مجلس دبي يدعو الأندية إلى الاستفادة من المؤتمر الرياضي الدولي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خصص ورشة عمل للتحكيم في مقر المجلس

"مجلس دبي" يدعو الأندية إلى الاستفادة من "المؤتمر الرياضي الدولي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مجلس دبي" يدعو الأندية إلى الاستفادة من "المؤتمر الرياضي الدولي"

مجلس دبي الرياضي
دبي – جمال ابو سمرا

دعا مجلس دبي الرياضي منتسبي شركات كرة القدم في الدولة، من إداريين ومدربين ولاعبين، لحضور مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر، المنضم لـ"مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الذي يعقد الأحد والاثنين المقبلين، برعاية ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار "تحديات وإنجازات"، للاستفادة من خبرات المتحدثين في الجلسة الافتتاحية وورش العمل الأربعاء، التي يتضمنها برنامج المؤتمر الذي بات حدثًا مهمًا في الأجندة الكروية السنوية المحلية والإقليمية العالمية.
وعقد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي اجتماعًا، أول من أمس، في مقر المجلس، ترأسه نائب رئيس المجلس، مطر الطاير، وتم فيه بحث الاستعدادات لتنظيم المؤتمر، والعديد من الموضوعات التي تهم قطاع الرياضة.
وأكد الطاير أن المؤتمر بات حدثًا سنويًا عالميًا مهمًا يستقطب كبار نجوم اللعبة من لاعبين ومدربين، وقيادات عالمية وصنّاع قرار، ويتم من خلال جلساته وورش العمل فيه، تسليط الضوء على واقع كرة القدم والتحديات التي تواجهها اللعبة، وكيفية المحافظة على جمالية كرة القدم وتطويرها لتتناسب مع تطوير حركة المجتمع.
وأضاف "أعد المجلس برنامجًا مميزًا للدورة العاشرة، واستقطب متحدثين يقدمون الإضافة في جميع التخصصات، كما أن النسخة العاشرة من المؤتمر ستحمل خصوصية كونها ستركز على ورش العمل والتواصل المباشر بين المحاضرين من ذوي التجارب العالمية الناجحة، وجمهور الورش الذي يمثل منتسبي شركات كرة القدم من كوادر إدارية وتدريبية ولاعبين نتمنى حضورهم جميعًا للاستفادة مما سيطرح في ورش العمل، وكذلك حكّام كرة القدم الذين هم عنصر أساسي في نجاح وتطوّر اللعبة، وبالتالي فقد تم تخصيص ورشة عمل لهم للاستفادة من وجود نخبة الحكام ومسؤولي التحكيم في العالم ليقدموا خلاصة تجاربهم ونصائحهم لحكامنا، سيما في هذه الفترة التي ارتفعت فيها أصوات الانتقادات لمستوى التحكيم المحلي".
وأطلع المجلس أيضًا على تقارير اللجان الدائمة في المجلس، حيث تم استعراض النسخة الثانية من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية، الذي أطلقه المجلس، وتم خلال الأسابيع الماضية إعلان تصنيف الفعاليات للدورة الأولى منه، وتم اعتماد التوصية بتنظيم الحفل مرة كل سنتين.
وتم الاطلاع على اللوائح التي تم وضعها، الخاصة بالعمل في القطاع الرياضي والأندية وشركات كرة القدم، وتوصيات لجنة رياضة المرأة لتطوير الرياضة النسائية في الأندية، التي تتضمن توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس دبي الرياضي والأندية لتطوير قطاع المرأة والرياضة، من خلال تحديد الأهداف لكل نادٍ، واعتماد لائحة المكافآت المالية للفرق النسائية التي تعزز البطولات.
وتم توقيع اتفاقات تفاهم في مجال البنية التحتية مع المدارس القريبة من الأندية، بغرض استخدام الصالات الرياضية وإتاحة الفرصة للفرق النسائية للتدريب، أما في مجال الإعلام فالتوصية هي إنتاج برنامج تلفزيوني بالتنسيق مع قناة دبي الرياضية بغرض عرض أهم النشاطات الرياضية والترويج لها، ومن بين التوصيات أيضًا تغيير اسم لجنة رياضة المرأة إلى لجنة "المرأة والرياضة" تماشيًا مع المسميات الخاصة برياضة المرأة في الاتحادات الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي يدعو الأندية إلى الاستفادة من المؤتمر الرياضي الدولي مجلس دبي يدعو الأندية إلى الاستفادة من المؤتمر الرياضي الدولي



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates