الأهلي الإماراتي يلتقي ضيفه العين ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى إلى البقاء على الطريق الصحيح نحو المنافسة على اللقب

"الأهلي الإماراتي" يلتقي ضيفه "العين" ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي الإماراتي" يلتقي ضيفه "العين" ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي

"الأهلي الإماراتي" يلتقي ضيفه "العين" ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي
محمود عيسي - صوت الامارات

 يلتقي "الأهلي الإماراتي" وضيفه "العين" على ملعب استاد راشد في دبي في الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من كأس الخليج العربي للكرة، بطموح ورغبة مشتركة في تحقيق الفوز، للبقاء على الطريق الصحيح نحو المنافسة على لقب المسابقة، في ظل خسارة الأهلي للجولة الأولى من النصر بهدف وحيد، وفوز العين على اتحاد كلباء 3-2.

 ويعاني الفريقان من غياب اللاعبين الدوليين، ويتقارب العدد المختار من كلا الفريقين بشكل كبير، لتمثيل المنتخب الإماراتي الذي خاض مباراته، أمس، أمام نظيره الأسترالي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ولكن يتوقع ألا يؤثر ذلك كثيراً في قوة المباراة.

 والتي ستكون قمة الكرة الإماراتية الأولى بين الفريقين هذا الموسم، ضمن سلسلة مؤكدة قابلة للزيادة، وتتضمن 3 مواجهات أخرى بينهما، موزعة بين مباراتين في دوري الخليج العربي، وثالثة في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي المباراة التي يصفها الجميع بالنهائي المبكر.

وأكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي "نواجه في المباراة الثانية للكأس، فريقاً يمتلك نفس الغيابات التي لدينا، والأمور صعبة بالنسبة لنا في هذه البطولة، بسبب غياب عدد من اللاعبين الدوليين، لظروف وجودهم في المنتخب، ولكننا سنلعب حسب خططنا، والعين يلعب بنفس طريقته، وغياباته فقط في الخط الخلفي". وعلى الرغم من غياباته تلك، إلا أنه لديه بدائل جيدة، مثل دياكيه في المقدمة وبرمان في الوسط، ونتمنى أن تكون المباراة جيدة من الطرفين في ظل الغيابات الموجودة في الفريقين".

 وأضاف "عندما تلعب كرة جميلة لابد أن تحقق النتائج، والتركيز سيكون على تجهيز اللاعبين، خصوصاً وأن أمامنا مباراة السوبر التي تعتبر بطولة خاصة، ولابد أن نركز على الجزء الأخير من الملعب، لنسجل من الفرص التي تسنح لنا، والعين حتى وإن كان يعاني من غيابات". ولكنه يبقى فريقاً قوياً، وتابعت مباراته مع اتحاد كلباء، ووجدت لديهم لاعبين جيدين وخيارات عدة، ونتمنى أن تكون مباراة جيدة تساعد الفريقين في الإعداد، بالنسبة لنا لكأس السوبر، وللعين لإياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا".

 

 حول مدى تأثير غياب الدوليين، قال كوزمين "نحن في بداية موسم، ويمكن أن نفقد بعض التركيز، ولكن يجب أن نكون أكثر تركيزاً، ونستفيد من الفرص التي تتاح لنا، وهناك أمور كثيرة يجب القيام بها، وأنا أعمل كثيراً في التدريب على زيادة معدل التركيز حتى نتمكن من التسجيل". وعن مدى تأثر مشاركة الوجوه الجديدة التي مثلت الأهلي أمام النصر، بعودة اللاعبين الدوليين مستقبلاً، قال "فرص كل اللاعبين متساوية في المشاركة، ولا فرق بين الدوليين وباقي زملائهم، واللاعبون الذين يقدموا مستوى جيد، هم من يشاركون في المباريات، ومن قبل قلت إن هذه البطولات، تمنح الفرصة لمشاهدة كل اللاعبين".

ورداً على سؤال حول ضيق الوقت بين موعد عودة الدوليين والتحضير لمباراة سوبر الخليج العربي المقررة في العاصمة المصرية القاهرة يوم 13 ايلول/سبتمبر الجاري، قال كوزمين "الوضعية صعبة جداً، ولا يمكنني أن أحكم إلا على اللاعبين الموجودين معي، ويمكن أن أوفق في اختياري، ويكون اللاعب في جاهزية عالية، ويمكن أن يحدث العكس، وهناك بعض اللاعبين شاهدتهم ووضعت عليهم بعض التحفظات، وأتمنى أن يكونوا في مستوى أفضل عندما نعود سوياً".

وتحدث كوزمين عن فرص مشاركة جيان أمام العين، اليوم، بقوله مازحاً "الذي أستطيع تأكيده أن جيان سيكون في مبنى استاد راشد، ولكن في أي منطقة، لا يمكن أن أحدد الآن"، أما بالنسبة لحديث الغاني أسامواه جيان مهاجم الأهلي الجديد، بأنه يعتبر كوزمين مثل والده، فقال "جيان بالنسبة لي الآن، لاعب من ضمن اللاعبين الموجودين في الأهلي مثله مثل كل اللاعبين، والأمور الآن تعتمد عليه إذا أدى كما نعرفه، سيدخل في التنافس مع المهاجمين الموجودين في الفريق، ولا يجب أن نفهم بطريقة خاطئة أن هناك لاعباً مفضلاً بالنسبة لي، أنا لا يهمني الاسم بقدر ما يهمني من يؤدي داخل الملعب".

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي الإماراتي يلتقي ضيفه العين ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي الأهلي الإماراتي يلتقي ضيفه العين ضمن الجولة الثانية من كأس الخليج العربي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates