الحكام تكلف قضاة النخبة بإدارة مباريات الأولى
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سحب الشكوى ضد الرميثي

"الحكام" تكلف "قضاة النخبة" بإدارة مباريات "الأولى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحكام" تكلف "قضاة النخبة" بإدارة مباريات "الأولى"

رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة أحمد الرميثي
أبوظبي - صوت الإمارات

أطلقت لجنة الحكام باتحاد الكرة، مبادرة جديدة، تقضي بتعيين قضاة النخبة والدوليين لإدارة مباريات في دوري الدرجة الأولى بشكل مستمر، لاسيما المباريات الهامة والتي تؤثر نتيجتها في ترتيب الأندية المتنافسة على الصعود لدوري المحترفين.

ومن المقرر أن يتم التطبيق بداية من الأسبوع المقبل، بما يتيح أداء تحكيميا أفضل، ويقضي على أي سلبيات كانت قد شهدتها إدارة مباريات الفترة الأخيرة. وتهدف اللجنة من وراء تلك المبادرة، إلى منح فرصة لحكام النخبة والدوليين، لالتقاط الأنفاس والابتعاد ولو مباراتين في الشهر، عن ضغوط دوري المحترفين، في ظل ارتفاع موجة النقد والهجوم على أي قرارات للقضاة، سواء كانت صحيحة أو غير ذلك.

وقررت إدارة الحكام سحب شكواها إلى لجنة الانضباط ضد أحمد الرميثي رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة، وذلك على خلفية الجلسة الودية التي جمعت الدكتور خليفة الغفلي رئيس اللجنة والرميثي، وذلك بعدما بادر رئيس شركة الوحدة بإزالة سوء التفاهم حول تغريداته واعتذر للجنة الحكام كما حرص على الالتقاء بالدكتور الغفلي لإذابة الجليد بين الطرفين.

وأشار الغفلي إلى احترام اللجنة لجميع أطراف اللعبة ومسؤولي الأندية وأوضح أن اللجنة ردت على مبادرة الرميثي بمبادرة مماثلة بسحب شكواها بحقه وقبول الاعتذار الذي بدر منه، حيث أن جميع أطراف اللعبة في قارب واحد ويهمهم التعاون لمصلحة كرة الإمارات، موجهاً الشكر للرميثي على مبادرته وحرصه على التقارب السريع مع اللجنة لإزالة سوء التفاهم.

وكانت حالة من الاستياء قد سادت في أروقة لجنة الحكام باتحاد الكرة، بعد الانتقادات اللاذعة التي ساقها أطراف الساحة الرياضية بناء على مستوى التحكيم في المباريات القوية بالجولة الماضية، لاسيما مباراتي الوحدة والجزيرة، والأهلي والنصر، حيث حولت اللجنة 7 حالات إلى لجنة الانضباط، شهدت تجاوز في حق التحكيم، وتطاولاً بناء على الكتاب الرسمي المحول من الحكام إلى لجنة الانضباط، وشهد الشكوى بحق كل من جمهور نادي الوحدة، أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، سلطان الغافري إداري الوحدة، وفي الأهلي، الروماني كوزمين مدرب الفريق الأول، وعبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول، وعلي البدواوي رئيس شركة حتا لكرة القدم، قبل سحب الشكوى ضد الرميثي.

وعن موقف اللجنة لاسيما، وأنها تحول 7 قضايا في أسبوع واحد إلى الانضباط، وهو ما قد يوتر العلاقة مع أندية المحترفين بشكل أعمق، في ظل الانتقادات المتتالية لمستوى التحكيم أكد الدكتور خليفة الغفلي رئيس لجنة الحكام، أن قرار تحويل الأسماء المذكورة إلى لجنة الانضباط، لم يكن بناء على موقف شخصي منه، ولكن بناء على رأي إدارة التحكيم، التي وجدت تجاوزاً غير مقبول في حق أصحاب الصافرة، لاسيما أن القضاة أجادو في معظم القرارات بتلك المباريات التي أداروها، سواء الوحدة والجزيرة، أو الأهلي والنصر، بالتأكيد هناك أخطاء لكن أيضاً هناك إيجابيات وقرارات سليمة وصعبة.

وتابع: "الأمر ليس شخصياً، ولكن منظومة التحكيم تعرضت للظلم وكان يجب التحرك للرد، ورأت إدارة التحكيم ضرورة التحويل للانضباط، ونحن لن نكتفي بدور المشاهد أمام تلك التصرفات من جانب البعض، لاسيما وأنها تحمل تجاوزاً لا نقبله".

وعلى الجانب الآخر، وفيما يتعلق بمبادرة تكليف حكام النخبة بإدارة مباريات في دوري الأولى، قال: "هذه المبادرة هدفها زيادة الاهتمام مباريات الدرجة الأولى، وهذا حقهم علينا أن يتولى افضل الحكام مباريات الأولى التي هي مشتعلة بالفعل، كما أن نجاح دوري الأولى يهمنا تماماً كما يهمنا دوري المحترفين، وهم حقهم علينا اختيار أفضل الأسماء لإدارة المباريات".

ونفى الغفلي أن تكون هناك مجاملات في تعيينات مباريات الأولى كما ادعى البعض وقال: "نرفض ذلك الاتهام، فنحن لن نكيل بمكياليين أبداً في تعيين القضاة، بل تهتم الإدارة الفنية للجنة بتعيين أصحاب الكفاءات في جميع المباريات، ورغم ذلك نرى أن هناك منافسة شرسة للغاية في دوري الأولى بهدف الصعود وهناك فرق متقاربة النقاط، وبالتالي يتطلب الأمر أفضل أداء تحكيمي ممكن".

وأضاف: "نسعى لأن نخفف الضغوط على حكام النخبة، ويكون ذلك بمنحهم مباراة على الأقل في الشهر بدوري الأولى، ولا أعتقد أن ذلك سيقابل بالرفض من جانبهم، فهم في خدمة الوطن بأي موقع بالتأكيد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكام تكلف قضاة النخبة بإدارة مباريات الأولى الحكام تكلف قضاة النخبة بإدارة مباريات الأولى



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates