أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفوز يغيب عن فرق الصدارة في الدوري

أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي
دبي - صوت الإمارات

كتبت الجولة 16 من دوري الخليج العربي تاريخًا جديدًا للعديد من الفرق التي حققت انتصارات لم تحققها منذ سنوات، وشهدت الجولة نفسها عدم قدرة فرق الصدارة على تذوق الانتصار، وهي العين والأهلي والنصر، وفي المقابل نجح الوصل في استغلال النتائج السلبية للفرق الثلاثة لتعزيز موقعه في المركز الرابع.

وتعرض حامل اللقب ومتصدر المسابقة، العين، لخسارة مفاجئة أمام الشارقة بنتيجة 3-2، كما نجح الوصل في خطف الفوز من النصر في اللحظات الأخيرة بالنتيجة نفسها 3-2، وحقق فريق دبا فوزًا تاريخيًا على الشباب هو الأول من نوعه في دوري المحترفين بهدفين دون مقابل، وعاد الإمارات إلى الانتصارات على حساب الشعب بنتيجة 2-1، وحقق الوحدة فوزًا مهمًا على الجزيرة بنتيجة 2-1، ونجح بني ياس في تفادي مفاجآت الفجيرة وتحقيق الفوز بنتيجة 3-2، وفقد الأهلي فرصة التساوي مع العين عقب تعادله مع الظفرة بنتيجة 2-2.

7 سنوات

سبع سنوات إلا تسعة أيام بالتمام، تفوّق خلالها النصر على الوصل، ونجح في تحقيق الفوز بسبع مباريات والتعادل في مثلها، ولم يتذوق طعم الخسارة أمام الإمبراطور، إلا أن تلك العقدة فكت في الجولة 16، بعدما نجح الوصل في الفوز بنتيجة 3-2، وجاء الانتصار في ظل عدم اكتمال صفوف الوصل بعد طرد لاعبه وحيد إسماعيل في الدقيقة 35، إذ اعتقد البعض أن المباراة تسير في مصلحة العميد الذي نجح في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل في الشوط الثاني، لكن البرازيلي كايو كان له رأي آخر، إذ تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 91 ليهدي فريقه فوزًا غاليًا، أنهى من خلاله فترة طويلة من النتائج السلبية أمام العميد، بدأت في السادس من فبراير عام 2009 عندما فاز الوصل بهدف دون مقابل، وكان بتوقيع اللاعب عيسى البلوشي.

2011

قاد لاعب الشارقة، البرازيلي فاندرلي، فريقه للفوز على العين بنتيجة 3-2 ليحقق فوزًا طال انتظاره بعد أربع سنوات و10 شهور لم ينجح خلالها الملك في تحقيق أي فوز على الزعيم، وبالتحديد منذ تاريخ 24 مارس عام 2011 عندما فاز الشارقة على العين بنتيجة 2-1 في الملعب نفسه بهدفين من إمضاء البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، في حين كان فارس جمعة هو من أحرز هدف العين في هذه المباراة.

ونجح الشارقة في السير بالمباراة مثلما أراد بغلق مفاتيح لعب العين واستغلال غياب الموهوب عموري، وحصل على ثلاث نقاط ثمينة نجحت في دفع الفريق إلى الأمام تحت قيادة المدرب عبدالعزيز العنبري، الذي قاد الشارقة بامتياز، واقترب به من المنطقة الدافئة.

في المقابل، فشلت صفقات العين الجديدة والمتمثلة في البرازيلي دوغلاس، والكولومبي إسبريلا، في انتشال الفريق والعودة من الشارقة بفوز أو التعادل على أقل تقدير، ولكن الظفرة قدم خدمة غالية للعين، عندما فرض على الأهلي التعادل في المنطقة الغربية بهدفين لكل فريق، ليبقى الوضع كما هو عليه ويستمر العين في الصدارة بفارق هدفين عن الأهلي.

فوز تاريخي

فرض فريق دبا وجوده في دوري الخليج العربي ورفض أن يكون صيدًا سهلًا أمام العديد من الفرق، خصوصًا الكبيرة، وتمكن من الفوز على الشباب بهدفين دون مقابل، وهو الأول في تاريخ الفريقين منذ مشاركة دبا في موسم المحترفين لأول مرة موسم 2012-2013، إذ التقى في هذا الموسم مع الشباب مرتين وخسر في المرتين أمام الجوارح.وفي الموسم الحالي نجح في حصد أربع نقاط من الجوارح بالتعادل معه في الدور الأول وتحقيق الفوز في الدور الثاني.

70 يومًا

بعد ان حقق فريق الإمارات أفضل بداية له في دوري المحترفين بجمع 13 نقطة من ثماني جولات، تعرض لسلسة نتائج سلبية استمرت على مدار سبع جولات ذاق خلالها سبع هزائم متتالية على مدار 70 يومًا، ليجد طوق النجاة أمام الشعب بالجولة 16 ويحقق الفوز عليه بنتيجة 2-1.

ويعد فريق الشعب هو الوحيد في الجولة 16 الذي رفض تجاوز المرحلة السلبية، إذ استمرت نتائجه السلبية منذ يناير 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي أربعة أرقام جديدة تفرض نفسها في الجولة 16 من دوري الخليج العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates