لهم، وفي إطار الشراكة مع مضمار جبل علي، التي يقف خلفها ويباركها سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فقد قررت إدارة المضمار وضع لوحتين تحملان ألوان سموهما الشهيرة في عالم السباقات. روما- البيان الرياضي

أنشطة ترفيهية متنوعة

تخطط اللجنة المنظمة لإضفاء نكهة مهرجانية على السباق، وتشتمل الفعاليات خلال مهرجان «يوم دبي»، الأحد المقبل، على منصات عرض للسلع التذكارية داخل المضمار، وفرق محلية لعزف الموسيقى الشعبية، وحديقة للأطفال تضم مهرجين وألعاباً كرتونية وبهلوانية ومسابقات ميدانية، فضلاً عن الهدايا والجوائز المتنوعة التي تنتظر الجماهير عند بوابات الدخول.

وقال توفيق الداعوك: «تُولي اللجنة المنظمة برئاسة ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، اهتماماً كبيراً بهذا السباق الذي أصبح مناسبةً رياضية واجتماعية مميزة في مثل هذا الوقت من كل عام. واحتفاءً بالجماهير فقد خصصت اللجنة هدايا خاصة توزع على الحضور عند بوابات الدخول وتروق لكافة أفراد العائلة».

«اليوبيل الفضي» لمضمار جبل علي في كابانيللي

احتفى مضمار «كابانيللي» الإيطالي للعام الثاني على التوالي باليوبيل الفضي لمضمار جبل علي في دبي.

حيث حرصت إدارة المضمار على استمرار بقاء اللوحة الخاصة بهذه المناسبة ووضعها في إحدى جنبات مدخل المضمار العريق قريباً من منطقة «البدوك» ومنصة تتويج الفائزين، وأكد دانيلو دي كابريو مدير المضمار على خصوصية المناسبة بالنسبة لهم لما تربطهم من علاقة وطيدة تمتد أكثر من 16 عاماً مع مضمار جبل علي.

وتزين المضمار أيضا بلوحات «طيران الإمارات» وإسطبلات «شادويل» التي ترعى 5 سباقات في مهرجان «يوم دبي»، وأشار كابريو إلى أن الاحتفاء بالتعاون المشترك مع «شادويل» ومضمار جبل علي يجد الاهتمام الكبير من عشاق ومتابعي السباقات في مضمار «كابانيللي».

حيث إن الجميع أصبح مدركاً لنتائج هذا التعاون المثمر، وظهر ذلك في التطور الذي حدث في مضمار «كابانيللي» خلال السنوات الماضية، وتوقع مدير مضمار «كابانيللي» حضورا جماهيريا كثيفا يوم الأحد لمتابعة «يوم دبي».

تدريبات الخيول

من ناحية أخرى تواصلت صباح أمس في مضمار «كابانيللي» تدريبات بعض الخيول المشاركة في مهرجان «يوم دبي» واستمرت التدريبات في الفترة الصباحية أكثر من 4 ساعات، للخيول بنوعيها العربية الأصيلة والمهجنة.

وفي دوائر اللجنة الفنية للسباقات، تقرر اعتماد القائمة النهائية وإعلان أسماء الخيول المشاركة السبت المقبل، مع توقعات بوصول العدد حوالي 100 خيل أو أكثر لجميع أشواط المهرجان. وتوقع مدير مضمار «كابانيللي» أن تكون المنافسة قوية بين الخيول المشاركة لما يتميز به المهرجان من اهتمام وجوائز خاصة، لا سيما سباقات الخيول العربية ضمن جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات مبكرة لـيوم دبي في روما استعدادات مبكرة لـيوم دبي في روما



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates