إسماعيل يؤكد أن فرق دوري الخليج العربي تحتاج لمدربين حُراس
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرح هذه القضية على الساحة الرياضية بقوة

إسماعيل يؤكد أن فرق دوري الخليج العربي تحتاج لمدربين حُراس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسماعيل يؤكد أن فرق دوري الخليج العربي تحتاج لمدربين حُراس

حسن إسماعيل مدرب حراس مرمى المنتخب الإماراتي
الإمارات – محمد القرنشاوى

طرح حسن إسماعيل مدرب حراس مرمى المنتخب الإماراتي الأسبق قضية مهمة، تتعلق بعدم وجود مدرب حراس مرمى في فرق دوري الخليج العربي للأندية المحترفة، على الرغم من وجود مدربين مواطنين على رأس الأجهزة الفنية وهما عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة متصدر الدوري، والدكتور عبد الله مسفر مدرب الفجيرة، ويتواجد مع كل منهما مدرب حراس أجنبي، وقال هذا وضع مؤثر على جيل من مدربي الحراس مؤهلون بشكل جيد، ولديهم رخص تدريبية وجاهزون لتولي المهمة.

وقال حسن إسماعيل: في السابق قد تقول الأندية إنها لا تجد مدرباً مؤهلاً لتولي تلك المهمة، ولكن خلال السنوات الأخيرة، تزايد عدد مدربي الحراس المواطنين، بعد اعتزال عدد من الحراس المرموقين، وقاموا بالحصول على الرخص التدريبية المختلفة حتى أصبحوا مهيئين لنيل مثل تلك الفرص، خاصة بعد أن سبق اتحاد الكرة الأندية ومنح هؤلاء فرصاً للعمل سواء في السنوات الماضية أو الحالية، من خلال تواجد عدد من مدربي الحراس مع المنتخبات الوطنية المختلفة.

وأضاف حسن إسماعيل قائلاً: الآن يوجد في الإمارات 50 مدرباً لحراس المرمى حاصلين على مختلف الرخص التدريبية، وخلال الفترة من 2 إلى 7 مارس المقبل سيتم تنظيم دورة تدريبية للحراس للحصول على الرخصة التدريبية للمستوى الأول، وللعلم يحاضر في مثل تلك الدورات أكاديميون إماراتيون، نجحوا في نيل لقب محاضر آسيوي بعد تميزهم خلال الفترات الماضية.

ويتمنى حسن إسماعيل صدور قرار من هيئة الرياضة أو المجالس الرياضية بمنح الفرصة لمدرب الحراس المواطن للعمل ضمن الجهاز الفني للفريق الأول بالأندية المحترفة، خاصة وأن جميع حراس المرمى من شباب الوطن، على غرار قرار منح الفرصة أمام المدرب الوطني للعمل ضمن الجهاز الفني بالأندية، ومثل هذا القرار يمنح الفرصة لجيل كامل من مدربي الحراس للعمل والتميز ونيل الفرصة.

واختتم حسن إسماعيل الذي يعتبر المدرب الوطني الوحيد الذي سبق وأن عمل مدرباً للحراس في ناديي شباب الأهلي وبني ياس، بقوله إن الإمارات تذخر بعدد متميز من المدربين المؤهلين والذين يمتلكون خبرات كبيرة اكتسبوها من العمل سنوات طويلة مضت ولكن معظم هؤلاء بلا عمل، مما يعد خسارة كبيرة لكرة الإمارات التي لا تستفيد من جهد هؤلاء سعياً لتطوير مستوانا الكروي وتحقيق مزيد من الإنجازات التي يفخر بها المجتمع، وهنا لابد أن تمنح الأندية شباب الوطن الثقة الكبيرة في تولي العمل والارتقاء بالمنظومة.

قد يهمك أيضا : 

حسن إسماعيل يحاضر في دورة مدربي حراس المرمى 

218 هدفاً في 7 جولات يعدّ مؤشرًا لضعف الدفاع في المنتخب الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل يؤكد أن فرق دوري الخليج العربي تحتاج لمدربين حُراس إسماعيل يؤكد أن فرق دوري الخليج العربي تحتاج لمدربين حُراس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates