أوجييه يسير بثبات على خطى لوب ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوجييه يسير بثبات على خطى "لوب "ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوجييه يسير بثبات على خطى "لوب "ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة

أوجييه يسير بثبات على خطى "لوب "ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة
القاهرة - محمد عبد الحميد

صار من الصعب جدًا الوقوف في وجه هيمنة السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه الذي حسم أمس لقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم للراليات قبل جولتين على ختام الموسم، وذلك بتتويجه بطلا لرالي كاتالونيا.

 وكان أوجييه بحاجة فقط إلى نقطة المركز العاشر لحسم اللقب العالمي لمصلحته خصوصًا بعد انسحاب زميله في فولكسفاغن النروجي اندرياس ميكلسن، لكن البطل الفرنسي البالغ من العمر 32 عامًا رفض التخفيف من اندفاعه والاكتفاء بحسابات النقاط وخرج فائزًا من الرالي الكاتالوني، محققًا فوزه الخامس للموسم ورافعا رصيده إلى 222 نقطة في الصدارة أمام ميكلسن "127 نقطة" وسائق هيونداي البلجيكي تيري نوفيل "127 ايضا" الذي حل ثالثا الاحد خلف زميله الاسباني داني سوردو.
 
ويؤكد أوجييه أنه "حتى لو كان هذا اللقب الرابع على التوالي بالنسبة لي، فالفرحة لا تزال نفسها"، مشيرًا في الوقت ذاته أن "المرء بحاجة إلى بعض الوقت لاستيعاب ما حصل والمشاعر لا تسيطر عليك مباشرة" بعد التتويج. وأظهر أوجييه من موسم إلى اخر بانه سائق كبير جدا وسجله يؤكد ذلك لأن فوز الأحد كان الـ37 له من اصل 108 راليات، فيما صعد إلى منصة التتويج في 54 مناسبة أيضًا منذ نقطته الأولى في البطولة عام 2008 في رالي المكسيك على متن سيتروين.

وانضم السائق الفرنسي إلى اسطورتي فنلندا يوها كانكونن وتومي ماكينن اللذين أحرزا اللقب العالمي أربع مرات، علمًا بأن الأخير كان أول سائق في البطولة يتوج باللقب في أربع مناسبات متتالية قبل أن يلحق به الأسطورة المطلقة الفرنسي الآخر سيباستيان لوب الذي فتح الطريق أمام اوجييه لفرض هيمنته بعدما قرر التنحي اثر فوزه باللقب العالمي في تسع مناسبات متتالية من 2004 حتى 2012 قبل الاكتفاء بعدها ببعض الراليات التي اختارها من أجل متعته الشخصية. صحيح أن المشوار ما زال طويلًا أمام اوجييه وملاحه جوليان اينغراسيا للحاق بالاسطورة لوب، لكن اذ بقي الوضع القائم على حاله فمن المستبعد جدا أن يتمكن احد من الوقوف بوجه مدرب التزلج السابق الذي اكد الاحد "اني سعيد جدا لتمكني من حسم الامور بهذه الطريقة. لطالما وثقت بحدسي وهذا ما فعلته اليوم "الاحد" ايضا حتى وان لم يكن من الضروري تحقيق الفوز في سباق عطلة نهاية هذا الاسبوع".
 
وبات من المؤكد أن موسم 2016 الذي يختتم براليي ويلز "28 الحالي" وأستراليا "18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل"، لم يختلف كثيرا عن الذي سبقه ولم يحمل معه أي شيء جديد فكان روتينيا بامتياز بالنسبة لاوجييه وفريقه فولكفساغن اللذين هيمنا مجددا على البطولة تماما وجعلاها مملة إلى أقصى الحدود.
 
ويمكن القول دون أي تحفظ بان بطولة العالم للراليات لم تكن بحاجة إلى الهيمنة المطلقة لطرف واحد لكي تفقد الاستقطاب الجماهيري والمالي لانها تمر اصلا بازمة ناجمة عن غياب سائقي العيار الثقيل على غرار لوب أو ماكينن وكانكونن ومواطنهما ماركوس غرونهولم والاسباني كارلوس ساينز، وعن اهتمام الصانعين الكبار بهذه الرياضة.

ويبدو أن اسم العائلة هو المتغير الوحيد في بطولة العالم للراليات اضافة إلى نوع السيارة بعد اعتزال لوب في نهاية 2012 وفي جعبته جميع الارقام القياسية الممكنة، اذ خلفه مواطنه "سيب" اوجييه الذي فرض هيمنته على متن فولكسفاغن بولو آر عوضا عن سيتروين. وعلى غرار لوب الذي خاض غمار فئة "دبليو ار سي" بعد تتويجه بلقب "جونيور دبليو ار سي" عام 2001، دخل اوجييه إلى الفئة الاهم في عالم الراليات من بوابة بطولة "جونيور دبليو ار سي" التي توج بطلا لها عام 2008 على متن سيتروين التي دافع عن الوانها حتى 2011 قبل أن يقرر الخروج من ظل مواطنه الاسطورة والانتقال إلى فولكسفاغن، الشركة الالمانية التي نجحت في غضون اربعة مواسم في فرض نفسها والظفر بلقب الصانعين اربع مرات متتالية.

وصنف اوجييه عام 2016 بعد تتويجه الثالث الموسم الماضي بانه "موسم انتقالي، اللقب الرابع سيكون الهدف بطبيعة الحال مع العلم أنه من الصعب المحافظة بشكل دائم على الالتزام، الاستثمار والجدية في التحضير للسباقات"، ثم تطرق إلى موسم 2017، قائلا: "في 2017، ستكون السيارات اكثر قوة... ستكون أكثر سرعة في الطرقات المستقيمة لكنها ستكون أقل استعراضًا لأن زيادة عزم الدوران ليست أولوية في القوانين الجديدة".
 
نجح أوجييه في تحقيق الهدف الذي وضعه لموسم 2016 ويبقى الانتظار لمعرفة إذا كانت هيمنته ستتأثر بعودة سيتروين إلى البطولة ومشاركتها بشكل كامل مع دعم من الصانع وبسيارة جديدة "سي 3 دبليو ار سي" أو عودة تويوتا للمرة الاولى منذ 18 عاما والمشاركة بسيارة "ياريس دبليو ار سي" إلى جانب القوانين الجديدة التي سترفع قوة المحركات من حوالي 300 إلى 380 حصان بفضل تعديل حجم الشاحن الهوائي "توربو" وذلك إضافة إلى تخفيض الوزن الأدنى للسيارات بنحو 25 كلغ وإمكانية إضافة عناصر انسيابية أكبر من ضمنها جناح خلفي أكبر.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوجييه يسير بثبات على خطى لوب ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة أوجييه يسير بثبات على خطى لوب ويستعد لمنافسات 2017 الجديدة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates