الشباب الإماراتي يرفض التشكيك بحياديّة اللجان القضائيّة بشأن أزمة إسماعيل
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيان ينفي تقديم "الأهلي" أي سند قانوني وفقًا للائحة الانضباط

"الشباب" الإماراتي يرفض التشكيك بحياديّة اللجان القضائيّة بشأن أزمة إسماعيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشباب" الإماراتي يرفض التشكيك بحياديّة اللجان القضائيّة بشأن أزمة إسماعيل

نادي الشباب الإماراتي
أبوظبي- محمود عيسى

أصدر نادي الشباب بيانًا رسميًّا من 19 فقرة لرفض التشكيك بحيادية اللجان القانونية في اتحاد كرة القدم بشأن قضية لاعب فريق النادي الأهلي خميس إسماعيل.
وأكد البيان، بحسب ما صرح به نائب رئيس مجلس إدارة الشباب، محمد مطر المري، أن التشكيك بحيادية اللجان القضائية أمر مخالف للقانون ويُعرِّض المشكك للمساءلة القانونية، وأنه قانونًا يجب تقديم طلب (الرد) سحب الثقة من أي عضو قبل إبداء أي دفع أو دفاع في القضية وإلا سقط الحق في تقديمه، وأن ممثل الأهلي حضر أمام اللجنة ما يقرب من خمس جلسات قدم خلالها دفوع ودفاع ما يسقط حقه في طلب رد أيٍ من أعضاء اللجنة.
وأوضح البيان أن الأهلي لم يقدم أي سند أو مبرر قانوني وفقاً للحالات الحصرية الواردة في لائحة الانضباط تحتم طلب تنحي نائب الرئيس، وأضاف: كيف يتم التشكيك بنزاهة نائب رئيس اللجنة، وقد سبق أن رفض دفع الشباب باختصاص الانضباط بنظر الشكوى بالبداية، واستندت لجنة الانضباط إلى قرار أوضاع اللاعبين النهائي والصادر ببطلان تسجيل اللاعب خميس إسماعيل.
وتابع البيان أن قرار لجنة أوضاع اللاعبين حائز لحجية الأمر المقضي ولا يجوز الحيدة عنه أو مخالفته، وأن تسجيل اللاعب تم بناءً على اتفاقية بيع بطاقة بين الجزيرة والأهلي فقط، وأنه لا يوجد في لائحة أوضاع اللاعبين ما يلزم اللجنة باستدعاء الأطراف طالما قامت فقط بالاطلاع على نظام التسجيل الإلكتروني واطلعت على المستندات المقدمة فيه، ومن ثم أحالت للانضباط لعقد الخصومة بشأن العقوبة.
وأشار إلى أن تفسير الأهلي للاتفاقية الثلاثية يخالف صريح نصّ المادة 42، والتي اشترطت أن يكون الانتقال باتفاقية واحدة تجمع ثلاثة توقيعات، وأن التعميم السنوي يستلزم الاتفاقية الثلاثية كشرط أساسي لاستكمال إجراءات التسجيل بخلاف عقد اللاعب مع ناديه الجديد فهذا مستند والاتفاقية مستند آخر بحسب صريح النصوص، وأضاف: ولا نعلم لماذا يحاول الأهلي جرّ الاتحاد في الدخول معه في نزاعات هو في الأصل معفي منها بحكم اللائحة ولا نرى مبرر لذلك سوى محاولته التغطية على الخطأ؟ وكان يجب على ممثل نادي الأهلي أن يطبق ما يقوله بشأن حياد اللجان على نفسه أولاً فلقد سبق أن قام بالحكم للأهلي أثناء وجوده ضمن عضوية لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة، إذ كان أخيه مديرًا تنفيذيًا للأهلي عند قضية لاعب الشباب السابق حمدان قاسم.
وتابع البيان: لدينا ما يثبت وجود محامي الأهلي ضمن الهيئة التي قامت بالحكم بقضايا تخص الأهلي سابقًا، ولجنة أوضاع اللاعبين قامت بإحالة الحكم في مشاركة اللاعب للجنة الانضباط المعنية بذلك والحكم فيها مذكور بلائحتها في المادة 80 وعقوبتها الخسارة 3/0، وتفسير محامي الأهلي يناقض كلامه عن اختصاصات اللجان فأوضاع اللاعبين حكمت ببطلان التسجيل وأحالت للحكم بالمشاركة للانضباط ومن البديهي أن يتم الحكم وفقًا للائحة الانضباط، ونص الإحالة الوارد بالمادة 8 من اللائحة يدين الأهلي أكثر مما يتصور إذ كان على اللجان المعنية أن تقوم بمعاقبة الأهلي الذي خالف قواعد القيد والتسجيل، لكل لجنة اختصاص يتم المعاقبة به وفقًا للائحتها، وأن الموضوع بسيط جدًا هناك مخالفتان، مخالفة على التسجيل الباطل والأخرى بشأن المشاركة الباطلة، الأولى تختص بنظرها أوضاع اللاعبين وتصدر العقوبة وفقًا للائحتها والثانية الانضباط وتصدر العقوبة وفقًا للائحتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب الإماراتي يرفض التشكيك بحياديّة اللجان القضائيّة بشأن أزمة إسماعيل الشباب الإماراتي يرفض التشكيك بحياديّة اللجان القضائيّة بشأن أزمة إسماعيل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates