سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي الكانغارو
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الوصول الى 6 نقاط للتأهل هو هدف الأبيض بعد فوزه على منتخب اليابان

سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي "الكانغارو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي "الكانغارو"

سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي "الكانغارو"
دبي صوت الامارات

 
لم يكن الفوز على المنتخب الياباني في انطلاقة دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، مجرد انتصار عادي، ولكنه كان في واقع الأمر طلقة في الهواء للإعلان عن قوة "الأبيض" بوضوح وصراحة لكل فرق المجموعة، وبقدر ما فرحنا جميعاً بالبداية الرائعة والنقاط الثلاث التي جلبناها من فم الأسد في طوكيو، بقدر ما يجب أن نقلق، لأن الفرق الخمسة الآن صارت ستحسب ألف حساب للأبيض قبل مواجهته.
والآن نحن أمام الاختبار الثاني في مواجهة منتخب أستراليا "الكانغارو" على أرض الامارات ووسط جماهير المنتخب الاماراتي الداعمة له، والتي لا تتأخر عن الوقوف خلف منتخبها بعزة وفخر، وهو اختبار صعب أمام ثاني أفضل منتخب في التصفيات، فكيف نعبر هذا الاختبار وكيف السبيل لحصد نقاط المباراة الثلاث وقنص الكانغارو في بيتنا، وما الأشياء التي يجب أن نسعى إليها في المباراة، والتي يجب أن نبتعد عنها؟!
1 يجب الابتعاد تماماً عن حالة التشتت التي تظهر على لاعبينا في بداية المباراة، والتي تجلت أمام اليابان في انطلاقة المباراة، حيث لا يدخل لاعبونا للمباراة بشكل مباشر، ما يتسبب في بعض الخلل في التمركز ويعطي للمنافس أفضلية وخطورة على مرمانا.
2 أسلوب الغلق في وسط الملعب مفيد جداً، وكان فعالاً أمام المنتخب الياباني، ولكن يجب الوضع في الحسبان خطورة العرضيات الأسترالية واختلاف أسلوب لعبه عن اليابان، باعتماده على الكرة الإنجليزية إلى حد بعيد والمبنية على العرضيات والكرات العالية، مستفيداً من طول قامة عناصره، وإجادتهم ألعاب الهواء، وبالتالي لابد من عدم ترك مسافات بين خطوطنا، خصوصاً في القلب الهجومي، وفي الوقت نفسه المراقبة اللصيقة وغلق الجبهات لمنع العرضيات التي قد تمثل خطورة على المرمى الاماراتي.
3 الثبات في التشكيل أمر مطلوب، وبالطبع مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا أدرى بعناصر، خصوصاً أن لكل مباراة ظروفها، ونتمنى ألا تكون هناك أي إصابات أو تغييرات في القوام الأساسي للعب.
4 المنتخب الأسترالي كثير التحضير والنقلات في وسط الملعب، وهو الأمر الذي قد نستغله بشكل جيد لو ضيقنا المسافات لمنعه من التحضير، الأمر الآخر أنه يعتمد على انطلاقات الأجناب، ما قد يخلف ثغرات في خطه الخلفي يمكننا أن نستغلها بمهارة عموري وسرعة الحمادي وأحمد خليل ومبخوت.
5 أضعف خطوط المنتخب الأسترالي هو مركز حراسة المرمى الذي يعد ثغرة واضحة في الفريق الأسترالي يجب أن نستغلها بالتسديدات المباشرة، وعدم الخوف فيها، ومن زوايا متعددة، حيث يرتبك حارسهم في العديد من المشاهد، وخاصة في التسديدات الأرضية.
6 لن نتحدث كثيراً عن عامل الأرض والجمهور الذي يجب أن نستغله لصالحنا بالكامل، بالضغط نفسياً على الفريق الضيف، ولكن ما يجب أن نأخذ حذرنا منه أن يشعر لاعبونا بالتوتر أو الضغط، فالكل يقف خلفهم ويثق في قدراتهم ويدعمهم، لذلك يجب تجنب الاستعجال أو محاولات الظهور الفردية  في غير إطار الفريق، فالالتزام التكتيكي هو الذي قاد الأبيض لفوز تاريخي على اليابان في طوكيو.. وهو الذي سيوصلنا لكأس العالم في روسيا 2018 بإذن الله.
7 مباراة اليابان انتهت، يجب أن ننساها تماماً وننسى نتيجتها، وكل مرحلة يجب أن نطويها بمجرد انتهائها، لأن التفكير في الماضي بحلوه ومرّه يشتت التركيز، ونحن نريد منتخبنا وأسوده الضارية في أعلى مستويات التركيز أمام أستراليا، وما بعد أستراليا، فالهدف هو الـ30 نقطة، حصدنا منها 3 نقاط ويتبقى لنا 27 نقطة.
 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي الكانغارو سبع نصائح للمنتخب الاماراتي للفوز على نظيره الأسترالي الكانغارو



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates