مبخوت أول لاعب مواطن يُسجل في ست مباريات متتالية بالدوري
آخر تحديث 09:50:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن وضعية الجزيرة الحالية لا تجعله مهتمًا بأي رقم شخصي

مبخوت أول لاعب مواطن يُسجل في ست مباريات متتالية بالدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبخوت أول لاعب مواطن يُسجل في ست مباريات متتالية بالدوري

مهاجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت
دبي – صوت الإمارات

بات مهاجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت، أول لاعب مواطن ينجح في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي بدوري الخليج لكرة القدم، منذ انطلاق عهد المحترفين في موسم 2008 ــ2009، بعد أن أحرز هدفين في شباك النصر، أول من أمس، ضمن الجولة 21 من البطولة ليقود فريقه إلى الفوز 3-2.

وتمكن مبخوت من الصعود للمركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، خلف مهاجم الوحدة الأرجنتيني تيغالي، الذي مازال يعتلي الصدارة برصيد 21 هدفًا، بفارق خمسة أهداف فقط عن مهاجم الجزيرة.

وأكد مهاجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت، أنه ليس مهتمًا بالحصول على لقب هداف الدوري في الموسم الحالي، بقدر اهتمامه بمساعدة فريقه على تحسين وضعيته في جدول المسابقة، وذكر "بالتأكيد لا يوجد لاعب لا يفرح بالأهداف التي يُسجلها، لكن وضعية الجزيرة الحالية في الدوري لا تجعلني مهتمًا كثيرًا بأي أرقام شخصية، الأهم لي أن أسجل من أجل النادي، الذي يجب أن يكون في وضعية أفضل مما هو عليها الآن".

وسجل علي مبخوت 59 هدفًا منذ مشاركته في دوري الخليج العربي موسم 2008-2009 حتى الآن، ولم تكن بداية مهاجم الجزيرة جيدة على مستوى التهديف، إذ سجل هدفين فقط في أول موسم له بدوري المحترفين.

وفي موسم 2009-2010 سجل ثلاثة أهداف، وفي الموسم التالي الذي فاز فيه الجزيرة بالدوري سجل هدفين، وفي موسم 2011-2012، سجل ثلاثة أهداف فقط، ثم زاد عدد أهدافه في موسم 2012-2013، إذ أحرز 10 أهداف، ليعاود مبخوت التراجع على مستوى التهديف ليسجل سبعة أهداف فقط موسم 2013-2014، لكن مهاجم الجزيرة انتفض بقوة في الموسم الماضي بتسجيله 16 هدفًا، وهو رصيده نفسه في الموسم الحالي، وقبل خمس مواجهات من نهاية المسابقة.

وعزا علي مبخوت إضاعته هدفين محققين من انفراد بالمرمى خلال مباراة النصر، إلى عامل التوفيق، وقال إن "التسجيل وإضاعة الأهداف هو في المقام الأول خاضع لعملية التوفيق، ليس مهمًا الآن عدد الأهداف التي أسجلها أو يُسجلها زملائي، لكن المهم أن نفوز، وأعتقد أن الأداء الذي قدمناه أمام النصر في مُجمل المباراة يشفع لنا للفوز والعودة إلى الديار بنقاط المباراة الثلاث".

وارتقى الجزيرة بفوزه على النصر 3-2 إلى المركز السابع مؤقتًا، برصيد 28 نقطة، متفوقًا على بني ياس الذي لعب، الجمعة، أمام العين على استاد هزاع بن زايد.

وأكمل مبخوت "انتصارنا على العميد معنوي قبل أي شيء آخر، بعدما خسرنا في الجولة الماضية من العين، وسيعطينا دفعة معنوية عالية قبل أن نخوض مباراتنا الآسيوية المقبلة ضد الهلال السعودي".

ويستقبل الجزيرة الهلال السعودي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وهي المواجهة التي ستحدد مستقبل العنكبوت في البطولة، بعد أن خسر أول مباراتين له في البطولة أمام تبريز الإيراني برباعية ذهابًا وبهدف نظيف إيابًا. وكان المدرب الوطني، مهدي علي، استدعى علي مبخوت ضمن القائمة التي أعلن عنها، أول من أمس، استعدادًا لخوض مباراتي فلسطين والسعودية.

وأشاد مساعد مدرب الجزيرة، جابريل شوفي، بتألق علي مبخوت، وتسجيله لأهداف مهمة أسهمت في تحسين وضعية الفريق وخدمته في جدول الدوري، وقال في المؤتمر الصحافي، عقب مباراة النصر، إن "مبخوت لاعب مهم لنا بأهدافه وقيادته للفريق، داخل الملعب وفي غرفة الملابس، وأنا سعيد لاستمراره في التألق الذي من المؤكد انه يخدم الفريق بشكل كبير".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبخوت أول لاعب مواطن يُسجل في ست مباريات متتالية بالدوري مبخوت أول لاعب مواطن يُسجل في ست مباريات متتالية بالدوري



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates