سيناريو متوقع في نهاية دور الـ 16 من كأس ملك البحرين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيناريو متوقع في نهاية دور الـ 16 من كأس ملك البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيناريو متوقع في نهاية دور الـ 16 من كأس ملك البحرين

فريق المحرق
المنامة ـ صوت الإمارات

انتهت مساء السبت، مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس ملك البحرين بدون أي مفاجآت، حيث شهدت تأهل زعيم البطولة فريق المحرق، وخروج متوقع لفريق الأهلي الذي لم يرحمه التاريخ، كما تأهل المنامة حامل لقب البطولة والمالكية حامل لقب الدوري.

وأسفرت نتائج مباريات دور الـ 16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فوز المنامة على الأهلي 4-2، وفوز النجمة على الشباب بركلات الترجيح 8-7 بعد نتيجة التعادل 0-0، فيما فاز الحالة على البديع 2-1، وكذلك الاتحاد على البحرين 4-2، وحقق المحرق الانتصار على الرفاع الشرقي 2-1، والحد على قلالي 7-0، كما فاز الرفاع على مدينة عيسى 4-0، وأخيرًا فاز المالكية على البسيتين 4-2.

صراع الإياب

لأول مرة في تاريخ البطولة يطبق نظام الذهاب والإياب على مباريات كأس الملك، وكان لهذه الإضافة إيجابيات كثيرة وأهمها خلق منافسة أقوى وتأكيد أفضلية المتأهل، وربما يكون الفريق الوحيد الذي خرج من غير إنصاف هو الشباب الذي غادر البطولة بتعادلين من دون أهداف مع النجمة، وثلاثة فرق أكدت أحقيتها بالفوز في مباراتي الذهاب والإياب وهي، المالكية بفوز على البسيتين، والاتحاد بفوزه على البحرين، والحد بفوزه على قلالي.

المحرق سيد البطولة

فريق المحرق هو زعيم البطولة بتحقيقه للقب 32 مرة، ويستحيل تحطيم هذا الرقم من أي فريق بسبب حصول الأهلي أقرب المنافسين على اللقب 8 مرات فقط، ومن ثم فريق الرفاع بحصوله على اللقب 5 مرات، والأهم من هذا أن فريق المحرق تمكن من عبور دور الـ 16 بنجاح للمرة العشرين على التوالي، وهذا الرقم يصعب لأي فريق تحقيقه، فمنذ عام 1998 لم يفارق المحرق الدور ربع النهائي، وأقرب رقم من الفرق المنافسة يملكه الرفاع بالتأهل لتسع مرات متتالية بعبوره لدور ربع النهائي.

لعنة البطولة

بطولة كأس الملك تعتبر لعنة على فريق الرفاع الشرقي، الذي كان بطلًا للكأس عام 2014 حين كان يلعب دوري الدرجة الثانية، ومنذ تلك البطولة لم يتمكن الشرقي من الفوز في أي مباراة بالكأس لينعدم تأهله لربع نهائي البطولة، وفي عام 2015 خرج بخسارة من البسيتين 4-3، وفي عام 2016، ودع بركلات الترجيح من فريق المنامة بعد التعادل 1-1، وفي عام 2017 خرج على يد الحد بنتيجة 4-0، وفي هذا العام خرج بعد مباراتين مع المحرق.

تألق الهدافين

عاد أحمد الختال نجم الحد لهوايته المفضلة بتسجيل الأهداف حين سجل ثلاثة أهداف في مرمى قلالي وعلى إثرها تصدر ترتيب الهدافين، كما واصل نجم المنامة سعد العامر تألقه في التسجيل، ومن بعد الهاتريك الذي سجله أمام الرفاع الشرقي في الدوري، عاد بعد أربعة أيام ليسجل هدفين على الأهلي بطولة الكأس ليكون بهما ثاني الهدافين، ومن خلفهما 38 لاعبًا برصيد هدف واحد فقط، ليكون مجموع هدافي كأس الملك 40 لاعبًا من أصل 19 مباراة.

ركلات الجزاء وتأثيرها

في دور الـ 16، احتسب حكام المباريات 8 ركلات جزاء، ونصفها أهدرت بعدم التسجيل، ولعل أهم ركلة جزاء كانت لها تأثير بعدم تأهل فريق، هي ركلة الجزاء التي أهدرها سيد أحمد كريمي لاعب الشباب في لقاء الإياب في مواجهة النجمة، وتأهل الأخير بعد إضاعة ركلة الجزاء.

وفريق البسيتين والاتحاد أكثر الفرق الحاصلة على ركلات الجزاء، وبالمصادفة الفريقين أهدرا ركلات الجزاء في لقاء الذهاب ونجحا في تسجيلها خلال الإياب.

العنف والاستهتار

عدة حوادث إصابات شهدها دور الـ 16 من البطولة، وأغلبها أدت لاستبدال اللاعبين بسبب الإصابة، مما أجبر الحكام على توزيع البطاقات الملونة، ووصل مجموع البطاقات 67 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء، وأكثر الفرق الحاصلة على البطاقات الصفراء، هي الاتحاد بـ 7 بطاقات، ومن خلفه الأهلي والشباب بـ 6 بطاقات، وأقل الفرق الحد بحصوله على بطاقة صفراء واحدة.

أما البطاقات الحمراء كانت من نصيب فرق، النجمة ومدينة عيسى و البحرين والحالة، وأكثر بطاقة حمراء لها تأثير على الفريق التي تحصل عليها نجم وسط فريق النجمة علي مدن، الذي سيغيب على لقاء الذهاب في دور ربع النهائي في مواجهة المنامة.

ربع النهائي

ستلعب مباريات ذهاب الدور ربع النهائي 24 و25 من الشهر الجاري، وستقام مباريات الإياب 14 و15 يناير/كانون الثاني من العام المقبل، وسيتواجه كل من المنامة مع النجمة، والاتحاد مع الحالة، والمحرق مع الحد، والمالكية مع الرفاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيناريو متوقع في نهاية دور الـ 16 من كأس ملك البحرين سيناريو متوقع في نهاية دور الـ 16 من كأس ملك البحرين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates