276 دراجاً في السباق الصحراوي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

276 دراجاً في السباق الصحراوي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 276 دراجاً في السباق الصحراوي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية

بطولة السلم للدراجات الهوائية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

يرفع 276 دراجاً، اليوم، شعار التحدي في السباق الصحراوي المثير، الذي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظمها المكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي.

ويقام السباق على مسارين مختلفين في قلب منطقة سيح السلم في محمية المرموم الطبيعية، ويمتد المسار الأول الذي أطلقت عليه تسمية «برقا ثمود» 47 كلم ويضم 181 متسابقاً، فيما يُشارك 95 دراجاً في مسار «غدير براشي» لمسافة 52 كلم، كما يقام ضمن فئتي الفردي والفرقي، وتضم القائمة النهائية 45 فريقاً وأبرزها فريق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ووزارة الدفاع، وشرطة دبي، وشباب الأهلي، والوثبة، وربدان، ونادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وإيغل، وألفا، وشرطة أبوظبي، وتورك، والنصر الحمرية، وياسي، والعين للدراجات، وسايكل زون، ودبي لأمن المواصلات.

وجاء اختيار مسار «برقا ثمود» وهي المنطقة الصخرية المرتفعة في محمية المرموم الطبيعية لرفع درجة الإثارة والتشويق في السباق، أما «غدير براشي» فهي منطقة منخفضة تتجمع فيها مياه الأمطار في موسمها، ويتقاطع المساران معاً في بعض النقاط، ويقدم كل منهما للمشاركين الفرصة في التنافس بمسار يتناسب مع قدراتهم، كما يقدم للمتابعين فرصة لمتابعة سباق حافل بالمنافسات القوية المثيرة، والتقلبات في ترتيب المقدمة وصولاً إلى خط النهاية.

ويتوزع المشاركون بين 36 جنسية تتقدمهم الإمارات بـ112 دراجاً ثم الفلبين بـ76 دراجاً والهند بـ14 متسابقاً و10 بريطانيين و8 دراجين من المغرب و6 من جنوب أفريقيا و6 آخرون من سوريا و4 دراجين من مصر و3 من الجزائر، و10 دول باثنين من الدراجين و16 دولة تشارك بدراج واحد.

واعتمدت اللجنة المنظمة جوائز مالية تقدر بـ375 ألف درهم للسباق الصحراوي، ستشمل 44 فائزاً، وسيحصل صاحب المركز الأول في مسار «غدير براشي» على 50 ألف درهم مقابل 40 ألفاً لصاحب المركز الثاني، و30 ألفاً للثالث و20 ألفاً للرابع و10 آلاف للخامس، إضافة إلى جائزة مالية تقدر بـ7500 درهم لأصحاب المراكز من 6 إلى 10، ويحصل الفائز الأول في مسار «برقا ثمود» على 30 ألف درهم، و20 ألف درهم للمركز الثاني و15 ألف درهم للثالث و10 آلاف للرابع، و7500 درهم للخامس، و5 آلاف درهم لأصحاب المراكز من 6 إلى 10، كما خصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية تقدر بـ80 ألف درهم لشارة سباق السرعة وشارة تحدي «برقا ثمود» لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئتي المواطنين والمقيمين وجائزة فوق الـ40.

ويُمثل السباق الصحراوي المحطة الرابعة/الأخيرة ضمن منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، والبالغ مجموع جوائزها المالية ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، إذ شهدت البطولة إقامة سباق النخبة للدراجين، و«السباق إلى الفضاء» للدراجين الهواة الإماراتيين، و«سباق السيدات» للمواطنات والمحترفات.

وعملت اللجنة العليا المنظمة على استثمار بطولة السلم للدراجات الهوائية لتحقيق الأهداف الرياضية والوطنية، عبر نوع السباقات واختيار مسارات جديدة، وربط السباقات بالأحداث والأماكن الوطنية، والمنجزات الوطنية والعالمية.

ووضعت اللجنة العليا للبطولة، برئاسة عُمير بن جمعة الفلاسي اللمسات الأخيرة على المسارين المُخصصين للسباق الصحراوي، وتوفير أعلى سبل السلامة للدراجين المشاركين على طول مسافة السباق على غرار النسخ الماضية.

وأثنت اللجنة المنظمة على الجهود التي بذلتها الجهات الداعمة والمساندة للبطولة، مع التأكيد على ارتفاع وتيرة العمل في الدورة الثامنة، لتحقيق الأهداف الرياضية والمجتمعية والترويجية الكبيرة التي تعمل البطولة على تحقيقها، وتحفيز جميع أفراد المجتمع على تبني الرياضة أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً وحيوية، والتعريف بأماكن ممارسة الرياضة في أجمل الأماكن وأكثرها أماناً.

قد يهمك ايضاً

سعيد بن طحنون يؤكد رياضة الدراجات الهوائية تعزز التزامنا مجددا ببناء مستقبل أفضل

 

 

إعلاميون يشاركون فرق الدراجات الهوائية لشرطة دبي بنشر التوعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

276 دراجاً في السباق الصحراوي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية 276 دراجاً في السباق الصحراوي يأتي في ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates