المهر بوراتينو لجودلفين يتصدر حلبة الأقوياء في العنقاء
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهر "بوراتينو" لجودلفين يتصدر حلبة الأقوياء في "العنقاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهر "بوراتينو" لجودلفين يتصدر حلبة الأقوياء في "العنقاء"

سباق "كينلاند فينيكس ستيكس" للفئة الأولى
دبي ـ صوت الإمارات

يستعد المهر "بوراتينو" لجودلفين، لخوض غمار سباق "كينلاند فينيكس ستيكس" للفئة الأولى لمسافة 1200 متر، بمضمار كوراه الإيرلندي اليوم، حيث سيواجه خيول باليدويل صاحبة الأرض. ويسعى "بوراتينو" لمعادلة إنجاز البطل الإماراتي "دبوي" ابن الأسطورة "دبي ميلينيوم" في السباق الذي يعد الأبرز للخيول الناشئة في أوروبا.

و"بوراتينو" الذي يخوض غمار سباق "فينيكس" والذي يعني "العنقاء" وهو طائر خرافي، هو المرشح الأول للفوز بسباق الـ 2000 جنيز الإنجليزي الكلاسيكي لمسافة 1600 متر في العام المقبل.

وكان "بوراتينو" البالغ من العمر سنتين والمنحدر من نسل "اكسيد اند اكسل"، بإشراف مارك جونستون قد حقق فوزه الرابع من إجمالي 6 مشاركات، أبرزها سباق "كوفنتري ستيكس" في مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني، ويشارك في سباقات الفئة الأولى لأول مرة يوم الأحد المقبل.

ويدفع مارك جونستون مايسترو إسطبلات ميدلهام أيضًا بالجواد "سيكس سنس" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الفائز بسباق وينكفيلد ستيكس، إلى جانب "تربس مان" بإشراف ديفيد براون، زيبستار "بإشراف جاي كيلواي"، و"روكوس" بإشراف وليام هاجاس وهي الخيول التي تتدرب في انجلترا.

وحقق المدرب ايدن أوبراين الفوز 13 مرة في هذا السباق، الذي يعد احد ابرز السباقات الأيرلندية للخيول الناشئة في سن السنتين، أبرزها عبر جوهانسبيرج (2001)، جورج واشنطن (2005)، وهولي رومان امبرور (2006).

ويدفع أوبراين بثلاثة خيول من إجمالي 10 تم تسجيلها، أبرزها "أمير فورس بلو" وصيف سباق "كوفنتري ستيكس"، إلى جانب "واشنطن دي سي" الفائز بسباق "ويندسور كاسيل ستيكس"، و"بينتيت كلر" بطل "ريلواي ستيكس"، وهناك "روك واي فالي" وصيف "ريلواي ستيكس"، و"موست بيوتفل" المهرة الوحيدة ضد الذكور بإشراف ديفيد ووشمان.

وكانت نتائج سباق كأس دبي العالمي 2015، مؤشر جيد للفحل "دبوي" الفائز بسباق "فينيكس ستيكس"، حيث مثله كل من "برنس بيشوب" الفائز بالسباق الرئيسي و"مبتهج" الفائز بديربي الإمارات، وعند الرجوع إلى الذاكرة قبل 15 عامًا نجد "دبي ملينيوم" والد "دبوي" الفائز بكاس دبي العالمي بأسلوب رائع، قبل أن ينفق بعد 23 شهرًا ضحية مضاعفات من مرض عشبه سامة.

وتساوى "دبوي" مع والده "دبي ميلينيوم" في الميادين وفي إنتاج أفضل الذريات، ويعد "دبوي" الفائز بسباق الـ2000 جنيز الأيرلندي للفئة الأولى عام 2005، الابن الأول للفرس "زمردة" ابنة "دبلوي" الفائزة بسباق الأوكس الإيطالي للفئة الأولى عام 1998، وتوج بطلًا وأعلى الخيول تصنيفًا في انجلترا وفرنسا، وأفضل خيل في مسافة الميل عام 2005.

وكان "دبوي" الأخ غير الشقيق للمهرة "ايمرتس كوين" بطلة لانكشاير أوكس الإنجليزي للفئة الثانية والمنحدرة من نسل الفحل "ستريت كراي" و"برنسيس ندا" ابنة "براثيا" قد أنتج 95 فائزًا بسباقات ستيكس.

ويعد "سادلرز ويلز" الفائز بسباق "فينيكس ستيكس"، أحد أبرز الفحول علي الإطلاق في أوروبا، وأنتج ذرية مميزة أبرزها جاليليو، مونتجو، هاي شابرال أبطال الديربي الإنجليزي، و"ييتس" الحائز على رقم قياسي في انتصارات كأس أسكوت الذهبية، بالإضافة إلى أحفاده "هيركان ران"، و"ريب فان وينكل".

وكان "سادلرز ويلز" والمنحدر من نسل فحل القرن العشرين "نورثرن دانسر" قد تمكن من الفوز بسباقات مهمة عندما كان في سن ثلاث سنوات في عام 1984. وجاءت أبرز انتصارات "سادلرز ويلز" في سباقات آل 2000 جنيز الأيرلندي وكورال اكليبس ستيكس، وفينيكس ستيكس وحل ثانيًا في الديربي الفرنسي وتوج بطلًا للخيول في الميل بإشراف المدرب فينسنت اوبراين، قبل أن يعتزل السباقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهر بوراتينو لجودلفين يتصدر حلبة الأقوياء في العنقاء المهر بوراتينو لجودلفين يتصدر حلبة الأقوياء في العنقاء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates