مرشحون لاتحاد الكرة الجديد يضعون أربع خطوات لحل أزمة الصافرة
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وعدوا بتطوير التحكيم حال فوزهم

مرشحون لاتحاد الكرة الجديد يضعون أربع خطوات لحل أزمة "الصافرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرشحون لاتحاد الكرة الجديد يضعون أربع خطوات لحل أزمة "الصافرة"

مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد
دبي - صوت الإمارات

وعد مرشحون لعضوية مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد، بإجراء أربع خطوات لحل أزمة التحكيم في دوري الخليج العربي، في حال فازوا في الانتخابات المرتقبة، التي ستقام في 30 أبريل المقبل، مشيرين إلى أن هذه الخطوات تتمثل في تطوير أداء الصافرة، وتوفير البيئة الملائمة للحكام، والعمل على تفريغهم، وتبادل قضاة الملاعب مع بعض الدول خلال المباريات الحساسة، مؤكدين ثقتهم بالتحكيم المحلي، ورفضهم فكرة الاستعانة بالصافرة الأجنبية التي تنادي بها أصوات في الشارع الرياضي.

وأكدوا أن "ملف تطوير التحكيم وفق منظومة عمل متكاملة، سيكون من أولياتنا في حال الفوز بعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة المرتقب، خصوصًا أن الارتقاء بمستوى الحكام المواطنين وظهورهم بمستويات تحكيمية متطورة سيغلق الباب أمام أي ناد أو جهة تطالب بالاستعانة بحكام أجانب".

وشهدت الفترة الماضية انتقادات من أندية تجاه قضاة الملاعب، لدرجة أن بعضها طالب اتحاد الكرة بالاستعانة بحكام أجانب لإدارة المباريات، بداعي ارتكابهم أخطاء مؤثرة في بعض المباريات.

واعتبر مرشح نادي الجزيرة الحمراء، عضو مجلس إدارة الاتحاد الحالي غانم أحمد غانم، أن التحكيم الإماراتي يعد الأفضل حاليًا مقارنة بدول المنطقة والدول العربية، إلا أنهم يطمحون إلى الأفضل، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الطرق والوسائل للارتقاء بالتحكيم إلى الأفضل، من خلال وضع استراتيجية محددة تشمل اختيار نخبة من الحكام المميزين تراوح بين 10 و15 حكمًا، وصقلهم، بجانب تجنب إقحام الحكام الجدد في إدارة مباريات حساسة.

وأوضح غانم "أقترح أيضًا تشكيل لجنة تضم ممثلين للأندية ووسائل الإعلام المحلية، للاطلاع على الدور الكبير الذي تقوم به لجنة الحكام وطريقتها المميزة في تطوير التحكيم".

وذكر مرشح نادي اتحاد كلباء لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المرتقب محمد عبيد اليماحي، إن الإمارات تملك الكثير من الكفاءات في مجال التحكيم الذي يمكن الاستعانة بهم لتقديم وصفات لحل المشكلات التي يعانيها التحكيم.

وأضاف أنه "يجب توفير البيئة الملائمة للحكام من خلال زيادة حوافزهم المالية، والعمل على تطويرهم بشكل مستمر، سواء من خلال الدورات وورش العمل والاستعانة بالخبرات المحلية والأجنبية في مجال التحكيم إضافة الى تبادل الحكام مع بعض الدول التي لديها اتفاقيات تعاون مع اتحاد الكرة من أجل إدارة بعض المباريات الحساسة في الدوري بجانب زيادة الحوافز المالية لقضاة الملاعب والعمل على تفرغهم لإدارة المباريات، وهذه من أبرز الخطوات التي يجب القيام بها في المرحلة المقبلة". وأوضح اليماحي "فكرة الاستعانة بحكام أجانب أمر مرفوض، لكن ذلك لا يمنع من الاستعانة بخبرات أجنبية في هذا المجال من أجل تطوير حكامنا".

وأكد مرشح نادي التعاون لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد علي المهبوبي، أن "هذه الخطوات تعد ضرورية ومهمة من أجل الارتقاء بالتحكيم وصولًا إلى المستوى المنشود". وأضاف أن "تطوير التحكيم سيتم ضمن منظمومة عمل متكامل في اتحاد الكرة وثقتنا كبيرة بالكفاءات الوطنية من الحكام الذين يجب أن نقوم بتوفير البيئة الملائمة لهم في هذا المجال".

واعتبر مرشح نادي الإمارات لعضوية مجلس إدارة الاتحاد جاسم أبوشريجة، أن "التطوير ليس فقط من خلال اقامة معسكرات خارجية او برنامج، وإنما عمل متكامل". وأوضح "بالنسبة لي، فإن هناك الكثير من الأفكار والرؤى لتطوير اللعبة بشكل عام، وجهاز التحكيم بصفة خاصة لاسيما أننا لن نبدأ من الصفر، وإنما لدينا قاعدة جيدة ومتينة في مجال التحكيم، يمكن الاستناد إليها في عملية التطوير".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشحون لاتحاد الكرة الجديد يضعون أربع خطوات لحل أزمة الصافرة مرشحون لاتحاد الكرة الجديد يضعون أربع خطوات لحل أزمة الصافرة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates