محمد بن راشد يشهد كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يشهد كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشهد كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

 شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” صباح اليوم سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومترا والذي اقيم في قرية الامارات العالمية للقدرة في الوثبة بمشاركة 106 فارسات من مختلف اسطبلات الدولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الامن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأقيم السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة ووزارة شؤون الرئاسة والارشيف الوطني ومجلس ابوظبي الرياضي وشركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة ابوظبي للاستثمار والاتحاد النسائي العام ولجنة الامارات للرياضة النسائية ونادي ابوظبي للصقارين والعواني للشركات والدكتور نادر صعب ومنتجع جنه ووصلت قيمة جوائز السباق 5 سيارات للفائزات الخمسه الاوائل  و300 الف درهم موزعة على كل من اكملن السباق حتى النهاية. وتوجت الفارسة الأرجنتينية كاتالينا بوستونس على صهوة الجواد “مورينو” لاسطبلات الريف بطلة للسباق بزمن 02:58:40 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 30ر22 كلم في الساعة وحلت في المركز الثاني الفارسة الاسبانية لاياسوريا بينول على صهوة الجواد “كي.واي.انيف” لإسطبلات الريف بزمن قدره 02:58:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 30ر22 كلم في الساعة فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الاماراتية اية عبدالرضا على صهوة “كويد الكبير لارزاك” لإسطبلات “ام.ار.ام” بزمن 2:59:17 كلم في الساعة وبمعدل سرعة بلغ 30ر12 كلم في الساعة. وعقب نهاية السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لاكاديميات سباقات الخيول والشيخة حياة آل خليفة وسيف سلطان العواني ممثل شركات العواني وعبدالرحمن الرميثي مدير قرية الامارات العالمية للقدرة وصلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وجمال الحوت بتكريم الفائزات الى جانب تكريم بول ديفارو مالك الجواد “اميريتو” الفائز ثلاث مرات متتالية بالتاج الثلاثي لكأس زايد وتسلم الجائزة المالية البالغة 50 الف يورو.

وعبرت البطلة الارجنتينية كاتالينا عن سعادتها بالفوز الذي حققته اليوم خاصة ان هذه هي المشاركة الثانية لها مع الجواد الذي لم يتوفق في بداية الموسم لكنه حل في المركز الخامس الموسم الماضي ..وقالت انها اتبعت توجيهات مدربها من خلال المحافظة على الجواد والانطلاق في المرحلة النهائية ..مشيرة الى ان السباق اتسم بالسرعة الكبيرة نسبة لقصر المسافة وكانت المسارات واضحة وتمنت المشاركة في السباقات القادمة.

واكدت لارا صوايا بان السباق جاء ناجحا بكل المقاييس بحضور اصحاب السمو الشيوخ والمشاركة القياسية للفارسات التي بلغت 106 فارسات على لقب “ام الامارات” بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة 43 للدولة وقالت بان السباق شهد تنوعا في المشاركات من فارسات الامارات والدول الخليجية والعربية والاجنبية وكان ناجحا.
واشادت صوايا بالدعم الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات” للسيدات على المستويين المحلي والدولي من خلال سباقات القدرة وسباقات السرعة.

واضافت ان الفارسة الاماراتية ايه عبدالرضا عضوة فريق الامارات الفائزة بلقب الفرق في ايطاليا قدمت اداء كبيرا ولكن لفارق الخبرة فقدت المركز الاول الذي تصدرته في المرحلة النهائية لتحل في المركز الثالث وهو ايضا انجاز لها وهنأت الفائزات متمنية التوفيق في المشاركات القادمة لمن لم يحالفهن الحظ. واشاد عدنان سلطان النعيمي بحضور اصحاب السمو الشيوخ الذي منح السباق زخما والفارسات دفعة معنوية كبيرا ..وقال ان السباق جاء قويا وناجحا نسبة لتحسن الطقس وسقوط بعض الامطار والمشاركة جاءت قياسية ..مشيرا الى ان الفارسات التزمن بالقوانين وبعملية الوزن وهنأ اسطبلات الريف بالمركزين الاول والثاني والفارسة الاماراتية ايه عبدالرضا بالمركز الثالث وجميع من اكملن السباق بنجاح.

كما شهد  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، بمشاركة 162 فارساً وفارسة يمثلون مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، كما شهد السباق، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية.

وتوج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب السباق على صهوة الجواد القوي «زلزال»، قاطعا المسافة بزمن قدره 3.32.09 ساعة، وبمعدل سرعة قياسي بلغ في المرحة الأخيرة 33.52 كلم/ ساعة، وجاء في المركز الثاني أحمد يوسف البلوشي على صهوة «زازيس داك» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 3.34.42 ساعات، فيما حل ثالثاً السيرلانكي جوس سوريش الاسكندر على صهوة الفرس «جاب وجدة» من إسطبلات العبار بزمن قدره 3.49.21 ساعة.

وعقب ختام السباق، قام سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، ومحمد عيسى العضب نائب المدير العام للنادي بتويج الفائزين، حيث نال صاحب المركز الأول الكأس الذهبية، ونال صاحب المركز الثاني الكأس الفضية، فيما نال صاحب المركز الثالث الكأس البرونزية.
وتصدر الفارس محمد أحمد غانم المري المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 40 كلم، وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، وقطع المسافة على صهوة «إي او فيكتوريا» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 1.27.52 ساعة، وجاء في المركز الثاني جابريل اليخاندرو بيلاس على صهوة «إي او كانترا 2» من إسطبلات المزروعي 2 بزمن قدره 1.28.37 ساعة، وحل ثالثا أحمد يوسف البلوشي على صهوة «زازيس داك» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 1.29.54 ساعة، وحل في المركز الرابع كوشال سينج على صهوة «وايليلا» من إسطبلات بينونة بزمن قدره 1.30.01 ساعة، فيما جاء في المركز الخامس سيف راشد المنصوري على صهوة «كاستلبار كافيار» من إسطبلات الخيول بزمن قدره 1.30.06 ساعة.

كانت بداية السباق هادئة، وحرص معظم الفرسان على إكمال هذه المرحلة بأقل جهد وتجاوز عقبات البداية، مثل توتر الخيل، وعدم دخولها أجواء السباق، وبالفعل نجح 85 فارسا وفارسة في إنهاء المرحلة بنجاح.

وقفز الفارس سيف أحمد المزروعي الى الصدارة في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 40 كلم، وتم ترسيمها بالألوان الحمراء قاطعا المسافة على صهوة «زلزال» من إسطبلات «اس اس» بزمن قدره 2.56.07 ساعة، وجاء في المركز الثاني أحمد يوسف البلوشي بزمن قدره 2.57.07 ساعة، وجاء ثالثاً الفارس محمد أحمد غانم المري متصدر المرحلة الأولى، بزمن قدره 2.57.11 ساعة، وحل في المركز الرابع أحمد محمد بلقيزي على صهوة «ساندين بن ميكادو» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 3.00.17 ساعات، فيما جاء في المركز الخامس جونتان ريفيرا على صهوة «اتش سي بوترو » من إسطبلات العين بزمن قدره 3.01.04 ساعة.

واستفاد الفارس المتصدر في هذه المرحلة سيف المزروعي من طاقة خيله «زلزال» وزاد من سرعته بصورة كبيرة، ليتمكن من اللحاق بخيول المقدمة وتجاوزها، بينما عمد بقية الفرسان الى عدم المجازفة بزيادة السرعة، خاصة وأنهم مقبلون على المرحلة الحاسمة.

وأكد سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، أن عدد الفرسان المشاركين في الاسطبلات الخاصة تضاعف 4 مرات عن الثلاث سنوات الماضية، حيث كانت تصل أعداد المشاركين في تلك الفترة إلى 30 و40 فارساً، فيما تتعدى أعداد المشاركين في الوقت الحالي 100 فارس وفارسة.

وتابع: «أصبح أصحاب اسطبلات الخاصة لديهم اهتمام أكبر، وتمتعوا بزيادة خبرة وذلك نتيجة دعم الاسطبلات الخاصة، حيث إن هذا الدعم يعتبر ضمن خطة تطوير الفرسان والفارسات بالدولة للمستقبل»، وأضاف أن الاسطبلات الخاصة أصبح تمتلك وفرة نوعية، ولا يعتمدوا على الكم فقط، ولاسيما زيادة سرعات سباقات الاسطبلات الخاصة عن السابق، وهذا الدعم نعتز به.

ومن جانبه، أكد محمد عيسى العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية أن الاسطبلات الخاصة تطورت كثيراً عن السابق، وازداد عدد المشاركين في السباقات، وقال: «السباق استكمال لنهج الدعم من اللجنة المنظمة لسباقات القدرة بدبي، وهذا الدعم موجه للاسطبلات الخاصة صاحبة الدعم الذاتي وذلك بهدف نشر قاعدة الفرسان المشاركين».

وتابع: «هذا التوجه أثمر بنتائج رائعة، وكان سباق اليوم ناجحاً جداً، وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أعطى زخماً للسباق، وقد أصبحت سباقات الاسطبلات الخاصة تتمتع بالسرعة الزائدة».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشهد كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة محمد بن راشد يشهد كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates