مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016

المؤتمر الصحفي لمباراة اليابان والعراق
الدوحة - صوت الإمارات

يواجه منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم (حامل اللقب) غدا الثلاثاء نظيره الياباني على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في مواجهة قوية ومثيرة، في مباراة قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 المقامة بالدوحة والتي تستمر حتى السبت المقبل. 

وفي المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء يواجه المنتخب القطري الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، وتقام مباراة تحديد المركز الثالث الجمعة القادم. 
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريودي جانيرو. 

ويسعى المنتخب العراقي خلال مواجهة الغد إلى تحقيق الفوز وتخطي عقبة منافسه الياباني والتأهل للألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه بعد دورات موسكو 1980 ولوس انجلوس 1984 وسيول 1988 وأثينا 2004. 

يذكر أن منتخب العراق حصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على اليمن 2-0 وعلى أوزبكستان 3-2 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3-1 بعد شوطين إضافيين. 

أما أفضل نتائجه في الألعاب الأولمبية فقد حققها في أثينا عندما قاده المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام إيطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

وأكد عبدالغني شهد مدرب العراق في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد، أن المنتخب الياباني من أفضل الفرق في البطولة وهو يستحق التأهل للدور قبل النهائي، وأن الإحصائيات تؤكد مستوى قدراتهم.
 
وقال شهد: "من الطبيعي غياب لاعب أو اثنين، تذكرون أمام كوريا الجنوبية خضنا المباراة بالصف الثاني، ولهذا فإن جميع لاعبينا جاهزون وسوف أقرر لاحقا من سيلعب أمام اليابان". 

وأضاف شهد: "لكن نحن نعمل على إعداد بدلاء جيدين، ولا أعتقد أن مستوانا سيتأثر، وأعد الجماهير أننا سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تقديم مباراة جيدة، حيث إننا نمتلك القدرة على القيام بعمل جيد ومحاولة تحقيق الفوز". 

وأشار شهد إلى أنه سيحاول اعتماد الطريقة المناسبة لمواجهة المنتخب الياباني، رغم قصر الوقت بعد المباراة الماضية، حيث حصل منتخب اليابان على يوم راحة إضافي أكثر من منتخبه.. مبينا أنه في مباريات كرة القدم لا يهم نتائج المواجهات السابقة، ولكن انتصارات العراق السابقة أمام اليابان ستمنح منتخبه الحافز.  

في المقابل، يسعى المنتخب الياباني إلى الفوز على العراق في مباراة الغد ويأمل في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة في تاريخه، بعد تأهله إلى الدورات الأولمبية تسع مرات، أولها في دورة 1936 بألمانيا، حيث فاز بالميدالية البرونزية في دورة 1968 بمكسيكو قبل أن يحصد المركز الرابع في الدورة الأخيرة 2012 بلندن. 

 وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول للبطولة الحالية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على كوريا الشمالية 1-0 وعلى تايلاند 4-0 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز على إيران في ربع النهائي 3-0 بعد شوطين إضافيين. 

 وأعرب ماكوتو تيغوراموري مدرب اليابان عن أمله في أن يتمكن فريقه من تجاوز عقدة العراق، بعدما كان خسر أمامه 0-1 في ربع نهائي بطولة آسيا تحت 22 عاما 2013 و1-3 في الدور الأول من دورة الألعاب الآسيوية 2014.

  وقال تيغوراموري في المؤتمر الصحفي اليوم: "مباراة الغد مصيرية من أجل بلوغ المباراة النهائية والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية، وسوف تكون مباراة مثيرة وحافلة بالتحديات".

  وأضاف مدرب منتخب اليابان: "لغاية الآن لعبنا أمام العراق مرتين وخسرنا خلالهما، ولهذا ستكون المباراة مهمة جدا سنواجه خلالها خصما قويا.. يجب أن نتجاوز العراق من أجل الظهور على المسرح العالمي، ولهذا سنحاول ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي". 

 وأشار تيغوراموري إلى أن هذا الفريق وهذا الجيل في مرحلة التطور ولم يشاركوا في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، مبينا أن منتخبه خسر أمام العراق في عُمان وفي دورة الألعاب الآسيوية، وأن جميع لاعبيه يدركون ما الذي ينتظرهم. 
 وختم حديثه موضحا أن التجارب السابقة ستساهم في تطور اللاعبين، وتأهل منتخبه إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو، سيعكس تطور مستوى الكرة اليابانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016 مواجهة مثيرة بين العراق واليابان في كأس اّسيا 2016



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates