فواز عوانة يعتبر مركزه في الملعب وراء حصوله على إنذارات كثيرة في الدوري
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعدّ من أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات هذا الموسم

فواز عوانة يعتبر مركزه في الملعب وراء حصوله على إنذارات كثيرة في الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فواز عوانة يعتبر مركزه في الملعب وراء حصوله على إنذارات كثيرة في الدوري

فواز عوانة
أبو ظبي – سعيد المهيري

أكد لاعب وسط فريق بني ياس، فواز عوانة إنه يعي تمامًا أنه من أكثر لاعبي الدوري حصولًا على إنذارات هذا الموسم، لكنه شدد على أن عددًا منها "تقديرات لطاقم التحكيم"، مشيرًا إلى أن بعضها قد يكون صحيحًا والآخر غير صحيح. وقال إن "مركزه في الملعب كلاعب وسط مدافع وراء كثرة البطاقات، معللا ذلك بكونه يجعله مضطرًا إلى تلقي الانذارات لأسباب تكتيكية".

وأوضح عوانة في حديث خاص "إنه يحاول جاهدًا الحد من حصوله على البطاقات الصفراء، التي تتسبب في حرمانه اللعب مع فريقه في كثير من المباريات المهمة في الدوري".

ويحصل فواز على بطاقة صفراء بمعدل ثابت يصل إلى نصف بطاقة في كل مباراة مع فريقه بني ياس، وهو من أكثر اللاعبين في الدوري حصولًا على البطاقات، وفقًا للإحصاءات التي تصدرها لجنة دوري المحترفين، بعد كل جولة من منافسات الدوري، وأصبح الأكثر حرمانًا من مباريات فريقه بسبب هذه البطاقات.

وذكر فواز "أعلم تمامًا أنني من أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات الصفراء، ليس في فريق بني ياس فقط، وإنما في دوري الخليج العربي، ولكن هذه البطاقات تعود أحيانًا إلى قرارات تقديرية للحكام، فأحيانًا تكون صحيحة وأحيانًا أخرى غير ذلك، وقد يبالغ الحكم أحيانًا في إصدار البطاقات الصفراء على واقعة لا تستحق".

وأضاف "ما لا يعلمه الكثيرون أنني ألعب في مركز لاعب الوسط المدافع، وهذا المركز هو من أهم مراكز اللعب في الفريق، ويحتم على صاحبه في كثير من الأوقات تعمّد التدخل بقوة لمنع هجمة خطرة، خصوصًا أن هذا المركز هو خط الدفاع الأول في الفريق، ولابد أن يقوم لاعب الوسط المدافع بقطع الكرة، أو إفساد الهجمة قبل أن تصل إلى حدود منطقة الجزاء، وأحيانًا اضطر إلى ارتكاب مخالفة صريحة تستوجب الحصول على البطاقة لإيقاف الهجمة أو تعطيل اللعب، بغرض عودة اللاعبين إلى مراكزهم".

وتابع "أعترف بأن هذا الأمر يزعجني كثيرًا، بسبب حرماني من اللعب مع الفريق بسبب هذه البطاقات، وأحاول جاهدًا الحد منها قدر استطاعتي"، وأوضح عوانة بخصوص البطاقات عما إذا كانت تتسبب في توقيع عقوبات مالية عليه بصفة مستمرة، وفقًا للوائح، قال: "إذا كانت الأخطاء التي تتسبب في الحصول على البطاقة الصفراء بغرض تكتيكي يعلمه الجهازان الفني والإداري فلا توجد عقوبات مالية، أما إذا كانت لأسباب أخرى فقد يتم توقيع هذه العقوبات، ولكن معظم البطاقات التي أحصل عليها بغرض تكتيكي لمصلحة الفريق".

وتابع بخصوص مستوى بني ياس هذا الموسم "ينقصنا في بني ياس المؤازرة الجماهيرية التي نحتاج إليها بشدة في الجولات المقبلة من الدوري، وللأسف لا أعلم حتى الآن سبب العزوف الجماهيري عن حضور المباريات، وهذا ليس في بني ياس فقط وإنما في كل الأندية".

وبين عوانة عن مستوى بطولة الدوري حتى الآن، والفرق التي ستتنافس على اللقب "حتى الآن مستوى الدوري جيد إلى حد ما، وأتوقع أن تتحسن المباريات مع مرور الوقت وانتظام المباريات، وأرى أن المنافسة هذا الموسم ستنحصر بين العين والأهلي، لأنهما أكثر الفرق جاهزية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فواز عوانة يعتبر مركزه في الملعب وراء حصوله على إنذارات كثيرة في الدوري فواز عوانة يعتبر مركزه في الملعب وراء حصوله على إنذارات كثيرة في الدوري



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates