الثعلب البرتغالي فيريرا يكسر العديد من الأرقام القياسية
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الثعلب البرتغالي فيريرا يكسر العديد من الأرقام القياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الثعلب البرتغالي فيريرا يكسر العديد من الأرقام القياسية

فيريرا
القاهرة ـ ا ش ا

تولى البرتغالى جيسوالدو فيريرا القيادة الفنية لنادى الزمالك بعد هروب مواطنه باتشيكو وكان التعاقد معه مفاجأة للجماهير المصرية نظرًا للتاريخ الطويل للخواجة فى الملاعب الأوروبية وتحديدا بمسقط رأسه البرتغال بعدما نجح فى قيادة العمالقة الثلاثة "سبورتينج لشبونة وبورتو وبنفيكا" بالإضافة إلى غيرها من الأندية لتحقيق البطولات، وأخيرًا جدد "الثعلب البرتغالي" تعاقده مع الأبيض لمدة موسم واحد بعد الفوز بدرع الدوري رسميًا بعد غياب سنوات طويلة ومن بعدها الفوز بالكأس والحفاظ على اللقب داخل ميت عقبة للمرة الثالثة على التوالي.

بقاء فيريرا مع الزمالك كان أمرًا طبيعيًا لأنه نجح وبدرجة امتياز منذ أن تولى المسئولية وأعاد درع الدوري لقلعة ميت عقبة بعد غياب سنوات طويلة والحفاظ على لقب الكأس وبجانب كسر عقدة الغريم التقليدى الأهلي والفوز عليه وخاصة أن مدربين كثيرين فشلوا فى ذلك الأمر.
أول مباراة للثعلب، مع الزمالك كانت أمام رايون سبورت الرواندي يوم 15 مارس الماضي فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولعب بعدها ست مباريات محلية وأفريقية دون أن تهتز شباكه.

فيريرا قاد الزمالك فى 18 مباراة بالدوري الذى فاز به الأبيض وفاز خلالها فى 13 مباراة على كلًا من "الداخلية وسموحة والاتحاد والحرس والرجاء والمصرى والأسيوطى واتحاد الشرطة والمقاولون ودمنهور والإسماعيلى والنصر والجيش" ولم تهتز الفريق شباكه فى اا منها واهتزت فى مبارتين فقط أمام الشرطة وطلائع الجيش".
وتعادل الزمالك تحت قيادة فيريرا فى الدوري فى ثلاث مبارايات أمام الجونة وبتروجيت ووادى دجلة، وخسر مباراتين فقط أمام مصر المقاصة والأهلي وسجل الفريق مع فيريرا فى الدوري 37 هدفا ودخل مرماه تسعة أهداف فقط.

وفى كأس مصر لعب الفريق أربعة مباريات تحت قيادة الخواجة وتم التتويج باللقب والحفاظ عليه وفاز في ثمن النهائي على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف وتخطى الاتحاد بركلات الترجيح فى دور الـ8 وفاز على سموحة العنيد في نصف النهائي بركلات الترجيح أيضًا وسط تألق لحارس مرماه "جنش"، قبل أن يلتقي الغريم التقليدي الأهلى فى المباراة النهائية وينجح فى كسر العقدة ويفوز بهدفين مقابل لاشئ أحرزهما باسم مرسي.

وفى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لعب الزمالك 12 مباراة تحت قيادة فيريرا حيث بدأ الأبيض المسابقة من دور الـ32 باعتباره ممثل مصر في البطولة بجانب بتروجت الذي ودع البطولة من الدور نفسه.
وفي دور الـ32 اطاح الزمالك برايون سبورت الرواندي بنتيجة 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفي دور الـ16 أطاح بالفتح الرباطي المغربي بنتيجة 3-2 ثم في دور الـ16 التكميلي فاز على سانجا باليندي الكونغولي بنتيجة 4 - 1 ذهابًا وعودة وأوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت الصفاقسي التونسى وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى وليوباردز الكونغولي.

مشوار الزمالك بدورى المجموعات جاء مشرفا حيث لعب 6 مباريات بالمجموعة فاز في 5 وخسر في مباراة وحيدة دون تعادلات أحرز خلالها الزمالك 12 هدفا واهتزت شباكة بأربعة أهداف فقط.
واستهل الابيض مشواره بفوز على الصفاقسي بهدف ثم الفوز على أورلاندو على ملعبه بهدفين لهدف في الجولة الثانية ثم فاز على ليوبار بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة، ثم تلقى الهزيمة الوحيدة من ليوبار بهدف في الجولة الرابعة ثم هزم الصفاقسي في الجولة الخامسة بثلاثة أهداف لهدف واختتم مشواره بحسم الصدارة لصالحه وتربعه على القمة باكتساحه أورلاندو برباعية مقابل هدف والوصول للنقطة 15 لأول مرة فى تاريخ الأنديةالمصرية.

أرقام قياسية :
بالفعل يستحق البرتغالى فيريرا أن يطلق عليه "صائد البطولات" لأنه نجح وبسرعة أن يعيد بالزمالك إلى سابق عهده ولمنصات التتويج وتحدى كل الظروف الموجودة ووراهن على لاعبيه وقال أنه جاء لمصر للنجاح ويعيش امنا وحادثة الدفاع الجوي منحته انطلاقة قوية لحصد البطولات وإسعاد الجماهير وبهذا يكون الزمالك قد حقق العديد من الارقام القياسية التى لم تتحقق من قبل وابرزها :
_ فى بطولة الدورى حصل الفريق على الدرع ب87 نقطة وهو رقم غير مسبوق فى موسم واحد منذ بداية الدورى عام 1948 وسجل الزمالك 69 هدفا ليتساوى مع الرقم الذى حققه الأهلى موسم 75.
_ عدم اهتزاز الشباك في الدوري لسبع مباريات متتالية أمام سموحة والداخلية والرجاء والمصري والأسيوطي والحرس والاتحاد.
_ فى الكونفيدرالية الأفريقية حقق الزمالك ثلاثة أرقام قياسية مع فيريرا وهم :

أول فريق مصري يفوز في أربعة مباريات متتالية فى بطولة واحدة بالفوز على سانجا الكونغولى فى لقاء العودة بدور الـ16، وعلى الصفاقسي التونسي وأورلاندو الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي وكان الرقم السابق مسجل باسم الإسماعيلي والأهلي وهو الفوز فى ثلاثة مباريات متتالية.
الرقم الثاني هو الفوز بأول ثلاث مباريات لدور الثمانية لأول مرة فى تاريخ مشاركاته الأفريقية.
الرقم الثالث وهو تحقيق الفوز فى أربعة مباريات خارج ملعبه على حساب رايون سبورت والفتح الرباطي المغربي وأورلاندو والصفاقسي.
الرقم الرابع وهو الفوز على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وهو أكبر فوز لفريق مصري على فريق تونسي بملعبه وهى نفس النتيجة التى فاز بها الإسماعيلى على الترجي عام 2003.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثعلب البرتغالي فيريرا يكسر العديد من الأرقام القياسية الثعلب البرتغالي فيريرا يكسر العديد من الأرقام القياسية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates