الخبير سالم سعيد يؤكد أن الأخطاء التحكيمية تثير مشكلة كبيرة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 ركلات لم تُحتسب في الجولة الخامسة بسبب غياب التركيز

الخبير سالم سعيد يؤكد أن الأخطاء التحكيمية تثير مشكلة كبيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخبير سالم سعيد يؤكد أن الأخطاء التحكيمية تثير مشكلة كبيرة

خبير التحكيم سالم سعيد
دبي – محمود عيسي

تسببت الألعاب التي تحدث داخل منطقة الجزاء في إثارة مشكلة لقضاة الملاعب خلال الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، حيث لم يحتسب حكام المباريات 6 ركلات صحيحة لكل من الظفرة والشارقة والوصل والنصر ودبا الفجيرة والعين، فيما تم احتساب ركلتين غير مستحقتين لكل من الجزيرة والإمارات، ما يؤثر في سير المباريات ونتيجتها النهائية. وطالب سالم سعيد خبير التحكيم قضاة الملاعب، بمزيد من التركيز في الألعاب التي تتم داخل منطقة الجزاء، حتى لا تضرر فرق من هذه القرارات.
كما طالب الخبير سالم سعيد، قضاة الملاعب بالشجاعة في اتخاذ قرارات قوية، وقال من غير المعقول أن يتم دهس لاعب العين "عموري" بهذا الشكل الخطير والمؤثر، دون توجيه عقاب فني وإداري، والسماح باستمرار اللعب، ما اضطر اللاعب لمحاولة نيل حقه بنفسه، مخالفاً القانون، وكذلك حالة لاعب الأهلي ريبيرو الذي دخل على مدافع من الشباب بشكل عنيف، والتريث في قرارات الطرد التي تتم حالات لا يستحق أصحابها الطرد الذي نالوه.
حتا مع الإمارات
وعن تحليله للحالات التحكيمية، يقول الخبير سالم سعيد، شهدت مباراة حتا مع الإمارات، احتساب ركلة جزاء للإمارات، على أساس تعمد مدافع حتا لمس الكرة، ولكنها هي من اصطدمت بكوع اللاعب دون تعمد منه، وعند تنفيذ الركلة، أعاد الحكم اللعبة، وهو محق في الإعادة، ولكن في الأساس قرار الاحتساب خاطئ.

الظفرة مع كلباء

لم يحتسب الحكم ركلة جزاء للظفرة، حينما عرقل عبد الله سعيد لاعب كلباء، زميله علي الحمادي لاعب الظفرة داخل منطقة الجزاء، والغريب أن الحكم كان قريباً من اللعبة، وهي من الألعاب السهلة.

الوصل مع الشارقة

شهدت المباراة حالتين، الأولى حينما استخدم حسن زهران لاعب الوصل الكوع في التعدي على لاعب الشارقة رودريغو، ما أدى إلى جرح اللاعب في وجهه، وكان يجب احتساب ركلة جزاء للشارقة ومعاقبة اللاعب، والحالية الثانية، حينما تعمد الحسن صالح مسك لاعب الوصل ليم من فانيلته بشكل مستفز، وكان يجب احتساب ركلة جزاء للوصل.

الجزيرة مع بني ياس

تم احتساب ركلة جزاء للجزيرة، ولكن التلامس الذي حدث لا يرتقي لاحتساب الركلة.

الوحدة مع النصر

سعى تيغالي للحصول على ركلة جزاء غير مستحقه بالتحايل على الحكم بالسقوط داخل المنطقة، إثر احتكاك هادٍ، ووفق الحكم في قرار استمرار اللعب، في المقابل، كانت هناك ركلة جزاء لم تحتسب للنصر، حينما لمس لاعب الوحدة شانج الكرة داخل المنطقة، ولم يوفق الحكم في قرار إلغاء هدف للنصر، حيث إن لاعبه مهند لم يكن في حالة تسلل.

دبا الفجيرة مع العين

شهدت المباراة عدداً من الحالات، منها دخول مهند سالم بقوة على مهاجم العين دانيلو سيريندو داخل المنطقة، حولها الحكم لقرار عكسي بالتحايل على لاعب دبا، وطرد الحكم لاعب دبا عمر أحمد للحصول على الإنذار الثاني، واللاعب يستحق الإنذار الأول، ولكنه لا يستحق الإنذار الثاني. وبالتالي، يكون الطرد غير مستحق، كما تعرض عمر عبد الرحمن لدهس من لاعب دبا ياسين البخيت، وكان يستحق ركلة جزاء وطرد لاعب دبا، ولكن الحكم تغاضي عن الواقعة وأشار باستمرار اللعب، ما أدى إلى توتر لاعب العين ومحاولة نيل حقه بنفسه، ما عرضه للطرد.

الأهلي مع الشباب

ألغى الحكم هدف للأهلي والقرار سليم، ثم سقط إسماعيل الحمادي داخل منطقة الجزاء وطالب ركلة جزاء، ولكن السقوط كان مفتعلاً، واللعبة لا تستحق ركلة جزاء.

ملاحظة

ارتداء لاعب دبا الفجيرة ياسين البخيت في لقاء العين، فانلية تحمل رقماً، وشورتاً يحمل رقماً آخر، يعتبر خطأ إدارياً يسأل عنه مراقب المباراة، ولكنه خطأ لا يستوجب أي قرارات فنية متعلقة بنتيجة المباراة.

أفضل حكم

يستحق يعقوب الحمادي لقب أفضل حكم خلال الجولة الخامسة، بعد أن أدار مباراة الأهلي مع الشباب بشكل جيد على الرغم من حساسية المباراة، وجاءت معظم قراراته صحيحة، خاصة في مطالبة الشباب والأهلي لركلات جزاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبير سالم سعيد يؤكد أن الأخطاء التحكيمية تثير مشكلة كبيرة الخبير سالم سعيد يؤكد أن الأخطاء التحكيمية تثير مشكلة كبيرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates