هاتريك مبخوت يسعد الجزيرة ويصدم الأهلي
آخر تحديث 11:33:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قاد فريقه للتأهل إلى نهائي الكأس

"هاتريك مبخوت" يسعد "الجزيرة" ويصدم "الأهلي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هاتريك مبخوت" يسعد "الجزيرة" ويصدم "الأهلي"

"هاتريك مبخوت" يسعد "الجزيرة" ويصدم "الأهلي"
العين - صوت الإمارات

قاد المهاجم علي مبخوت فريقه الجزيرة للمباراة النهائية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الثمين على الأهلي 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الجمعة، على استاد خليفة بن زايد بمدينة العين، ضمن الدور نصف النهائي.

وسجل أهداف الجزيرة علي مبخوت "هاتريك" في الدقائق "16، 29 و57"، فيما جاءت أهداف الأهلي بوساطة موسى سو في الدقيقتين "29 و88".

وسيلتقي الجزيرة في المباراة النهائية بالفائز من لقاء العين وبني ياس، الذي سيقام مساء السبت، على ملعب محمد بن زايد.

وجاءت بداية الشوط الأول هادئة من الفريقين، واستمرت الكرة في وسط الملعب خلال الدقائق الـ10 من دون أي هجمات خطرة من الطرفين، مع تراجع لفريق الجزيرة لمناطقه الدفاعية لامتصاص حماس الأهلي الذي كان الطرف الأفضل.

ومع مرور الوقت، أظهر فريق الجزيرة سيطرته على المباراة، واستثمر استحواذه على مجريات المبارة بأفضل ما يكون، بتسجيله هدف التقدم بوساطة مهاجمه علي مبخوت في الدقيقة 16، بعد متابعة الضربة الثابتة التي نفذها زميله البرازيلي، تياغو نيفيز، وارتدت من الحارس ماجد ناصر.

وتأثر الأهلي بالهدف الذي استقبلته شباكه، وهو ما منح فريق الجزيرة أفضلية لوقت طويل، وصنع فرصًا عدة مواتية أمام مرمى الحارس، ماجد ناصر، لكن لاعبيه أضاعوها بكل سهولة، في وقت بدأ الأهلي في التماسك شيئًا فشيئًا، وتبادل الهجمات مع الجزيرة.

ونجح الأهلي في العودة للمباراة بتسجيله لهدف التعادل بوساطة مهاجمه السنغالي، موسى سو، في الدقيقة 29 عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم، عادل النقبي، ضد الجزيرة بعد عرقلة المدافع سلطان السويدي لمهاجم الأهلي أحمد خليل داخل منطقة الجزاء.

ومنح الهدف الفريق الأهلاوي دفعة معنوية كبيرة لمواصلة الضغط على مرمى الجزيرة، وبخلاف مجريات المباراة نجح الجزيرة في خطف هدف التقدم من جديد بوساطة مهاجمه علي مبخوت في الدقيقة 37، من كرة رأسية بعد العكسية النموذجية من زميله الكوري الجنوبي جونج بارك.

وجاءت انطلاقة الشوط الثانية قوية من طرف الأهلي الذي رمى بكل ثقله للأمام في محاولة لخطف هدف التعادل، في وقت تراجع الجزيرة لمناطقه الخلفية من أجل تأمين تقدمه، وانحصر اللعب في وسط الملعب بعدما استطاع الخروج من تحت الضغط.

ونجح الجزيرة في تعزيز تقدمه في الدقيقة 57 بعدما سجل مهاجمه علي مبخوت الهدف الثالث له وللجزيرة "هاتريك" بعد تلقيه لتمريرة بينية مع الكوري، جونج بارك، ليجد نفسه داخل منطقة الجزاء في مواجهة الحارس ماجد ناصر لم يتوانَ في وضعها على يساره.

وارتفع نسق المباراة بعدما تخلى الأهلي عن الجانب الدفاعي وتقدم للإمام لزيادة الضغط لينحصر في المنطقة الخاصة بالجزيرة، وفي المقابل تراجع الجزيرة لمناطقه الخلفية بالكامل معتمدًا بالكامل على الهجمات المرتدة، مستفيدًا من سرعة المهاجم علي مبخوت.

وقلص الأهلي النتجية بالهدف الثاني الذي سجله موسى سو في الدقيقة 88 مستغلًا الارتباك في دفاع الجزيرة، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الجزيرة 3-2.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاتريك مبخوت يسعد الجزيرة ويصدم الأهلي هاتريك مبخوت يسعد الجزيرة ويصدم الأهلي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates