كوزمين وزلاتكو يتصدران محليًا في تصنيف مدربي العالم
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإسباني لويس إنريكي يتقدم القائمة الدولية

كوزمين وزلاتكو يتصدران محليًا في تصنيف مدربي العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوزمين وزلاتكو يتصدران محليًا في تصنيف مدربي العالم

مدربي فريق الأهلي الروماني أولاريو كوزمين
دبي - صوت الإمارات

أظهر التصنيف الدولي لمدربي كرة القدم في العالم الذي يضم 1421 مدربًا، تصدر مدربي فريق الأهلي الروماني أولاريو كوزمين، والعين الكرواتي زلاتكو داليتش، القائمة عن المدربين في الدوري، حيث حل كوزمين في المرتبة الأولى إماراتيًا، والـ141 عالميًا، بمجموع نقاط بلغ 3442 نقطة.

وحل ثانيًا زلاتكو بـ1591 نقطة في المرتبة 375 عالميًا. وظهر كذلك في القائمة مدربان آخران لكن في مراكز متأخرة، هما مدرب نادي النصر، الصربي إيفانوفيتش بـ254 نقطة في المركز الـ1014، ورابعًا مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات في المرتبة 1225، بـ106 نقاط. وغاب اسم أي مدرب مواطن عن القائمة. ويصدر التصنيف أسبوعيًا، موقع "coachworldrankings"، وهو تابع لمؤسسة رياضية هولندية متخصصة في تقديم الإحصاءات الرقمية عن كرة القدم على مستوى العالم. وتتغير القائمة طبقًا لعدد النقاط التي يحصدها المدربون من المباريات، بينما يخرج من القائمة المدرب الذي لم يستطع جمع نقاط في آخر 52 أسبوعًا طبقًا لحسبة معينة وعدد نقاط بين الفوز والخسارة.

وتصدر قائمة مدربي العالم مدرب برشلونة، الإسباني لويس انريكي، وحل مواطنه مدرب أشبيلية، الإسباني يناي امري ثانيًا، ثم مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني أيضًا غوارديولا، في المركز الثالث.

ويذكر أن أفضل ترتيب حققه كوزمين في القائمة كان 119 على العالم وذلك يوم 15 شباط/فبراير الماضي. ويحتل المدرب الروماني المركز الثالث بين المدربين الرومانيين الموجودين في القائمة التي ضمت 44 مدربا رومانيا.

وذكر التقرير أن زلاتكو حقق الفوز في 127 مباراة والخسارة في 444 مباراة حتى التاريخ السابق نفسه، كما أن المدرب هو الخامس في كرواتيا من بين 14 مدربا كرواتيا فقط.

وكانت القائمة كذلك تضم الإيطالي زينغًا، الذي كان في المركز 463 على مستوى العالم بفضل مبارياته التي كان يخوضها مع فريقه السابق الإيطالي سامبدوريا، إذ لم تحسب له أي نقاط مع فريق الشعب خلال فترة تواجده مع الفريق قبل رحيله.

أما على مستوى المدرب الصربي يوفانوفيتش فقد حقق الفوز في 127 مباراة، وهو في المرتبة 32 على مستوى مدربي صربيا.

ويذكر أن مدرب النصر يتواجد مع العميد منذ موسمين حافظ فيهما على تواجده بالقائمة، وكان أفضل ترتيب له في الثالث من كانون الاول/ديسمبر 2012 عندما حل في المركز 88. وفي المقابل يحتل تين كات المرتبة الأخيرة بين جميع مدربي هولندا في التصنيف والبالغ عددهم 46 مدربًا، وكان أفضل ظهور له في 25 شباط 2013 عندما حل في المركز 687 عالميًا.

وغاب عن قائمة التصنيف الدولي العديد من المدربين الذين تواجدوا في الدوري الإماراتي الموسم الحالي، مثل مدرب الجزيرة السابق، البرازيلي أبل براغا، إضافة إلى مدرب الوصل، الأرجنتيني كالديرون، ومدرب الوحدة، المكسيكي أغيري، ومدرب دبا الفجيرة المخضرم، الألماني بوكير، وغيرهم من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب التي تتواجد هذا العام بالدوري الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوزمين وزلاتكو يتصدران محليًا في تصنيف مدربي العالم كوزمين وزلاتكو يتصدران محليًا في تصنيف مدربي العالم



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates