الجدل يرافق احتفالية تكريم مارجريت كورت خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجدل يرافق احتفالية تكريم مارجريت كورت خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجدل يرافق احتفالية تكريم مارجريت كورت خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
كانبرا - صوت الامارات

تشهد النسخة الجديدة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للعام الحالي، العديد من الفعاليات للاحتفال بالذكرى الخمسين لفوز الأسطورة مارجريت كورت بلقب البطولة الأسترالية في طريقها لإحراز جميع الألقاب الأربعة لبطولات الجراند سلام في عام 1970.

وتأتي هذه الاحتفالية وسط الكثير من الجدل بشأن مناهضة البطلة السابقة كورت للمثليين جنسيا، حيث كان قبل خمسين عاما فازت كورت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في طريقها لتحقيق إنجازها التاريخي، حيث فازت في ذات الموسم بألقاب بطولات فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، في إنجاز لم يضاهيه سوى ماورين كونولي في 1953 وشتيفي جراف في 1988.

وسيتم الاعتراف بكون كورت الفائزة بـ24 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى مسجلة رقما قياسيا، "واحدة من أيقونات الرياضة في أستراليا" بحسب ما قاله كريج تيلي رئيس الاتحاد الأسترالي للتنس قبل ساعات من انطلاق النسخة الجديدة لبطولة أستراليا المفتوحة.

ولكن كورت لن تقوم بتسليم درع البطولة إلى بطلة فئة السيدات، كما كان هناك حالة من الحيرة في اتحاد التنس الأسترالي بشأن كيفية الاعتراف بكورت كواحدة من أنجح الرياضيين في تاريخ أستراليا، في الوقت الذي قالت فيه الأسطورة السابقة في تصريحات لوسائل إعلام محلية في نوفمبر الماضي أن الاتحاد "لم يتصل بي أبدا" لمناقشة أبعاد الاحتفالية، وطالبت بالحصول على نفس المعاملة التي تلقاها مواطنها رود لافر في 2019 خلال تكريمه بعد أن فاز بجميع ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في عام 1962.

ونأى الاتحاد الأسترالي بنفسه عن وجهات النظر الشخصية لكورت، مؤكدا أنها "أهانت وجرحت الكثيرين في مجتمعنا على مر الأعوام".

وعارضت كورت /77 عاما/ بشدة زواج المثليين قبل تشريع القانون في أستراليا في 2017، مما دفع بعض النجوم من بينهم بيلي جين كينج المصنفة الأولى على العالم سابقا ومارتينا نافراتيلوفا ، للمطالبة بإعادة تسمية ملعب مارجريت كورت الذي يستضيف مباريات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وخلال عظة اسبوعية في نهاية ديسمبر الماضي في كنيستها، شبهت كورت الحديث عن "المثلية في المدارس" بالـ"شيطان" وأصدرت تعليقات مثيرة للجدل بشأن الرياضيين المتحولين جنسيا.

وأضافت "تعليم المثلية في المدارس من صنع الشيطان وليس الله" موضحة أن مجتمع المثلييات والمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا، "سيتمنون لو لم يحدث ذلك لأنه في رياضات السيدات بشكل خاص، سيواجهن الكثير من المشاكل".

وختمت كورت حديثها بالقول أن "كونك مثلي الجنس هو خيار" ، مضيفة أنها لا تكره الأشخاص الذين تختلف معهم "لا أكره أي شخص".

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
هاليب تتأهل للقاء سيرينا وليامز في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة

سيرينا وليامز تواصل انطلاقتها في بطولة أستراليا المفتوحة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجدل يرافق احتفالية تكريم مارجريت كورت خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الجدل يرافق احتفالية تكريم مارجريت كورت خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates