تصريحات عبدالعزيز النومان بعدم تفاعل  اتحادي الطائرة والسلة تثير الجدل
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الملا يؤكد أن تنفيذ قرار حاكم الشارقة يحتاج إلى آلية وتنسيق مع الأندية

تصريحات عبدالعزيز النومان بعدم تفاعل اتحادي الطائرة والسلة تثير الجدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصريحات عبدالعزيز النومان بعدم تفاعل  اتحادي الطائرة والسلة تثير الجدل

عبدالعزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي
دبي - صوت الامارات

أثارت تصريحات عبدالعزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي ، الإثنين، نوعاً من الجدل، عندما تحدث عن عدم تفاعل اتحادي الكرة الطائرة وكرة السلة، مع التوجيهات الصادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تَضم أندية المنطقة الوسطى بالإمارة الألعاب الجماعية، كرة اليد، وكرة الطائرة، وكرة السلة. وأشار النومان في تصريحاته لقناة الشارقة الرياضية، إلى أن مجلس الشارقة الرياضي، لم يتلق استجابة سريعة سوى من اتحاد كرة اليد، والذي تواصل مع المجلس، لمعرفة آلية التنفيذ، وإلى أن توجيهات صاحب السمو، تشمل إعداد الموازنات، والتعاقد  مع الخبراء والمدربين لتطوير هذه الألعاب الجماعية الثلاث، إلى جانب بناء الصالات الرياضية الحديثة على الطراز العالمي لأندية الشارقة وخورفكان واتحاد كلباء.

حاجات الشباب

أشاد يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة، بالتوجيهات والتعليمات الأخيرة الصادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إدراج الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة،  وأوضح أن تلك التوجيهات ما هي إلا تأكيد على التوجيهات السابقة والدائمة التي أصدرها بضرورة أن تضم الأندية كافة الأنشطة الرياضية حتى تستطيع تلبية حاجات الشباب.

وأن هذه التوجيهات تنبع من إيمانه، بضرورة قيام الأندية بأدوارها الرئيسية المتمثلة بضرورة احتواء الأندية لشباب الوطن، وبتمكينهم ودعمهم وتشجيعهم ورعايتهم، وتنظيم واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتهيئة الظروف الملائمة  بما يحافظ عليهم ويحميهم من الانحراف، ويصونهم من كل السلوكيات والظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع. وأوضح الملا، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة حريص كل الحرص على توطيد علاقاته مع كافة الأندية الرياضية في الدولة، والمجالس الرياضية، والمؤسسات الحكومية، بهدف تبادل الأفكار، والوقوف على المعوقات التي تواجه الأندية بالنسبة للكرة الطائرة، ولهذا، قام مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة في عام 2017، بزيارات عديدة إلى كل من مجلس دبي الرياضي، مجلس أبوظبي الرياضي، الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، والاتحاد الرياضي المدرسي، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة، قناة دبي الرياضية، وأندية الجزيرة وبني ياس والرمس.

اجتماع

وأكمل رئيس اتحاد الطائرة، قائلاً: "كما قمنا بمخاطبة مجلس الشارقة الرياضي في يناير عام 2017، بطلب عقد اجتماع مشترك لاتحاد الطائرة مع المجلس، لبحث سبل نشر الكرة الطائرة في إمارة الشارقة، وخاصة أن أندية الشارقة من الأندية الرائدة في اللعبة سابقاً، وتمتلك بنية تحتية كبيرة لإقامة نشاط الطائرة، أما بالنسبة لإدارة الألعاب، فهي تحتاج لآلية نقوم بمتابعتها مع الأندية المعنية ومجلس الشارقة الرياضي، ويستلزم معه توضيح خطوات نشر اللعبة في الأندية المعنية بالقرار، مع العلم أن نادي خورفكان هو النادي الوحيد الذي تمارس فيه الآن الكرة الطائرة، وذلك على صعيد المراحل السنية، فيما كانت اللعبة سابقاً تمارس في نحو 6 أندية في إمارة الشارقة".

القرقاوي يؤكد أن اتحاد السلة أكثر حرصاً على زيادة الفرق

ونفى اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة أي نوع من التجاهل لانضمام فرق جديدة لممارسة اللعبة، بل بالعكس فإن اتحاد اللعبة ظل ينتظر زيادة عدد الفرق، وظل يطالب ويناشد الأندية والمجالس الرياضية للاهتمام باللعبة والانضمام  لمنظومة كرة السلة منذ فترة طويلة، وعبر عن سعادته بمبادرتي مجلسي أبوظبي والشارقة الرياضيين في دفع الأندية للمشاركة في جميع الألعاب.

وقال القرقاوي إن اتحاد السلة وصلته رسالة مجلس الشارقة الرياضي قبل ساعات معدودة وشرع مباشرة في التعامل معها بالتواصل مع الأندية عبر أمين السر العام، ومن ثم تحويلها إلى مجلس الإدارة ليتم عرضها في أول اجتماع مقبل، بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات آسيا في البحرين. وأكد القرقاوي أن اتحاد السلة بطبيعة الحال يوافق على انضمام الفرق الجديدة، طالما كانت هذه رغبة الاتحاد، وسيكون النقاش في مجلس الإدارة فيما يخص الدعم اللوجستي المطلوب الذي يقدمه الاتحاد لهذه الفرق.

وقال القرقاوي إنهم يقدرون "عتب" عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي الناجم من حماسه الشديد في انضمام فرق جديدة لاتحاد السلة أو اتحادات أخرى، ولكنهم يؤكدون أن حماس اتحاد السلة لا يقل عنهم، وأن الاتحاد ظل يسعى دائماً لظهور فرق جديدة تزيد من قاعدة اللاعبين الممارسين للعبة.

عودة الجزيرة

وكشف القرقاوي عن بشريات أخرى لرفع عدد فرق السلة حيث جرى تواصل بينه وبين راشد الهاملي مسؤول الألعاب الفردية والجماعية بنادي الجزيرة والذي تم تكليفه من مجلس إدارة النادي بهذا الملف، حيث طلب الجزيرة من اتحاد السلة تقديم الدعم اللوجستي لإعادة كرة السلة بالنادي، وتم الرد باستعداد الاتحاد لتقديم كل ما هو مطلوب. وعبر القرقاوي عن سعادته بهذا الحماس من نادي الجزيرة وشكره لمجلس أبوظبي الرياضي على اهتمامه بممارسة الأندية لجميع الألعاب في جميع المراحل العمرية، مبيناً أن هناك لاعبين كثر ومواهب في مختلف الألعاب تتمنى ممارسة النشاط الرياضي، وبوجود عدد كبير من الأندية، سيتم تلبية رغبة هؤلاء النشء والشباب، ليس فقط في كرة السلة، بل في جميع ضروب الرياضة.

وقال القرقاوي إنه بدأ يشهر بطفرة رياضية مع هذا الاهتمام الذي جاء بتوجيهات من القيادة الرشيدة في الدولة حتى يتسنى للاتحادات جمع أكبر عدد من اللاعبين الموهوبين لتكون الفائدة في النهاية للمنتخبات الوطنية.

كوادر

وقال القرقاوي إن انضمام الفرق الجديدة يحتاج لخطط في تأهيل الكوادر الفنية والإدارية واتحاد السلة مستعد من جانبه للقيام بدوره في هذا الجانب، مشيراً إلى أهمية التأهيل خاصة بالنسبة للمدربين الذين يتولون مهمة تدريب لاعبين صغار فيجب أن يكونوا مؤهلين بشكل جيد وتقييم عملهم ومحاسبتهم عبر كوادر إدارية، هي الأخرى مؤهلة. وأكد القرقاوي استعداد اتحاد السلة لزيارة المجالس الرياضية والأندية في مقرها للإجابة على أي استفسار وتقديم كافة المعلومات والخطط المطلوبة، وتوقع القرقاوي نتائج مبشرة في المستقبل القريب بعد زيادة عدد الفرق، مشدداً على ضرورة الاهتمام من جانب الأندية بالألعاب خلاف كرة القدم التي نالت القدر الكافي من الدعم والاهتمام في الفترة السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريحات عبدالعزيز النومان بعدم تفاعل  اتحادي الطائرة والسلة تثير الجدل تصريحات عبدالعزيز النومان بعدم تفاعل  اتحادي الطائرة والسلة تثير الجدل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates