ضربات فريق الجزيرة تعاقب السد وتشافي
آخر تحديث 14:09:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فخر أبو ظبي" إلى دور المجموعات الآسيوي

ضربات فريق "الجزيرة" تعاقب "السد" وتشافي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضربات فريق "الجزيرة" تعاقب "السد" وتشافي

دوري أبطال آسيا
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تأهل الجزيرة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تغلبه على السد القطري 5 - 4 بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 - 2 في مباراة الملحق الآسيوي، أمس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

انتهى الشوط الأول من الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1، وبدأ السد بالتسجيل عن طريق حمزة الصنهاجي "22"، وتعادل كينوين جونز للجزيرة "45"، وفي الشوط الثاني أضاف علي مبخوت الهدف الثاني للجزيرة "65"، وتعادل حمزة الصنهاجي أيضًا للسد "88"، وفي ضربات الجزاء سجل للجزيرة كل من علي مبخوت وفارس جمعة وسلطان الشامسي وبارك جونج وعبدالله موسى، وأخفق كل من سالم راشد وتياغو نيفيز، وسجل للسد كل من حسن الهيدوس وبيدرو ونذير بالحاج وعبدالكريم حسن، وأخفق كل من تشافي ومرتضي خنجي وحمزة الصنهاجي، وبهذا الفوز ينضم الجزيرة إلى فرق المجموعة الثالثة في دور المجموعات التي تضم فرق الهلال السعودي وباختاكور الأوزباكي وتراكتورز الإيراني وتبدأ منافساتها يوم 24 فبراير الجاري.

وبدأ الشوط الأول بهجوم متبادل ونشاط ملحوظ من الجزيرة لمدة خمس دقائق، حاول فيها الوصول لمرمى السد عن طريق الكرات العرضية من الجهة اليمنى التي شغلها خالد سبيل، وبعد سبع دقائق فقط خسرالجزيرة تبديلًا مبكرًا بخروج الظهير الأيسر سعيد حزام للإصابة ونزول سالم راشد.

ولم يلجأ السد للدفاع كما كان متوقعًا وهاجم بقوة وسدد نذير بالحاج وعبدالكريم حسن كرتين خطيرتين من خارج المنطقة، تصدى لهما الدفاع على التوالي، ثم انفرد حمزة الصنهاجي بعلي خصيف بعد فاصل من المراوغة لدفاع الجزيرة واحدًا تلو الآخر، لكن الأخير نجح في إنقاذ هدف مؤكد بتصديه للكرة.

ومن خطأ قاتل لخالد سبيل، استغل حمزة الصنهاجي تمريرة هدية من الأخير، عندما أراد إرجاع الكرة للخلف، واستقبلها حمزة وانفرد بخصيف ووضع الكرة سهلة على يساره، مسجلًا هدف السد الأول. حاول الجزيرة الهجوم من جديد لإدراك التعادل، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى بسبب قلة الكثافة العددية داخل المنطقة، وأسفر هجوم الجزيرة المكثف عن هدف التعادل عن طريق التريندادي كينوين جونز، عندما تلقى عرضية إثر ضربة ركنية من نيفيز، وحولها برأسه على يسار الحارس سعد الشيب، لينجح الجزيرة في الخروج متعادلًا بعد نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بدأ الجزيرة مهاجمًا وتراجع السد للخلف، معتمدًا على الهجمات المرتدة والتي نجح دفاع الجزيرة بقيادة المتألق فارس جمعة في التصدي لها، ولم تشكل هجمات الجزيرة تهديدًا حقيقيًا لمرمى سعد الشيب، بسبب الإصرار على الاختراق من العمق.

وبمرور الوقت تحسن الأداء الهجومي للجزيرة، وأسفر الهجوم المستمر عن الهدف الثاني، عن طريق علي مبخوت من ضربة حرة مباشرة، سددها بمهارة عالية على يمين الحارس.

وأضاع أنخيل لافيتا فرصة محققة للجزيرة، بعد تلقيه كرة سهلة على حدود المنطقة وهو خال من الرقابة وسدد بعيدة تمامًا عن المرمى "80"، وعلى عكس سير اللعب، أخطأ عبدالله موسى تقدير كرة طولية على حدود منطقة الجزاء ووصلت الكرة إلى حمزة الصنهاجي، الذي سدد كرة قوية على يسار خصيف، مسجلًا هدف التعادل للسد "88".

واحتسب الحكم رافشان إيرماتوف ضربة جزاء للسد "91"، لكن خصيف نجح بمهارة عالية في إنقاذ ضربة الجزاء، واحتفظ لفريقه بالتعادل ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي، كان الجزيرة الأكثر هجومًا ووصولًا لمرمى السد، ولجأ الأخير للهجمات المرتدة، ولم تسفر هجمات الفريقين عن شيء، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء التي حسمها الجزيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضربات فريق الجزيرة تعاقب السد وتشافي ضربات فريق الجزيرة تعاقب السد وتشافي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates