منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة نخبة من أبرز وأهم رموز اللعبة من مختلف أنحاء العالم

منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي

منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي
دبى ـ صوت الامارات

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، اختتمت أمس في دبي أعمال مؤتمر دبي الرياضي الدولي الرابع عشر أحد «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، حيث كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عدداً من نجوم كرة القدم العالميين ضمن الحدث الرياضي السنوي الكبير الذي يجمع كل عام نخبة من أبرز وأهم رموز اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

وحضر سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الجلسة الرئيسة للمؤتمر الذي نظّمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار «مسرعات مستقبل كرة القدم»، وتضمنت الجلسة عرض فيلم قصير استعرض أهداف المؤتمر المتوافقة مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مجال الابتكار والريادة، والمستلهمة من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن يكون الحدث بمثابة منصة عالمية لتطوير كرة القدم في دولة الإمارات والعالم وملتقى لنجوم اللعبة وصنّاع القرار فيها، من أجل الاستعداد الأمثل للمستقبل ومضاعفة المكتسبات الرياضية الوطنية.

وتضمن الفيلم أهم المحاور التي تم تسليط الضوء عليها في دوراته الأربع عشرة وعدد من المبادرات التي أطلقت من خلاله وتركت أثرًا مهمًا على كرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي.

كما كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي عدداً من ضيوف المؤتمر والمتحدثين من كبار نجوم كرة القدم في العالم وهم: كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال، وجواو فيلكس، نجم أتلتيكو مدريد ومنتخب البرتغال، وروميلو لوكاكو، نجم انتر ميلان ومنتخب بلجيكا، وميراليم بيانيتش نجم يوفنتوس ومنتخب البوسنة، بحضور عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، واللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وعدد من قيادات المؤسسات الرياضية ولفيف من اللاعبين والمدربين من مختلف أندية الدولة كما حضرت لاعبات منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم للسيدات.

مواجهة

حملت الجلسة الرئيسية عنوان «مواجهة التحديات على طريقة كريستيانو رونالدو» وتحدث فيها نجم يوفنتوس وقائد المنتخب البرتغالي وأفضل لاعب في العالم لعدة مرات كريستيانو رونالدو، موضحاً أسلوبه الخاص في ممارسة كرة القدم وحرصه الدائم على المحافظة على لياقته وتطوير إمكانياته البدنية والمهارية لتحقيق إنجازات جديدة ومواصلة حصد الألقاب سواء على المستوى الفردي أو على مستوى الفِرَق.

وتضمّن المؤتمر أربع جلسات سلّطت الضوء على دور مسرعات المستقبل والأساليب التكنولوجية الحديثة والجهود الدولية لتمكين المرأة في الرياضة، وشملت جلسة «عودة كرة القدم الإنجليزية إلى القمة» التي تحدث فيها الهولندي أدوين فان دير سار الحارس السابق العملاق لأندية أياكس ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومنتخب هولندا، والإيطالي فابيو كابيللو المدرب السابق لعدد من الأندية الأوروبية الكبرى ومنتخب إنجلترا، والإسباني فيران سوريانو المدير التنفيذي لمجموعة سيتي الرياضية وتضم في ملكيتها نادي مانشستر سيتي وعدداً من الأندية في قارات أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

ترقية

وخصصت جلسة لكرة القدم النسائية وحملت عنوان «تمكين المرأة في كرة القدم»، التي تحدث فيها كل من ستيفاني فرابارت حكم كرة قدم فرنسيّة ، كما تحدث في الجلسة اللاعبات الدوليات: لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي ومنتخب إنجلترا للسيّدات لكرة القدم، وأماندين هنري لاعبة نادي ليون وقائدة منتخب فرنسا للسيّدات المتألقة في مركز الوسط الدفاعي، وسارة جاما لاعبة المنتخب الإيطالي لكرة القدم للسيدات.

صناعة

وشملت أعمال المؤتمر الذي أقيم على مدار يوم واحد في دبي جلسة بعنوان «كرة القدم وصناعة المستقبل»، وتحدث فيها: جواو فيليكس نجم «أتلتيكو مدريد» والمنتخب البرتغالي الذي أصبح أغلى لاعب شاب في العالم حين انتقل من العاصمة البرتغالية إلى العاصمة الأسبانية في صفقة قياسية بلغت 126 مليون يورو، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان والمنتخب البلجيكي، وميراليم بيانيتش صانع ألعاب يوفنتوس ومنتخب البوسنة، ويدير الجلسة اللاعب مايكل سيلفستر نجم المنتخب الفرنسي السابق.

وحملت الجلسة الأخيرة عنوان «التكنولوجيا والتدريب الحديث»، وتحدث فيها ديدييه ديشامب مدير المنتخب الوطني الفرنسي والفائز بكأس العالم لعام 2018، وريان جيجز المدير الفني لمنتخب ويلز وأسطورة مانشستر يونايتد، وسيموني اينزاجي المدير الفني لنادي لاتسيو الإيطالي.

ويعد مؤتمر دبي الرياضي الدولي من أبرز الفعاليات على الأجندة الرياضية لإمارة دبي، إذ يتكامل مع العديد من المناسبات والمسابقات المحلية والعالمية التي تحفل بها الأجندة المتنامية في إحداث زخم قوي يعزز مكانة دبي كمركز محوري للرياضة في المنطقة والعالم، تماشياً مع الرؤية الطموحة للإمارة لتبوؤ موقع الريادة العالمية في مختلف المجالات.

قد يهمك ايضاً :

سواريز يقود برشلونة لفوز قاتل على المدفعجية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي منصور بن محمد يُكرِّم نجوم كرة القدم العالميين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates