سبع فرق رياضية تتنافس على بطاقتين في كأس الخليج العربي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوصل" و"الشباب" ينتظران المتأهلين إلى نصف النهائي

سبع فرق رياضية تتنافس على بطاقتين في "كأس الخليج العربي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبع فرق رياضية تتنافس على بطاقتين في "كأس الخليج العربي"

فريق الشباب
دبي ـ جمال أبو سمرا

تتنافس سبعة فرق على آخر بطاقتي تأهل إلى نصف نهائي مسابقة كأس الخليج العربي بكرة القدم، عندما تقام الجولة السادسة والختامية للدور الأول (دور المجموعات) الثلاثاء والأربعاء.

وكان فريقا الوصل والشباب قد تأهلا إلى نصف النهائي بتصدر كل منهما مجموعته لتبقى المنافسة قائمة على بطاقتين في المجموعتين، خصوصًا بعد تأكد خروج العين من البطولة من الدور الأول، كما قد يودع الأهلي البطولة غدًا، إذا لم ينجح في تحقيق الفوز على الظفرة.

وتنطلق الجولة الأخيرة اليوم بإقامة أربع مباريات، حيث يلتقي دبا الفجيرة مع الجزيرة، الشعب مع بني ياس، الإمارات مع الوصل، الشارقة مع الوحدة، وتختتم غدًا بلقاءي الظفرة مع الأهلي والفجيرة مع الشباب.

وكان الشباب قد حسم تأهله متصدرًا المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، بعدما نجح في الفوز بأربعة لقاءات والخسارة في مباراة واحدة، وترك الصراع قائمًا بين أربعة فرق لمرافقته إلى الدور قبل النهائي هي الوحدة ودبا والفجيرة والشارقة.

وضمن الوصل الصعود إلى الدور قبل النهائي متصدرًا المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، لكنه ينتظر الجولة الأخيرة لمعرفة ترتيبه في المجموعة، وفي حال إخفاقه اليوم أمام الإمارات وفوز الأهلي غدًا سيصعد الوصل ثانيًا في المجموعة ويترك الصدارة إلى الأهلي.

وبعد أن ضمن الوصل الصعود إلى الدور قبل النهائي برصيد 11 نقطة، ترك المجال حاليًا لفرق النصر والأهلي والإمارات لإمكانية الصعود معه، وسيكون أمام النصر الذي أنهى مبارياته الانتظار حتى تنتهي مباريات الجولة الأخيرة، ولا يوجد أمامه أمل بعد أن وقف رصيده عند 10 نقاط، إلا انتظار خسارة الأهلي أمام الظفرة وخسارة الإمارات أمام الوصل لكي يصعد ثانيًا.

وسيصعد الفريقان كأول وثاني المجموعة في حالة فوز الوصل على الإمارات وفوز الأهلي على الظفرة ، كما أن تعادل الأهلي، يضمن له الصعود إلى الدور قبل النهائي حتى وإن فاز الإمارات على الوصل، إذ سيتساوى مع النصر والإمارات، مع افضلية للأهلي في الفوز على الفريقين، وفارق الأهداف، ويلعب الإمارات بأمل واحد فقط، هو الفوز على الوصل وانتظار نتيجة الأهلي مع الظفرة غدًا، وفي حال خسر الأهلي فسيصعد الإمارات إلى الدور قبل النهائي، بعد أن يتساوى مع النصر في عدد النقاط نفسه، مع أفضلية للنصر في المواجهة المباشرة.

و حسم فريق الشباب موقفه وتصدر لينتظر ثاني المجموعة الأولى لمواجهته في الدور قبل النهائي، بعد أن وصل إلى النقطة 12 في الصدارة، وترك الصراع بين أربعة فرق على البطاقة الثانية للصعود وهي الوحدة ودبا والفجيرة والشارقة، وكل الفرق الأربعة تملك فرصًا للصعود للمرحلة المقبلةk لكن تكون فرصة الشارقة الأكبر في الصعود مستغلًا نتائجه الإيجابية الفترة الأخيرة، وهو يملك خمس نقاط، ولكنه يستضيف الوحدة صاحب السبع نقاط في مباراة قوية سيكون على الوحدة من خلالها تحقيق الفوز من أجل ضمان صعوده أو الدخول في دوامة الحسابات.

, يتوجب على الشارقة الفوز وانتظار خسارة دبا أمام الجزيرة، وتعرقل الفجيرة بالتعادل أو الخسارة أمام الشباب، من أجل الصعود إلى الدور قبل النهائي، ويحتل دبا المركز الثالث حاليًا برصيد سبع نقاط، ويقابل فريق الجزيرة الذي خرج رسميًا من البطولة، ويجب على دبا تحقيق الفوز وانتظار تعرقل الوحدة بالتعادل أو الخسارة من أجل الصعود وصيفًا في المجموعة الثانية.

ويتمسك الفجيرة هو الآخر بأمل الفوز على الشباب الذي سيدفع باللاعبين البدلاء وخسارة الوحدة أمام الشارقة، وخسارة دبا أمام الجزيرة.

وأوضح مدرب الإمارات، البرازيلي باولو كاميلي، في تصريح صحافي: "لن أشرك اللاعبين الأساسيين في لقاء اليوم، وأفضل منح البدلاء الفرصة، الوصل فريق جيد، وبأي مجموعة سيكون محل احترام، والمباراة بالطبع ليست لها علاقة بالدوري، فالمنافستان مختلفتان، وان كنا فزنا عليه في الدوري، فاليوم المنافسة مختلفة، لكن نأمل أن نتفوق عليه في الدوري والكأس".

المجموعة الأولى

الوصل 11 من 5

النصر 10 من 6

الأهلي 9 من 5

الإمارات 7 من 5

الظفرة 6 من 5

بني ياس 4 من 5

الشعب 2 من 5

المجموعة الثانية

الشباب 12 من 5

الوحدة 7 من 5

دبا 7 من 5

العين 6 من 6

الفجيرة 5 من 5

الشارقة 5 من 5

الجزيرة 4 من 5

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبع فرق رياضية تتنافس على بطاقتين في كأس الخليج العربي سبع فرق رياضية تتنافس على بطاقتين في كأس الخليج العربي



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates