مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016

المؤتمر الصحفي لمباراة اليابان والعراق
الدوحة - صوت الإمارات

يواجه منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم (حامل اللقب) غدا الثلاثاء نظيره الياباني على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في مواجهة قوية ومثيرة، في مباراة قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 المقامة بالدوحة والتي تستمر حتى السبت المقبل. 

وفي المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء يواجه المنتخب القطري الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، وتقام مباراة تحديد المركز الثالث الجمعة القادم. 
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريودي جانيرو. 

ويسعى المنتخب العراقي خلال مواجهة الغد إلى تحقيق الفوز وتخطي عقبة منافسه الياباني والتأهل للألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه بعد دورات موسكو 1980 ولوس انجلوس 1984 وسيول 1988 وأثينا 2004. 

يذكر أن منتخب العراق حصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على اليمن 2-0 وعلى أوزبكستان 3-2 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3-1 بعد شوطين إضافيين. 

أما أفضل نتائجه في الألعاب الأولمبية فقد حققها في أثينا عندما قاده المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام إيطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

وأكد عبدالغني شهد مدرب العراق في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد، أن المنتخب الياباني من أفضل الفرق في البطولة وهو يستحق التأهل للدور قبل النهائي، وأن الإحصائيات تؤكد مستوى قدراتهم.
 
وقال شهد: "من الطبيعي غياب لاعب أو اثنين، تذكرون أمام كوريا الجنوبية خضنا المباراة بالصف الثاني، ولهذا فإن جميع لاعبينا جاهزون وسوف أقرر لاحقا من سيلعب أمام اليابان". 

وأضاف شهد: "لكن نحن نعمل على إعداد بدلاء جيدين، ولا أعتقد أن مستوانا سيتأثر، وأعد الجماهير أننا سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تقديم مباراة جيدة، حيث إننا نمتلك القدرة على القيام بعمل جيد ومحاولة تحقيق الفوز". 

وأشار شهد إلى أنه سيحاول اعتماد الطريقة المناسبة لمواجهة المنتخب الياباني، رغم قصر الوقت بعد المباراة الماضية، حيث حصل منتخب اليابان على يوم راحة إضافي أكثر من منتخبه.. مبينا أنه في مباريات كرة القدم لا يهم نتائج المواجهات السابقة، ولكن انتصارات العراق السابقة أمام اليابان ستمنح منتخبه الحافز.  

في المقابل، يسعى المنتخب الياباني إلى الفوز على العراق في مباراة الغد ويأمل في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة في تاريخه، بعد تأهله إلى الدورات الأولمبية تسع مرات، أولها في دورة 1936 بألمانيا، حيث فاز بالميدالية البرونزية في دورة 1968 بمكسيكو قبل أن يحصد المركز الرابع في الدورة الأخيرة 2012 بلندن. 

 وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول للبطولة الحالية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على كوريا الشمالية 1-0 وعلى تايلاند 4-0 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز على إيران في ربع النهائي 3-0 بعد شوطين إضافيين. 

 وأعرب ماكوتو تيغوراموري مدرب اليابان عن أمله في أن يتمكن فريقه من تجاوز عقدة العراق، بعدما كان خسر أمامه 0-1 في ربع نهائي بطولة آسيا تحت 22 عاما 2013 و1-3 في الدور الأول من دورة الألعاب الآسيوية 2014.

  وقال تيغوراموري في المؤتمر الصحفي اليوم: "مباراة الغد مصيرية من أجل بلوغ المباراة النهائية والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية، وسوف تكون مباراة مثيرة وحافلة بالتحديات".

  وأضاف مدرب منتخب اليابان: "لغاية الآن لعبنا أمام العراق مرتين وخسرنا خلالهما، ولهذا ستكون المباراة مهمة جدا سنواجه خلالها خصما قويا.. يجب أن نتجاوز العراق من أجل الظهور على المسرح العالمي، ولهذا سنحاول ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي". 

 وأشار تيغوراموري إلى أن هذا الفريق وهذا الجيل في مرحلة التطور ولم يشاركوا في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، مبينا أن منتخبه خسر أمام العراق في عُمان وفي دورة الألعاب الآسيوية، وأن جميع لاعبيه يدركون ما الذي ينتظرهم. 
 وختم حديثه موضحا أن التجارب السابقة ستساهم في تطور اللاعبين، وتأهل منتخبه إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو، سيعكس تطور مستوى الكرة اليابانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016 مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates