صراع ثلاثي في دوري الأولى الإماراتي على البطاقة الثانية
آخر تحديث 15:02:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صعود حتا إلى دوري المحترفين يشعل المنافسة

صراع ثلاثي في دوري الأولى الإماراتي على البطاقة الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صراع ثلاثي في دوري الأولى الإماراتي على البطاقة الثانية

فريق حتا
أبو ظبي - سعيد المهيري

 أشعل صعود "حتا" إلى دوري المحترفين في الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الاماراتية، الصراع على البطاقة الثانية التي باتت محصورة بين ثلاثة فرق، هي "كلباء" الأقرب للصعود بـ34 نقطة، وهو رصيد "دبي" نفسه الذي يتخلف عن "كلباء" بفارق الأهداف، فيما يمتلك "عجمان" الذي تراجع رابعاً 32 نقطة.


وباتت فرصته معقدة في التأهل بعد هزيمته أول من أمس، ليقترب البرتقالي كثيراً من البقاء موسماً ثانياً في دوري الأولى، إلا إذا خدمته نتائج الجولة الأخيرة التي ستكون ساخنة ومثيرة، وتجمع عجمان مع دبي، وكلباء مع رأس الخيمة، ويلعب الخليج مع العروبة، ودبا الحصن مع الذيد وسيكون حتا في الراحة.


كلباء ودبي


توجد سيناريوهات عدة لتأهل كلباء ودبي وعجمان، فالفوز على الخيماوي يؤهل كلباء مباشرة، كما أن عبور البرتقالي يؤهل الأسود، بشرط تعادل النمور، وينتظر عجمان معجزة من أجل الصعود، ويتأهل كلباء في حال الفوز على رأس الخيمة بأية نتيجة، ودون انتظار نتيجة مباراة عجمان ودبي.

أما الهزيمة من رأس الخيمة فستجعله ينتظر ما تسفر عنه مباراة منافسيه على البطاقة الثانية، وفي حال تعادل الفريقان، بجانب تعادل دبي وعجمان، فإنه يتأهل في هذه الحالة بفارق الأهداف عن دبي، خصوصاً وأن الفارق بين الفريقين حالياً 13 هدفاً.


وستكون فرصة دبي في التأهل قائمة في حالة الفوز على عجمان مقابل خسارة كلباء، ليرفع دبي رصيده إلى 37 نقطة، فيما يتجمد رصيد كلباء عند 34 نقطة، وستكون هناك فرصة ثانية لدبي، وهي تعادل كلباء ورأس الخيمة، وفوز الأسود على البرتقالي يضمن له التأهل أما تعادل دبي مع عجمان وفوز كلباء أو تعادله فسيجهض آمال الفريقين في بلوغ المحترفين، والتعادل مع عجمان، مقابل خسارة كلباء، يرفع رصيده إلى 35، مقابل 34 لكلباء.


حظوظ عجمان


وفي ما يتعلق بفرص عجمان فهي الفوز على دبي، مقابل خسارة كلباء، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، ويبقى كلباء ودبي عند 34 نقطة، والفوز على دبي مقابل تعادل كلباء، يتساوى البرتقالي مع كلباء بـ35 نقطة، لكن عجمان سيتأهل بفارق المواجهات المباشرة (2-صفر لعجمان ذهاباً، و2-1 لكلباء إياباً).


ولم يترك لاعبو كلباء أية فرصة لمنافسيهم للدخول في أجواء الحسابات المعقدة، بعد أن ضرب الفريق بقوة وهزم جاره وابن عمه دبا الحصن في عقر داره بنتيجة عريضة، استقرت عند أربعة أهداف، جعلت الفريق الأصفر قريباً من تحقيق حلم العودة من جديد لدوري الخليج العربي للمرة الثالثة في آخر 4 مواسم، ويدين كلباء بالفوز لمحترفيه الأجنبيين الروماني ميهاي أليكس الذي سجل هاتريك.


إلى جانب السنغالي بابا ويجو، لتحتفل جماهير النمور بفوز فريقها الكبير وباقتراب النمور من الحصول على الميداليات الفضية حال تجاوز الفريق عقبة رأس الخيمة صاحب المركز الأخير، خلال المباراة التي ستقام يوم الجمعة المقبل في ملعب كلباء.


عبور


أبقى فريق أسود دبي على حظوظه قائمة في خطف البطاقة الثانية، بعد أن تجاوز الفريق عقبة الذيد بثنائية نظيفة جاءت عن طريق آدم شينوفي وأحمد جمعة، ليرفع الأسود رصيدهما من النقاط إلى 34 متساوياً مع كلباء، لكن الأصفر يتفوق عليه بفارق الأهداف.


وضرب رفاق المدرب الوطني محمد العجماني بقوة منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب ويبقي على حظوظهما في بلوغ الأضواء، وكان دبي ينتظر تعثر كلباء في دبا الحصن، كما كان يتمنى كلباء ذلك، لكن الفريقين نجحا في الفوز وبات أي منهما قريباً من الأضواء، وسيكون الجميع مشغولاً بمباريات الجولة الأخيرة من المنافسة.


فوز معنوي


وبعد انتظار طويل حقق فريق الخليج فوزاً معنوياً على رأس الخيمة في الوقت الضائع بنتيجة 2-1، ويدين أبناء الخور في فوزهم لهداف الفريق ميشيل الذي سجل الهدف الأول، إلى جانب اللاعب أحمد ضياء الذي أحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.


وهو الهدف الأول للاعب المدافع هذا الموسم، ليغادر أبناء الخور محطة النقاط السبع التي لازمتهم في أكثر من 8 جولات ماضية لم يتذوق فيها أبناء الخور طعم الفوز، ويعتبر انتصار الخليج الثالث لهم في الدوري، بعد أن تخطى الفريق دبا الحصن بهدف وتعادل مع رأس الخيمة سلبياً، وفاز على دبي في عقر داره بهدف، وهو الفوز الذي ربما يندم عليه لاعبو الأسود إذا ما قدر لهم الصعود لدوري الخليج العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع ثلاثي في دوري الأولى الإماراتي على البطاقة الثانية صراع ثلاثي في دوري الأولى الإماراتي على البطاقة الثانية



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates