إعداد نفسي وبرنامج غذائي خاص للاعبي الأولمبي في العاصمة القطرية
آخر تحديث 11:17:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يجب إبعادهم عن أي ضغوط قبل كأس آسيا تحت 23 عامًا

إعداد نفسي وبرنامج غذائي خاص للاعبي الأولمبي في العاصمة القطرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعداد نفسي وبرنامج غذائي خاص للاعبي الأولمبي في العاصمة القطرية

دورة الألعاب الأولمبية
دبي ـ جمال أبو سمرا

شدد طبيب المنتخب الأولمبي لكرة القدم الدكتور محمد بالعربي، على أهمية تحضير اللاعبين نفسيًا قبل خوض مباريات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل، والمؤهلة الى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، مشيرًا الى ضرورة أن يكون اللاعب جاهزًا بنسبة 100%، وليس أقل من 70% من أجل بذل الطاقة المطلوبة خلال المواجهات المرتقبة.

وأوضح بالعربي أن "الجانب النفسي يعد من الأمور المهمة للاعبين، لذلك فإننا سنقوم بتحضير الفريق واللاعبين نفسيًا من خلال المحاضرات الجماعية أو الفردية، حتى يدركوا أهمية البطولة كونها مؤهلة الى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية، وستكون مصيرية للمنتخب وللاعبين".

وأضاف "اللاعب في هذه السن حساس جدًا، ومن المهم جدًا معرفة كيفية التعامل معه، ولابد أن نكون قريبين منهم، وعدم الضغط عليهم، وأن نحاول أن نكسبهم كأصدقاء، ومن المهم جدا إبعادهم عن أي ضغوط نفسية في هذه الفترة".

وتابع أن "المنتخب يخوض قبل كأس آسيا معسكرًا قصيرًا، ومن الضروري أن يكون اللاعبون في قمة الجاهزية، كما أنه من الامور المهمة جدًا مسألة انضباط اللاعبين في مواعيد النوم التي حددت بالساعة الحادية عشرة ليلًا، وسيتم تحديد نوعية المكملات الغذائية والفيتامينات التي يمكن أن يتناولها اللاعبون، إذ إن هناك نوعيات محددة منها يسمح للاعبين بتناولها حتى تعطيهم قوة شحن، تجنبًا لانخفاض معدل الطاقة لديهم، مثل الاحماض الأمينية التي تعمل على بناء الجسم بجانب فيتامينات أخرى، وهذه الأمور ستكون تحت إشراف مسؤول صحة اللاعبين بالمنتخب، كما أن الاكل سيكون تحت إشرافي المباشر مع مدير المطبخ والطباخ، ولن يسمح للاعب بتناول وجبات خارج الفندق الذي يقيم فيه المنتخب، ويمنع عليه تناول المشروبات الغازية".

وأكمل "من الضروري التزام اللاعبين بالبرنامج الغذائي الذي يتضمن تناول أربع وجبات أثناء وجودهم في المعسكر، فضلًا عن اهمية التزامهم بمواعيد هذه الوجبات".

وأكد طبيب المنتخب بخصوص الإصابات أن القائمة الحالية لا توجد فيها حاليًا إصابات، بيد ان اللاعب علي سالمين عائد من الإصابة بعد فترة راحة لمدة شهرين أجرى خلالها عملية في الحوض.

ويقرر أن يغادر المنتخب الأولمبي الى قطر في العاشر من الشهر المقبل يخوض خلاله أربع مباريات ودية أمام منتخبات كل من: كوريا الشمالية وسورية وكوريا الجنوبية والصين، استعدادًا لخوض مبارياته في البطولة التي يتواجد خلالها 16 منتخبًا آسيويًا يتنافسون على ثلاث بطاقات للتواجد في الأولمبياد المرتقب.

ويستهل المنتخب الأولمبي مشواره في بطولة آسيا ضمن المجموعة الرابعة بلقاء أستراليا في 14 من الشهر المقبل، ويلتقي الاردن في 17 منه، ويختتم المباريات بلقاء فيتنام في 20 منه، ويأمل المنتخب تكرار الإنجاز الذي حققه المنتخب الأولمبي السابق بالتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعداد نفسي وبرنامج غذائي خاص للاعبي الأولمبي في العاصمة القطرية إعداد نفسي وبرنامج غذائي خاص للاعبي الأولمبي في العاصمة القطرية



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates