شركات كرة أبو ظبي تناقش هيكلة الأندية وتضخم عقود اللاعبين
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرضت دور اللجان الفنية وتوصية بوضع برنامج للتوطين

"شركات كرة أبو ظبي" تناقش هيكلة الأندية وتضخم عقود اللاعبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شركات كرة أبو ظبي" تناقش هيكلة الأندية وتضخم عقود اللاعبين

محمد خلفان الرميثي
أبوظبي ـــ صوت الإمارات

ناقشت لجنة شركات كرة القدم في مجلس أبوظبي الرياضي، خلال اجتماعها الأربعاء، جملة من الموضوعات والخطوات لتحقيق التقدم والتميز في المنظومة الاحترافية لقطاع الكرة في أبوظبي، حرصًا منها على الخطط الطموحة والدور الساعي لتعزيز مكانة أندية أبوظبي، بما ينسجم مع مصلحة كرة الإمارات.

وترأس الاجتماع عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة اللواء محمد خلفان الرميثي، بحضور أعضاء اللجنة: محمدعبدالله بن بدوة الدرمكي، أحمد الرميثي، محمد عتيق الهاملي، مبارك بن محيروم، فارس مكتوم المزروعي.

واطلع الحضور على الدليل المالي لأندية أبوظبي بعد تعديلاته من قبل مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، ووجه رئيس اللجنة الأندية بضرورة الالتزام بالدليل المالي المعتمد والعمل به في جميع النشاطات خلال الفترة المقبلة، كما ناقش خطورة تضخم عقود اللاعبين في الاندية والآثار المالية المترتبة على ذلك، وبهذا الصدد وجهت اللجنة الامانة العامة للمجلس للتنسيق والاجتماع مع اتحاد الكرة والمجالس الرياضية في دبي والشارقة، لبحث سبل تطوير نظام سقف عقود اللاعبين، بما يحمي مصالح الاندية ومصلحة اللاعبين لاسيما اللاعبين المبتدئين في مشوارهم الاحترافي.

واطلعت اللجنة أيضًا على الهياكل التنظيمية في أندية الكرة بأبوظبي بعد مرور ثلاث سنوات على تجربة العمل بنظام الشركات، إذ وجه رئيس اللجنة الأندية بضرورة مراجعة النظام الحالي بناء على تطبيق كل نادٍ من الأندية الخمسة وإبداء ملاحظاتها وإيجابيات وسلبيات العمل اليومي بهذه الهياكل، ومدى انسيابية خطوات التطوير والنجاح في المنظومة الإدارية بصفة عامة، كما شهد الاجتماع استعراض عمل اللجان الفنية والاحتراف باختلاف مسمياتها في الأندية، حيث وجهت اللجنة الامانة العامة للمجلس بعقد ورشة عمل للأندية للنقاش والتباحث حول سبل التطور والنجاح في ظل وجود الهيكلة الحالية.

وأوصت اللجنة بضرورة استقاء أفضل الممارسات والنماذج العالمية في الإدارة الرياضية والخاصة بما يتعلق بالمنظومة الادارية بصفة عامة وعمل اللجان الفنية، سعيًا للوصول إلى نظام إداري محترف ونموذج مميز يعتمد على وضع مؤشرات واضحة لتقييم الاداء الإداري أسوة بالأداء الفني، بما يكفل مزيدًا من النجاحات والتفوق لأندية أبوظبي، وبما يتماشى مع المكانة التي تطمح إليها الاندية ومساعيها الكبيرة نحو الارتقاء بجودة العمل.

وأوصى بضرورة تلافي أي تضخم وظيفي في الاندية وضرورة التنسيق حول الخدمات المشتركة وتجنب ازدواجية العمل، كما ناقشت اللجنة أهمية خلق مناخ مناسب وفرص عمل مميزة بما يتيح المجال للمواطنين للانخراط في عمل أندية أبوظبي لكرة القدم والاندية الرياضية بصفة عامة، من خلال وضع برنامج للتوطين واضح من قبل أندية ابوظبي، على ان يقدم خلال الاجتماع الدوري المقبل.

وعلى هامش الاطلاع على مستقبل الأندية وعملها في ما يتعلق بأكاديميات الكرة وفرق المراحل السنية، تابعت اللجنة مقترح الإدارة الفنية في المجلس والمعني ببطولات المراحل السنية في أندية أبوظبي، والتي تقام في ابريل من كل عام، إذ وجهت اللجنة الاندية بضرورة اختيار أحد النموذجين المطروحين، وينص النموذج الأول على استضافة كل ناد من أندية أبوظبي الخمسة بطولة بمشاركة فرق خارجية وفرق أندية أبوظبي الخمسة بمراحلها العمرية الخمسة، فيما يشمل الخيار الثاني تنظيم بطولتين لمرحلتي 16 و18 سنة مداورة ما بين الأندية.

وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني، ومدير إدارة الخدمات المساندة أحمد الحوسني، ورئيس قسم الدعم الفني قاسم الطاهر، ورئيس قسم الدعم وتطوير الرياضيين في مجلس أبوظبي الرياضي راشد الحوسني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات كرة أبو ظبي تناقش هيكلة الأندية وتضخم عقود اللاعبين شركات كرة أبو ظبي تناقش هيكلة الأندية وتضخم عقود اللاعبين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates