اليماحي في انتظار توليه لرئاسة لجنة الحكام مؤقتًا
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد استقالة الغفلي دون إبداء أسباب

اليماحي في انتظار توليه لرئاسة لجنة الحكام مؤقتًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليماحي في انتظار توليه لرئاسة لجنة الحكام مؤقتًا

محمد عبيد اليماحي
أبو ظبي - سعيد المهيري

ينتظر نائب رئيس لجنة الحكام الحالي، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، محمد عبيد اليماحي، أن يتولى رئاسة اللجنة مؤقتًا إلى نهاية الموسم، بعد استقالة الدكتور خليفة الغفلي، عضو المجلس، على أن يُقرر الاتحاد ما إذا كان اليماحي يستمر في رئاسة اللجنة، أو يتم إعادة تشكيلها، لا سيما أن دورها تكميلي خلال الفترة المقبلة، في ظل تولي المجلس الاستشاري الجديد للتحكيم، برئاسة علي بوجسيم، لإدارة ملف تطوير "أصحاب الصافرة"، والنهوض بمستوى أداء "قضاة الملاعب".

ونفى الغفلي، ما تداوله البعض بأن سبب استقالته، جاءت اعتراضًا على تشكيل الاتحاد للمجلس الاستشاري الفني للتحكيم برئاسة بوجسيم، كما ردد البعض، ولفت إلى أن استقالته ليس لها دخل من قريب أو بعيد، مع قرار تشكيل المجلس الاستشاري، الذي يعمل على تقديم أفكار ومبادرات هدفها تطوير التحكيم.

وكانت شهدت الأسابيع القليلة الماضية، غياب الدكتور الغفلي عن اجتماعات لجنة الحكام، على خلفية بعض الاختلاف في وجهات النظر داخل اللجنة، رغم تقديمه إستراتيجية شاملة لتطوير سلك التحكيم، وافق عليها مجلس الإدارة، كما أن المجلس رفض أيضًا مقترح الغفلي بشأن الجائزة الشهرية المالية لأفضل طاقم تحكيم.

ومن جانبه، قال الغفلي في تصريح لـ "الاتحاد": "استقالتي تعود لأسباب أخرى تمامًا وبعيدة عن تشكيل المجلس الاستشاري، الذي يعد فكرتي من الأساس، وأحد المقترحات تناقشت فيها مع المهندس مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد، ورحب بها"، مضيفًا طسعيد وفخور بقرار تشكيل لجنة استشارية، تضم نخبة من قيادات التحكيم، يتقدمهم المونديالي بوجسيم، وليس صحيحًا تمامًا أنني استقلت بسبب تشكيل المجلس الاستشاري، ومن أشاع ذلك، لا يعرف مدى حرصي على النهوض بـ "أصحاب الصافرة"، بل على العكس تمامًا، تلقيت الخبر بسعادة بالغة، ولكن لا يجب أن يتم الربط بين استقالتي، وبين قرار تشكيل المجلس الاستشاري الذي أتمنى له كل توفيق، وأرحب تمامًا بالتعاون معهم في أي أمر يطلبونه".

وأضاف  الغفلي، "بوجسيم قيمة وقامة كبيرة في مجال التحكيم، ويشار له بالبنان في آسيا وخارجها، وبالتأكيد يستفيد منه التحكيم بصورة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، وأتمنى له التوفيق".

وفيما يتعلق بالدوافع الحقيقية لاستقالته، أشار الغفلي، إلى أن " هناك أسباب لا أريد الخوض فيها، ولكن يكفي فقط التشديد على أنها جاءت بسبب خلافات في وجهات النظر مع أعضاء لجنة الحكام، وفضلت الابتعاد، علمًا أن مجلس الإدارة قرر عدم استمرار أي رئيس لأي لجنة من لجان الاتحاد لأكثر من عام في منصبه، حيث كنت سأترك التحكيم أجلًا أو عاجلًا، وفضلت الابتعاد الآن وليس الانتظار إلى نهاية الموسم".

وكرر الغفلي رفضه، أن يكون اجتماع الحكام مع المهندس مروان بن غليطة، من دون حضور أعضاء اللجنة، وما تردد عن شكوى الحكام ضده شخصيًا، ومطالبتهم برحيله، قائلًا: "على العكس تمامًا، ابن غليطة حرص على الاستماع إلى رأي الحكام في العديد من الملفات، ولم تكن الجلسة تتعلق بشخصي، بقدر ما بحث المعوقات التي تحول دون ظهور الأداء التحكيمي بمستوى متميز".

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تعمل عليها اللجنة، سواء الإستراتيجية الأخيرة التي تم اعتمادها، أو مبادرة التبادل الخليجي للحكام، وهي الفكرة التي طرحها على مجلس الإدارة ولاقت قبولًا وموافقة، وفي انتظار الانتهاء من آلية التطبيق، بين الغفلي: "لا زلت متمسكًا بمبادرة تبادل الحكام خليجيًا، وسبق وطلبت إعداد مذكرة تفاهم لتوقيعها مع الاتحاد القطري، والاجتماع المقبل للجنة الخليجية للحكام، ستتم مناقشة جانب من آليات تنفيذ الفكرة، لكن القرار الآن أصبح في يد اللجنة الجديدة أو المجلس الاستشاري برئاسة بوجسيم، وإن كنت أتمنى أن يقتنعوا بالفكرة، ويسعوا لتطبيقها بالتأكيد".

وتابع الغفلي، "أما الإستراتيجية التي اجتهدت اللجنة، من أجل تقديمها، وتم اعتمادها من مجلس الإدارة، كان العمل جاريًا لاعتمادها من الاتحادين الآسيوي والدولي، وأتمنى أن يستمر العمل بها، ولكن الأمر أيضًا متروك للمجلس الاستشاري والتشكيل الجديد للجنة الحكام".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليماحي في انتظار توليه لرئاسة لجنة الحكام مؤقتًا اليماحي في انتظار توليه لرئاسة لجنة الحكام مؤقتًا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates