5 صفقات في أندية المحترفين وسط حالة من الهدوء النسبي
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد مرور 12 يوماً على فتح اتحاد الكرة "الميركاتو الشتوي"

5 صفقات في أندية المحترفين وسط حالة من الهدوء النسبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 صفقات في أندية المحترفين وسط حالة من الهدوء النسبي

دوري الخليج العربي
الإمارات – محمد القرنشاوى

بعد مرور 12 يوماً على فتح اتحاد الكرة باب «الميركاتو الشتوي»، برزت 5 صفقات في أندية المحترفين، منها 3 في نادي النصر، بقيد 3 لاعبين أجانب، وقام كل من الوحدة والإمارات بقيد لاعب واحد لكل منهما، وسط حالة من الهدوء النسبي في أندية أخرى، مثل شباب الأهلي والعين وعجمان والفجيرة ودبا، بينما يسود الغموض الموقف في الجزيرة. 

أقرأ أيضًا:  شباب الأهلي من أوائل الأندية المتضررة من فترة التوقف

ويبدو أن الجميع منشغل ببطولة كأس آسيا، والبعض الآخر ينتظر عقد صفقات «سوبر»، تعوض إخفاقات بعض اللاعبين خلال الدور الأول من دوري الخليج العربي، ويتوقع أن تزداد وتيرة استبدال اللاعبين خلال الفترة المقبلة، رغم اتباع سياسة ترشيد الإنفاق في معظم الأندية، تطبيقاً لنظام الحوكمة، وتحديد سقف رواتب اللاعبين، للحد من هدر الأموال. 

وتوجد أندية لم تستقر على لاعبيها الجدد، سواء من المواطنين أو الأجانب، ما يؤدي إلى توقع سخونة فترة «الميركاتو» خلال الأيام المقبلة، وتزداد قبل موعد غلق باب القيد، 29 الجاري. 

واستقرت عدة أندية على لاعبيها، خاصة الأجانب، بعد أن قدموا مردوداً طيباً في الدور الأول، مثل الشارقة وشباب الأهلي دبي، والجزيرة، فيما تواصل بعض الأندية، خاصة التي تقبع في منطقة الوسط والأمان، إعادة ترتيب أوراقها، وتقييم الموقف، من أجل سد احتياجاتها، أما أندية القاع والمهددة بالهبوط إلى دوري الهواة، فهي تسعي للتعاقد مع لاعبين يحققون الفارق معها، ويسهمون في حصد مزيد من النقاط خلال الدور الثاني. 

وعاد إلى الوحدة أحمد علي، بعد انتهاء فترة إعارته للظفرة، وعقده الجديد يمتد 3 سنوات، وتدعم عودته صفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم، إذ بدأ أحمد علي مشواره في الوحدة، قبل أن ينتقل إلى بني ياس لعدة سنوات، ثم رحل إلى الظفرة، قبل العودة مرة أخرى إلى صفوف العنابي، وخضع اللاعب لتدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية، من أجل تجهيزه للظهور مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

ووضح تحفظ نادي بني ياس في ملف التعاقدات الشتوية، وعدم رغبته في إضافة عناصر جديدة، بعد النجاح الذي حققه الفريق في النصف الأول من الدوري، رغم وجود بعض الآراء التي تطالب بتغيير الكولومبي مايكل أورتيغا، باعتباره أقل الأجانب مردوداً في الفترة الماضية، لكن هنالك من يرى ضرورة منحه فرصة إضافية.

كما ينظر البعض إلى التغييرات بأنها غير ذات أهمية، بعد أن جمع الفريق 18 نقطة في الدوري، جعلته بعيداً عن شبح الهبوط، وبالتالي، يمكن الإرجاء بعد دراسة شاملة لمستوى العناصر الوطنية والأجنبية، وفي ذات الوقت، توفير المال على النادي، الذي يمكن أن يصرفه حال إحداث أي تعديل حالياً.

ويستهدف الظفرة، تعديل اثنين من «الرباعي الأجنبي»، لدعم صفوف الفريق قبل انطلاق النصف الثاني من منافسات الموسم الحالي، وبدأ النادي في البحث عن بديل للمهاجم البرازيلي دو سانتوس، والمدافع المغربي أمين عطوشي، ويدرس حالياً السير الذاتية لعدد من اللاعبين.

ويعمل النادي على استمرار المدافع المصري عبد الله الرفاعي «فئة المواليد»، الذي شارك معه في النصف الأول من الموسم، وقدم مستويات متميزة، ولكنه انضم إلى تدريبات ناديه الوحدة مؤخراً، بعد أن طلب إنهاء فترة إعارته، مع عدم رغبة في التعاقدات مع لاعبين مواطنين، باعتبار أن الفريق الذي يحتل المركز العاشر في الدوري برصيد 14 نقطة، يضم عناصر متميزة، ويحتاج إلى تعديل على مستوى الأجانب.

قد يهمك أيضًا:

"شباب الأهلي" يخوض أولى مبارياته الودية أمام "دبا الحصن" الخميس

عرض إماراتي ضخم لكريستيانو رونالدو للعب في دوري الخليج العربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 صفقات في أندية المحترفين وسط حالة من الهدوء النسبي 5 صفقات في أندية المحترفين وسط حالة من الهدوء النسبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates